صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

خروج مصر لا يهمنا .. الركراكي يوجه رسائل قوية قبل مواجهة المغرب والبافانا بافانا

الاثنين 29 يناير 2024 | 09:36 مساءً
عبد الفتاح تركي

رسائل قوية وجهها وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، قبل مباراة منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

أسود الأطلس سيواجهون منتخب الأولاد مساء غدٍ الثلاثاء، في آخر مباريات دور الـ16 في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، التي تستمر في أبيدجان حتى 11 فبراير المقبل.

تصريحات وليد الركراكي

وليد الركراكي تحدث خلال مؤتمر صحفي عن اللقاء المرتقب قائلا إن منتخب بلاده لا يهمه نتائج أي من المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، ويركز على نتائجه هو فقط، من أجل الوصول لأبعد نقطة ممكنة والمنافسة على لقب البطولة، قائلا «نلعب من أجل المغرب فقط .. خروج منتخبات شمال إفريقيا باستثناء موريتانيا يعني أننا نقوم بأمر جيد حتى الآن».

وليد الركراكي وخروج مصر

وعن رأيه في مفاجآت البطولة وآخرها خروج منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية قال الركراكي: «منتخب مصر شقيقنا وحزنا من أجله.. لكن خروجه من البطولة لا يهمنا في أي شيء».

وعن منافسه قال إن «منتخب جنوب إفريقيا هو الوحيد الذي فاز علينا بعد كأس العالم الماضي، لذا فإن المباراة ستكون صعبة علينا، ولسنا المرشح المفضل للتأهل، خصوصًا بعدما رأينا المفاجآت التي حدثت خلال مجريات البطولة».

إصابات منتخب المغرب

أما ملف الإصابات التي ضربت بعض لاعبي منتخب المغرب فقال وليد الركراكي، إن «سفيان بوفال يحتاج لمعجزة للتعافي من إصابته والمشاركة معنا، أما حكيم زياش فسنحاول معه حتى اللحظة الأخيرة، على أمل إشراكه في المباراة، لكننا لن نغامر به لأي سبب، وسوف ندخره للأدوار المقبلة».

وعن نصير مزراوي قال: «هو بات جاهزًا للمشاركة في المباريات، لكننا سنرى إذا ما كان سيشارك أساسيًا أم يظل بديلا، وكل ما خططنا له مع الطاقم الطبي بشأنه يمكن القول إنه نجح.. لقد جئنا إلى كوت ديفوار بهدف التتويج بلقب البطولة، لكن لا بد أن نتحلى بالتواضع، وأعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح».