صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

«مبلغ خرافي».. عرض منديل ميسي «التاريخي» في مزاد علني (تفاصيل)

الخميس 01 فبراير 2024 | 06:10 مساءً
عبد الفتاح تركي
ميسي ولابورتا
ميسي ولابورتا

صفقة انتقال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى فريق برشلونة الإسباني، ستظل أحد أهم وأغرب الصفقات في تاريخ كرة القدم، لكن الأغرب من ذلك أن تفاصيلها كُتبت على منديل ورقي.

مزاد منديل ميسي

دار مزادات بونهامز البريطانية الأربعاء، أعلنت أن منديل ميسي الشهير الذي وقع عليه اللاعب عقده الأول لينضم إلى برشلونة وهو بعمر 13 سنة، سيباع في مزاد علني في مارس المقبل.

سعر منديل ميسي

سيبدأ المزاد لشراء منديل ميسي بسعر يبدأ من 300 ألف جنيه إسترليني (381 ألف دولار).

شبكة “La Vanguardia” الإسبانية أشارت إلى أن وكيل أعمال ليونيل ميسي السابق هوراسيو جاجيولي احتفظ بالمنديل لمدة 24 سنة كاملة، لكنه قرر الاعتماد على شركة بونهامز لبيعه في الفترة ما بين 18 إلى 27 مارس المقبل.

تفاصيل منديل ميسي

وجرى التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000، حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع خورخي ميسي والد ميسي إضافة لوكيل أعماله هوراسيو جاجيولي، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.

وجاءت اللحظة المفصلية في تاريخ كرة القدم، بعدما وجه ريشاك دعوة إلى والد ميسي لتناول وجبة الغداء بسبب مخاوفه بشأن عدم استجابة اللاعب بعد خوض ميسي لاختبارات أولية مع النادي الإسباني.

نص منديل ميسي

وكُتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: “إنه في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة بموجب هذا، وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها”.

منديل ميسيمنديل ميسي

وجرى التوقيع رسميا على الاتفاق، التي صادق عليه رئيس النادي آنذاك جوان جاسبارت في نفس الليلة.

وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته التي استمرت 20 عاما في النادي الكتالوني.

وساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات برشلونة في تحقيق 35 لقبًا، عبر مشاركته في 782 مباراة، سجل خلالها 674 هدفًا.

ميسي ولابورتا
منديل ميسي