صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بعد خيبة «أمم إفريقيا».. 3 تعديلات منتظرة في صفوف منتخب المغرب

الاثنين 05 فبراير 2024 | 06:19 مساءً
عبد الفتاح بدوي
وليد الركراكي
وليد الركراكي

أصبح من المتوقع أن تشهد صفوف منتخب المغرب تعديلات كثيرة خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، واستعدادًا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

تصفيات مونديال 2026

منتخب أسود الأطلس سيستضيف يوم 3 يونيو المقبل نظيره الزامبي، وسيحل بعدها بأسبوع ضيفًا على الكونغو ضمن تصفيات مونديال 2026.

المنتخب الشمال أفريقي يحتل صدارة مجموعته برصيد 3 نقاط من مباراة وحيدة، مناصفة بين منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي خاضت مباراتين في المجموعة الخامسة.

ضخ دماء جديدة

النية لدى الاتحاد المغربي لكرة القدم تتجه إلى تعزيز الجهاز الفني بأسماء جديدة، بهدف مساعدة المدرب الوطني في مهامه على رأس «أسود الأطلس»، بعدما تم تجديد الثقة في وليد الركراكي، في ظل وجود قناعة بالعمل الكبير الذي قام به طوال الأشهر الأخيرة مع منتخب المغرب رغم "الخيبة الإفريقية".

من أبرز الأسماء المرشحة لمنصب المدرب المساعد في منتخب المغرب عادل رمزي، المدرب الأسبق للوداد المغربي، وهو ما نفته مصادر مقربة من اتحاد الكرة المغربي.

إحلال وتجديد مستمر

وتتجه النية لدى المدرب الوطني وليد الركراكي للاستعانة ببعض الأوراق الجديدة في الفترة المقبلة، بهدف ضخ دماء جديدة في صفوف منتخب المغرب، فيما يعيش منتخب "أسود الأطلس" على وقع عمليتي إحلال وتجديد مستمرتين، حيث تم منح الفرصة لعدة لاعبين شباب خلال الأشهر الأخيرة.

من أبرز الأسماء المرشحة أيضًا لدخول حسابات منتخب المغرب في الفترة المقبلة يوسف الخديم، موهبة ريال مدريد الإسباني، وأيضًا آدم أزنو، الظهير الأيسر لـ بايرن ميونيخ الألماني، وأنس صلاح الدين، نجم تفينتي الهولندي، وأخيرًا صهيب دريوش، مهاجم إكسيلسيور الهولندي.

خيبة أمل

بعض اللاعبين المغاربة خيبوا الآمال خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وبات بالتالي تواجدهم مع منتخب المغرب خلال الفترة المقبلة محل شك، ويتعلق الأمر بمدافع المحور رومان سايس، بجانب لاعب الوسط سليم أملاح، وأيضًا المهاجم طارق تيسودالي.

ولن يجد منتخب المغرب صعوبة في تعويضهم، نظرًا لامتلاكه مخزونًا كبيرًا من المواهب الواعدة المحترفة في مختلف دوريات أوروبا.