صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

البافانا في مواجهة النسور.. موعد مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في كأس الأمم والقنوات الناقلة

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 12:57 مساءً
إسراء أشرف
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

يسعى منتخب نيجيريا ، إلى العبور لنهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء، على ملعب السلام، في نصف النهائي.

موعد مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية والقنوات الناقلة

تقام مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية، في تمام الساعة 07:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية

تذاع مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية عبر قنوات: -

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 3 Max

وبدأ النسور مشوارهم بالتعادل (1-1) مع غينيا الإستوائية، قبل أن يتغلبوا (1-0) على كوت ديفوار، ثم فاز بالنتيجة ذاتها على غينيا بيساو، لينال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الإستوائية المتصدر، الذي تساوى معه في نفس الرصيد.

وفي دور الـ16، تفوق النسور على الكاميرون (2-0)، وفي دور الثمانية تغلبوا على أنجولا (1-0)، ليعزز آماله في التتويج باللقب للمرة الرابعة، بعدما حصل على الكأس أعوام 1980، و1994، و2013.

ويأمل البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدرب المنتخب النيجيري، أن يقود منتخب النسور الخضراء المحلقة للتأهل للمباراة النهائية للمرة الثامنة، والتتويج باللقب للمرة الأولى في آخر 10 سنوات.

في المقابل، تأهل منتخب جنوب أفريقيا لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بـ4 نقاط، جمعها بعد الخسارة أمام مالي (0-2)، ثم الفوز على ناميبيا (4-0) قبل أن يختتم دور المجموعات بالتعادل مع المنتخب التونسي سلبيًا.

وفي دور الـ16 فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء منتخب المغرب، رابع كأس العالم، وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بالفوز عليه (2-0)، ثم تغلب على منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر" في دور الثمانية (2-1) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.