صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تفوق أحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام ميدياما بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 23 فبراير 2024 | 10:16 صباحاً
يسري غازي
الأهلي وميدياما الغاني
الأهلي وميدياما الغاني

يستهدف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قهر الظروف الصعبة خلال مواجهة ميدياما الغاني، اليوم الجمعة، في تمام السادسة مساءً، على ملعب TNA بارك، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا

وتعرضت طائرة النادي الأهلي التي تقل بعثة فريق الأهلي إلى كوماسي أول أمس الأربعاء إلى حادث تصادم في مطار أكرا وعطل مفاجئ.

وأدت ظروف طارئة وعدم صلاحية الطائرة على استكمال رحلة النادي الأهلي حيث هبطت الطائرة في مطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدا للإقلاع اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران.

وسيضمن الفوز تأهل الأهلي بنسبة كبيرة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر النادي الأهلي، قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويأتي شباب بلوزداد في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق الأهداف عن يانج أفريكانز الذي يمتلك نفس عدد النقاط، بينما يتواجد ميدياما في المركز الأخير بـ4 نقاط.

المواجهة الثانية

تعتبر مباراة اليوم الجمعة هي الثانية في تاريخ مواجهات الأهلي وميدياما الغاني بدوري أبطال افريقيا.

وحقق نهاية شهر ديسمبر الماضي النادي الأهلي، فوزا كبيرا على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام.

ونجح محمود عبد المنعم كهربا في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى ميدياما الغاني، في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام.

وافتتح التسجيل للنادى الأهلي كهربا في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بعد تسديدة من إمام عاشور ليقوم بلعبها برأسه لتسكن شباك الفريق الغاني.

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني بعد تسديدة قوية ليتصدى لها الحارس ويتابعه الشحات بتسديدها في المرمى في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

واستطاع صلاح محسن تجيل الهدف الثالث في الدقيقة 89 بعد عرضية متقنة من محمد مجدي أفشة ليسددها محسن برأسية في مرمي الفريق الغاني.

تفوق أهلاوي 

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت ست عشرة مباراة، فاز الأهلي في ست مباريات وتعادل في خمس مباريات وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 21 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفاً.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- صفر على أشانتي كوتوكو عام 2006، و4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- صفر على أشانتي كوتوكو عام 1982، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك عام 1977 بنتيجة 3- صفر.