صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

من ينتصر؟!.. اتحاد الكرة يتحدي وبيريرا يهدد بالاستقالة وحكم بولندي بنهائي الأهلي والزمالك

الجمعة 01 مارس 2024 | 11:05 صباحاً
يسري غازي
بيريرا
بيريرا

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر غريمه التقليدي نادي الزمالك الذي يقوده فنيا البرتغالي جوزيه جوميز يوم 8 مارس القادم فى السعودية فى اطار نهائي كأس مصر.

وحدد الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر يوم الأربعاء القادم موعدا للسفر إلي السعوديه استعدادًا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر يوم 8 مارس

ولأول مره في تاريخ الكرة المصرية ستتواجد تقنية النصف آلي لكشف التسلل في نهائي كاس مصر بين الأهلي والزمالك.

وقررت اللجنة المنظمة للمباراة تكريم حسام حسن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني على هامش مواجهة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

كما قررت رابطة الأندية المحترفة أنه في حال انتهاء نهائي كأس مصر بالتعادل بأي نتيجة سيتم اللجوء إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح.

وأعلن المهندس عامر حسين رئيس ادارة المسابقات وعضو اتحاد الكرة عن ترتيب احتفالية كبيرة على هامش مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك فى السعودية.

أزمة حادة

نشبت خلال الساعات الماضية أزمة حادة بين اتحاد الكرة والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بسبب هوية طاقم حكام مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

بدأت بوادر الأزمة عقب تراجع اتحاد الكرة عن تعيين طاقم حكام مصري لادارة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك بعد ترشيح الحكم الدولي محمد معروف.

وقرر اتحاد الكرة الضغط على لجنة الحكام لادارة حكام أجانب نهائي كأس مصر وحكام مصريين بتقنية الفيديو.

اتحاد الكرة استند فى تراجعه عن قرار تعيين طاقم مصري لادارة نهائي كاس مصر بين الأهلي والزمالك الي حرصه علي الحفاظ على الحكام المصريين ورفع الضغوط عنهم.

وقام عقب ذلك اتحاد الكرة بإرسال طلب حكام للاتحاد الإنجليزي والالماني والفرنسي والدنماركي للاستقرار علي طاقم يدير لقاء نهائي الكاس ويكون من حكام النخبه والمصنفين في اوروبا.

طاقم بولندي

كشفت مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة عن ترشيح طاقم حكام بولندي لادارة مباراة الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر.

قال المصدر ذاته ان البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة تلقي ترشيحات من اللجنة المنظمة لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك لأطقم تحكيمية عالمية .

أضاف: اتحاد الكرة يميل الي ترشيح طاقم حكام بولندي لادارة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

تهديد بالاستقالة

هدد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام خلال اجتماعه مع مسؤلي اتحاد الكرة بتقديم استقالته حال عدم الموافقة على ادارة طاقم تحكيم مصري مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

ورفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام مقترح الاستعانة بالحكام المصري للمشاركة فى تقنية الفيديو فقط فضمت طاقم حكام أجنبي لادارة نهائي كأس مصر.

الشرط الجزائي

يقف الشرط الجزائي عائقا أمام تنفيذ البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام فى اتحاد الكرة تهديداته بتقديم استقالته حال استقدام طاقم أجنبي لادارة نهائي كأس مصر.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام 40 الف دولار إلي جانب خسارته راتب شهري 20 الف دولار و 2000 دولار وخسارته 5000 دولار نظير مراقبة الحكام في نهائي كأس مصر.

وتتجه النية لدى بيريرا حال تمسك اتحاد الكرة باستقدام طاقم حكام اجانب الي الاستمرار فى منصبه حتي نهاية الموسم وفقا للعقد المبرم بين الطرفين والتراجع عن التاريخ بالإستقالة.