صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

«لاعب غير مسؤول».. أزمات شيكابالا تتجدد مع أمير سعودي (القصة الكاملة)

شيكابالا في ورطة بسبب اتفاق غير مكتمل مع أمير سعودي

الخميس 14 مارس 2024 | 12:07 صباحاً
عبد الفتاح تركي
شيكابالا
شيكابالا

«لاعب غير مسؤول ولم يحترم الاتفاق اللي كان بيننا».. هكذا وصف الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، قائد فريق الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، بسبب عدم التزام الأخير باتفاق يقضي بحضوره الدورة الودية المقامة في المملكة، رغم حصوله على مبلغ مادي نظير ذلك.

الأمير السعودي كتب عبر حسابه في منصة "إكس" قائلا: «للأسف لاعب غير مسؤول، ولا أحترم الاتفاق اللي كان بيننا، استلم مقدم العقد في بيته في مصر، وظل يؤكد حضوره لغاية أمس، بعد الحجز له ولسبعة مرافقين، ولم يحضر اليوم حسب الاتفاق، إن شاء الله راح اتخذ معاه إجراء قانوني».

وحتى كتابة هذا التقرير لم يرد شيكابالا على هذه التصريحات، عبر أي وسيلة إعلامية أو حساباته على مواقع التواصل.

الإعلامي محمد فاروق، أعلن عن أنباء إيقاف شيكابالا من مباراتين إلى 4 مباريات، بعد واقعة نهائي كأس مصر، حيث تعمد استفزاز جمهور النادي الأهلي بملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، عقب الخسارة أمام الفريق الأحمر بنتيجة 0-2 وخسارة لقب كأس مصر.

الأمير السعودي سبق أن أعلن عن مشاركة شيكابالا في دورة رمضانية سداسية، مع فريق من نجوم العالم.

ورغم أنه لا يختلف أحد على موهبة شيكابالا‏ الكروية، لكن اسمه ارتبط كثيرا بإثارة الأزمات والتنقيب عن المشاكل التي لا تعد ولا تحصى خلال مشواره الكروي، سواء مع المنتخب الوطني أو نادي الزمالك.

كثيرًا ما تعمد شيكابالا الانسياق نحو الاحتكاك بجمهور الأهلي ردًا على هتافاتهم داخل الملعب، وهو ما يؤدي إلى مهاجمته من قبل الجمهور، وكثيرًا ما واجهته اتهامات أخرى بالاحتكاك باللاعبين المنافسين، خصوصًا من النادي الأهلي.

لم يستغل شيكابالا حب الجماهير وموهبته الكروية عندما انضم لصفوف باوك اليوناني دون الحصول على موافقة الزمالك، ما كلف خزينة الزمالك ما يقرب من 8 ملايين جنيه حتى يستعيده مجددًا من الفريق اليوناني.

أزمات شيكابالا في الوسط الكروي لا تقارن بأزماته مع الجماهير سواء في الأهلي أو الزمالك، فكان كثيرًا ما يقود جماهير الزمالك لمهاجمة الأهلي بالألفاظ غير مقبولة داخل الملعب، وهو ما أدى لحدوث فتنة بين جماهير الناديين، كما لم تسلم جماهير الزمالك من تطاول شيكابالا عليهم، مهددًا بشكل متكرر برحيله عن النادي، ولا ينسى له الجميع أزمة رفع الحذاء في وجه جماهير الأهلي في قمة الفريقين ديسمبر2010 بالدوري.

نتذكر أيضًا محاولة اعتدائه على الحكم الدولي فهيم عمر في لقاء الزمالك والاتحاد السكندري، بسبب ضربة حرة لم يحتسبها الحكم ليُطرد شيكابالا بعد ذلك.

على الرغم من عشق جماهير الزمالك للفتى المدلل، إلا أن بعض الجماهير كانت تنتقد تصرفات اللاعب، وكانت تطالب بضرورة تقويم إدارة النادي لشيكا حرصًا على مصلحة وسمعة النادي العريق.