صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأولمبي ليس الأول.. لعنة ركلات الترجيح تطارد منتخبات مصر رسميا ووديا

الاربعاء 27 مارس 2024 | 01:20 مساءً
يسرى غازى
المنتخب الاولمبي
المنتخب الاولمبي

عانت المنتخبات المصرية فى مختلف اللعبات من استمرار عقدة الإخفاق أمام منافسيها بركلات الترجيح على مستوي البطولات الإفريقية والتصفيات الحاسمة لكأس العالم والبطولات الودية فى الآونة الأخيرة.

وباتت ركلات الترجيح تمثل عقبة أمام المنتخبات المصري ما أدى إلي حرمان الفراعنة من بلوغ نهائيات المونديال والإخفاق فى التتويج باللقب الإفريقي والخروج من البطولات الودية.

المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي ليس الأول الذي يعاني من لعنة ركلات الترجيح بل سبقه العديد من المنتخبات فى شتي البطولات .

مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا

في يوم 6 فبراير 2023، خسر منتخب مصر الوطني تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش الأول، لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2 في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فى المباراة التي جمعتهما باستاد أوليمبي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

مصر والسنغال في صراع بلوغ نهائيات المونديال

خسر منتخب مصر الوطني الأول بقيادة كارلوس كيروش تذكرة التأهل إلى كأس العالم المقرر إقامته فى قطر بركلات الترجيح أمام نظيره منتخب السنغال أيضا فى لقاء الإياب الذي جمع بينهما في العاصمة السنغالية داكار.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم، بعد الفوز على منتخب مصر الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب عبد الله واد، في إياب المواجهة الفاصلة بالتصفيات وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم السنغال بهدف وسجل الهدف بولاي ديا في الدقيقة 4.

نهائي أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

خسر منتخب مصر للكرة الشاطئية لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد السقوط أمام منافسه السنغال بركلات الترجيح.

وكان منتخب مصر متأخرا في النتيجة بهدف دون رد قبل أن يعود الفراعنة بهدفين، وسجل هدفي منتخب مصر إبراهيم حسن والحسيني طه، قبل أن يسجل السنغال الهدف الثاني.

واستمر التعادل في الشوط الثالث والرابع لتلجأ المباراة الي ركلات الترجيح ويخسر الفراعنة اللقب .

ركلات الترجيح تضرب المنتخب الأولمبي مرتين

حسمت ركلات الترجيح فوز منتخب السعودية الأولمبى على منتخب مصر الأولمبى بنتيجة 4 / 2، بعدما أنتهى الوقت الأصلى من المباراة بنتيجة 2 / 2 فى اللقاء الذى جمعهما مساء امي الثلاثاء، على الأراضى السعودية، لتحديد المركزين الثالث والرابع فى إطار منافسات بطولة غرب آسيا الدولية الودية.

تقدم لمنتخب مصر محمود صابر فى الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، وتعادل مروان الصحفي لمنتخب السعودية فى الدقيقة 38، وفى الدقيقة 86 سجل مشارى النمر لاعب المنتخب السعودى هدف تقدم فريقه، وفى الدقيقة 92 سجل حسام عبد المجيد الهدف الثانى للمنتخب الوطنى الأولمبى، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح.

وأهدر أسامة فيصل أول ركلة جزاء لمنتخب مصر الأولمبى، ثم سجل حسام عبد المجيد، وعمر فايد، وأهدر محمد مغربى، ليفوز المنتخب السعودى بنتيجة 4 / 2، ويتوج بالمركز الثالث.

وخاض المنتخب الأولمبى بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي مباراتين فى البطولة أمام الإمارات وأستراليا، ليختتم البطولة بمواجهة السعودية ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واستهل المنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي مبارياته بالبطولة بودية قوية فاز فيها على الإمارات بهدف عالمي للمهاجم بلال مظهر .

، ولكن فى ثاني تجاربه صادفه سوء حظ غريب فى مباراته أمام أستراليا بالدور قبل النهائي للدورة الودية وخسر بركلات الحظ الترجيحية كما خسر المركز الثالث بركلات الترجيح أيضًا أمام السعودية.