صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الحبس والمنع من السفر.. تطور خطير بعد إحالة حسين الشحات للمحاكمة في قلم الشيبي

الاربعاء 27 مارس 2024 | 02:38 مساءً
يسري غازي
حسين الشحات
حسين الشحات

اشتعلت أزمة حسين الشحات نجم النادي الأهلي بعد صفعه بالقلم لمحمد الشيبي نجم نادي بيراميدز في احدي مباريات بطولة الدوري الممتاز.

وتعدي في يوم 23 يوليو 2023 حسين الشحات بالضرب على محمد الشيبي بعد انتهاء مباراة بيراميدز والأهلي في الدوري على استاد الدفاع الجوي، ليقرر اللاعب اللجوء إلى القضاء المصري الحصول على حقوقه.

وحرص حسين الشحات لاعب الأهلي، على مصالحة محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب المشادة التي حدثت بينهما عقب نهاية مباراة الفريقين، في حضور هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز، وبعض لاعبي الفريقين.

ووقع النادي الأهلي، عقوبة قدرها 500 ألف جنيه على حسين الشحات؛ بعد مشاجرته مع الشيبي، على أن تخصم من مستحقاته.

وتقرر إحالة حسين الشحات نجم النادي الأهلي الي محكمة جنح مدينة نصر بتهمة السب والقذف والترويع.

بوابة البلد سبورت ترصد التطورات الخطيرة فى أزمة قلم الشحات والشيبي من البداية للنهاية.

لاعب بيراميدز يدلي بأقواله

باشرت النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقاتها في البلاغ رقم ٤٦٩٦٠٧ لسنة ٢٠٢٣ نيابة القاهرة الجديدة الكلية، والمقدم من محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، بشأن الواقعة.

وتم تكليف خبير فني من قبل النيابة؛ لفحص الفيديوهات المقدمة، وتقديم تقريره بشأنها، وفور ورود التقرير؛ سيتم طلب سماع أقوال المشكو في حقه حسين الشحات.

وَمَثُلَ اللاعب محمد الشيبي، بشخصه، أمام النيابة العامة، وأدلى بأقواله أمامها، مقدما ما لديه من أدلة وشهود لثبوت الواقعة، وقام ببيان حجم الأضرار التي لحقت به، وكذلك تم سماع شهود الإثبات في الواقعة، وتفريغ الفيديوهات المقدمة على "فلاشة" إلى رئيس النيابة الكلية.

كما أكد اللاعب في حديثه مع النيابة، أنّه على ثقة كاملة بأنّ التحقيقات التي تجريها النيابة العامة ستنصفه، وأنّ ما ستؤول إليه التحقيقات؛ سيكون له الأثر الفعّال في تحقيق الردع العام والخاص في المجتمع الرياضي بمصر.

استدعاء خبير صوتيات ومرئيات بماسببرو

وأمرت نيابة القاهرة الجديدة باستدعاء خبير صوتيات ومرئيات بماسببرو بواقعة البلاغ المقدم من محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، بشأن اعتداء اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي عليه، وذلك لكشف ملابسات الواقعة ولسماع أقواله في فحص الفيديوهات والتسجيلات والأحراز.

وكانت النيابة العامة حرزت 4 فيديوهات مقدمة إليها على أسطوانات من محامي محمد الشيبي وجاري الفحص للتأكد من صحتها.

إحالة الشيبي للانضباط

قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة إحالة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للجنة الانضباط لمخالفته اللائحة لاسيما وأن الواقعة محل الشكوي صدر بحقها قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري الممتاز وفقا للائحة.

وأكد اتحاد الكرة أنه بناء علي لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " واللتين تحظران اللجوء إلي المحاكم المدنية لذلك تقرر إحالة اللاعب للجنة الانضباط لمخالفة اللوائح.

رد فعل بيراميدز

نادي بيراميدز من جانبه قرر تصعيد الأزمة إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من أجل حسم الملف برمته.

أول تحرك من النادي الأهلي

وأرسل النادي الأهلي، البلاغ المقدم من المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد حسين الشحات، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان المغربي محمد الشيبي، قد حضر إلى النيابة العامة؛ للإدلاء بأقواله في البلاغ المقدم من جانبه ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، يتهمه فيه بالتعدي عليه بالضرب بالقلم، وسَبِهِ، بعد انتهاء مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري الممتاز.

واستند النادي الأهلي في إرساله البلاغ المقدم من جانب محمد الشيبي لاعب بيراميدز، ضد حسين الشحات، إلى أن “فيفا” يمنع اللاعبين من اللجوء للقضاء في المشاكل الخاصة بلعبة كرة القدم.

إحالة الشحات للمحاكمة

كشف المستشار هاني بكري محامي اللاعب الدولي المغربي، محمد الشيبي أن النيابة العامة قامت بإحالة اللاعب حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة أثناء نشاط رياضي.

أوضح المحامي أنه تم تحديد جلسة بتاريخ ١٨ أبريل المقبل لنظر القضية على أن يمثل اللاعب حسين الشحات أمام المحكمة للنظر في التهم التي أحالته النيابة بسببها والدفاع عن نفسه.

أكد بكري أن الموضوع لا يخص سوى اللاعب محمد الشيبي لأنه هو الذي تعرض للخطأ في حقه وليس هناك علاقة لناديه بيراميدز أو إدارته بالموضوع، وأن محاولات محامي اللاعب حسين الشحات وموكله لتحويل الموضوع من واقعه الحقيقي بأنه جريمة في حق اللاعب محمد الشيبي إلى محاولة تصويره على أنه مكيدة بين ناديين هي محاولة بائسة محكوم عليها بالفشل لأن النيابة العامة أو المحكمة لن تلتفت إليها.

منع حسين الشحات من السفر

علق عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية على احالة حسين الشحات نجم النادي الأهلي للمحاكمة في ازمة صفع محمد الشيبي نجم نادي بيراميدز.

قال عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية عبر " X" :

مجلس الادارة كان يجب أن يصعد للكاف والفيفا منذ بداية توجه اللاعب محمد الشيبى للقضاء المدنى.

تابع: ويجب على مجلس الادارة إبلاغ لجنة الاتحادات فى الكاف والفيفا والفيفا يملك الأدوات لإيقاف اللاعب وإجباره على سحب الشكوى وأيضا توجيه تحذير للنادى المسئول وقد يصل الأمر لسحب رخصة مزاولة النادى لأن ما يحدث مخالفة للقانون الأساسى للفيفا.

أضاف: الأهلى متأخر فى التحرك لدى الفيفا وقد يصل الأمر لمنع اللاعب من السفر وقد يكون النادى مقبل على مباراة خارجية ويقع الضرر على النادى فى النهاية.