صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قمة الغموض.. الأهلي يرحب ومحادثات فى الزمالك والموافقة الكتابية تحسم الأزمة

الخميس 04 ابريل 2024 | 11:08 صباحاً
يسري غازي
مباراة الاهلي والزمالك
مباراة الاهلي والزمالك

عقب نجاح بطولة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك فى السعودية اتجهت أنظار الأشقاء لاستغلال شعبية قطبي الكرة المصرية فى الوطن العربي.

وتوصل المسؤلين في السعودية لاتفاق مع رابطة الاندية المحترفة المصرية حول استضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك فى الدوري الممتاز.

وتم الإعلان عن إقامة مباراتي القمة بين الزمالك والأهلي في السعودية على أن يستضيف ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض مباراة الدور الأول على أرض الزمالك في 15 أبريل الجاري.

فيما يستضيف ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مواجهة الدور الثاني على أرض الأهلي في 25 يونيو القادم.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على موقف قطبي الكرة المصرية من اقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك فى الدوري الممتاز.

موافقة مبدئية

اصدر النادي الأهلي بيانا كشف خلاله عن موقفه من إقامة مباراتي القمة امام غريمه التقليدي نادي الزمالك فى السعودية .

جاء بيان النادي الأهلي على النحو التالي: الأهلي يؤكد موافقته المبدئية على إقامة لقائي القمة مع الزمالك في الدوري بالسعودية بشرط توفير وقت كاف قبل أي مواجهة افريقية.

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، عقب اجتماعه الذي جرى ظهر اليوم إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية، جاء نصه كالتالي:( بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك .. مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا).

غموض فى الزمالك

يكتنف الغموض موقف مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بشأن إقامة قمة الدوري الممتاز أمام النادي الأهلي فى السعودية.

ويعقد مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب اجتماعا خلال ساعات من أجل اصدار بيان رسمي بالموافقة أو الرفض لاقامة مباراتي قمة الدوري أمام النادي الأهلي فى السعودية.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك أن هناك أراء داخل المجلس تؤيد فكرة اللعب بالسعودية بسبب الحصول على مليون دولار شريطة الحصول على كافة الضمانات الممكنة لعدم تكرار السلبيات التي حدثت في المباراة السابقة في نهائي كأس مصر.

أضاف: هناك أراء ترفض فكرة خوض مباراتي قمة الأهلي فى الدوري الممتاز فى السعودية.

استطرد: سيتم الفصل فى هذا الملف في اجتماع مجلس الادارة فى قادم الساعات لمناقشة الأمر من الناحية الجماهيرية والفنية والمادية قبل اتخاذ القرار الرسمي .

موافقة كتابية

قال محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

لكي تقام مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري في السعودية لابد من الحصول علي موافقة كتابية من الأهلي والزمالك علي ذلك.

تابع: لأن الأصل في الموضوع هو إقامة المباراة في مصر أما إذا كانت مباراة كأس فيحق للإتحاد تحديد مكان إقامتها وفقا لما يراه.