صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

خناقات رئيس اتحاد الكرة مع نجوم الكرة تضرب ٥ شارع الجبلاية.. إيه الحكاية

الخميس 04 ابريل 2024 | 11:34 صباحاً
يسري غازي
صلاح وجمال علام
صلاح وجمال علام

عصفت الأزمات بمقر اتحاد الكرة فى 5 شارع الجبلاية خلال الفترة التي تولي فيها جمال علام رئاسة مجلس الإدارة ووصلت رحاها إلي الهيئات الدولية. 

وتسبب جمال علام رئيس اتحاد الكرة عبر تصريحاته فى العديد من الأزمات مع أندية الدوري الممتاز ونجوم الكرة السابقين والحاليين. 

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أبرز الأزمات التي تسبب فيها جمال علام رئيس اتحاد الكرة فى الآونة الأخيرة. 

ملف مباراة السنغال

تحدث جمال علام عن أزمة مباراة مصر والسنغال، في إياب الدور المؤهل لكأس العالم قطر 2022، وأكد في البداية أنهم طلبوا إعادة اللقاء في ملعب محايد.

قبل أن يعود علام ويؤكد أن الاتحاد المصري طلب اعتبار تأهل منتخب مصر بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الملف.

وجاءت تصريحات علام قبل إعلان العقوبات من جانب لجنة الانضباط في الفيفا، بتغريم منتخب السنغال 175 ألف فرانك وحرمانه من الجماهير مباراة واحدة، وتغريم مصر 6 آلاف فرانك لسوء السلوك.

وتسببت تصريحات جمال علام عن مباراة مصر والسنغال فى استياء وجدل كبير بين الأوساط الرياضية. 

المدير الفني لاتحاد الكرة

تحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري عن كون أزمة الدولار من ضمن الأسباب التي صعبت استمرار المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في تدريب منتخب مصر الوطني.

في الوقت نفسه، أكد احتمالية التعاقد مع مدير فني أجنبي للجبلاية خلفًا للبرتغالي نيلو فينجادا، الذي تم توجيه الشكر له بعد نهاية عقده في 14 مايو الماضي.

وبرر علام ذلك بأن التعاقد مع المدير الفني الأجنبي، كان لوضع قاعدة كبيرة للمنتخبات الوطنية.

كما أوضح أن قرار عدم استمرار فينجادا، يأتي لكونه لا يراه يعمل ولا يلاحظ له دورًا حقيقيًا داخل الاتحاد المصري خلال الفترة الأخيرة.

أزمة حازم إمام

وشملت التصريحات المثيرة للجدل من جمال علام عندما أوضح سبب غياب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب إيهاب جلال لتولي قيادة منتخب مصر الوطني.

وبرر علام، غياب حازم إمام، بأن الجميع كان يرتدي الزي الرسمي باستثناء حازم إمام الذي كان يرتدي كاجوال، ولذلك فضل عدم التواجد في المؤتمر.

تأتي تصريحات علام رغم أن صور توقيع إيهاب جلال لعقود تدريب المنتخب، ظهر خلالها محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة، محمد شوقي المدرب العام للمنتخب، أحمد حسام المدرب المساعد للمنتخب، عصام الحضري مدرب الحراس، وهم يرتدون كاجوال.

جمال علام وأزمة صلاح وحسام حسن

علق جمال علام على أزمة محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الانجليزي وحسام حسن المدير الفني الأخيرة.

حيث أكد جمال علام أن كل ما يقال هو كلام ميديا، ومن المهم التهدئة في مثل تلك الأمور، مؤكدا، أن محمد صلاح سيتواجد مع المنتخب الوطني في المعسكر المقبل.

كما أكد جمال علام على أنه سوف تكون هناك مشكلة حقيقة بالفعل في حالة عدم تواجد محمد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل في شهر يونيو القادم حيث مباريات تصفيات كأس العالم.

خناقة المدير الفني 

عقب إقالة ڤينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة حاول جمال علام تعيين جمال محمد علي مديرا فنيا للجبلاية بأي طريقة إلا أنها باءت جميعها بالفشل وقرر تعيينه مديرا لإدارة المدربين ثم تراجع وتم اسناده لمنصب قائم بأعمال المدير الفني للاتحاد ثم واجه رفضا من قبل أعضاء مجلس الإدارة ليتراجع بعدها علام ويؤكد أنه تم تعيين الدكتور جمال محمد علي مديرا للتطوير الفني.

وعندما تم تعيين علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة على غير رغبته دخل جمال علام في خناقة مع علاء نبيل من أول يوم في عمله وقال له أنت عامل مداخلة ليه في التليفزيون من غير ما تقولي.

عيب أنا مش صغير

نشبت خلال الساعات الأخيرة أزمة حادة داخل جدران اتحاد الكرة عقب تبادل الهجوم الضاري بين جمال علام رئيس الجبلاية وعلاء نبيل المدير الفني للاتحاد.

أزمة الثنائي علام وعلاء نبيل تمحورت حول تسنين اللاعبين الصغار وعودة البعض منهم من الإمارات موخرا.

علام يكذب المدير الفني

نفى جمال علام رئيس اتحاد الكرة ترحيل أي لاعب مصري من قبل الاتحاد الاماراتي بسبب التزوير فى الأعمار.

قال جمال علام فى تصريحات تليفزيونية: جاء ذلك بعد استيضاح الأمر، مؤكدًا أن التصريحات التي صدرت في هذا الشأن من قبل علاء نبيل، لا أساس لها من الصحة.

رد ناري من علاء نبيل

فتح علاء نبيل المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم النار على جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة.

وقال علاء نبيل، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس: أنا بناشد منذ فترة طويلة على موضوع التسنين، الموجود في قطاعات الناشئين، بعدما توليت منصبي في اتحاد الكرة، بدأت اشتغل على هذا الملف ووصلتني معلومات قوية»، مضيفًا: «وأنا مسؤول عن قطاع الناشئين في نادي زد، جاء لي لاعب في يناير الماضي وقالي إنه مواليد 2011، واتضح أنه مواليد 2008، وكان يلعب في أحد الأندية الإماراتية وتم ترحيله».

وأضاف: أنا بشيد بالتجربة الإماراتية لأنهم لديهم وسائل متقدمة جدًا، سواء أجهزة طبية، وأجهزة يعرفون من خلالها السن الحقيقي للاعب، لذلك أنا قولت إن الإمارات اكتشفت مجموعة من اللاعبين سنهم غير حقيقي.

وتابع: فوجئت بالأمس بتصريح لجمال علام، بأن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وعلاقاتنا بالإمارات جيدة.

أضاف: عيب أنا مش صغير، عشان تقول ليس له أساس من الصحة، وأنا لم أخطئ في التجربة الإماراتية بالعكس أنا بشيد بالتجربة

وأكمل: أنت عملت أزمة بدون داعي، وأنا مبحبش الأسلوب ده، أنت دخلت المواضيع في بعضها ليه؟.

ووجه علاء نبيل، رسالة إلى جمال علام، قائلًا: عندما توليت منصب المدير الفني للاتحاد، فأنا مسؤول عن كل صغيرة وكبيرة داخل الاتحاد فيما يخص الفنيات.

جمال علام وأزمة منشطات رمضان صبحي

كلفت إدارة نادي بيراميدز المستشار القانوني باتخاذ الإجراءات القضائية ضد اتحاد الكرة وجمال علام بتهمة التشهير بلاعب ضمن صفوفه قبل أن يثبت اتهامه رسميًا.

جاء ذلك بعدما سادت حالة من الغضب لدى ادارة نادي بيراميدز اتجاه جمال علام رئيس اتحاد الكرة عقب الاعلان عن ايجابية عينة رمضان صبحي نجم الفريق السماوي رغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يفرض السرية حول ذلك الأمر.

‏‎كان جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم كشف عن قيام منظمة المنشطات بإرسال خطاب إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم تفيد بايجابية عينة رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز.

‏‎وأوضح جمال علام خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر عبر إذاعة أون سبورت أف ام على موجات 93.7 قائلا" سوف يتم أخذ عينة اخرى للاعب رمضان صبحى للتأكيد من تناول المنشّطات ام لا وقبل توقيع الإيقاف عليه