صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أسبوع مميز لعشاق الملكي.. أطاح بالسيتي قاريا وعبر برشلونة واقترب من اللقب 36 محليا

الاثنين 22 ابريل 2024 | 12:19 مساءً
يسري غازي
ريال مدريد الاسباني
ريال مدريد الاسباني

أسبوع مميز لعشاق الفريق الملكي ريال مدريد محليا وقاريا ، بعدما أطاح بنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه ووسط جماهيره . 

وفي الكلاسيكو الذي أصبح ملكيا فاز ريال مدريد علي برشلونة بنتيجة 3-2 ويرفع رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الليجا بفارق 11 نقطة عن الوصيف برشلونة.

ريال مدريد يحتاج إلي 7 نقاط فقط من 6 مباريات متبقية لحسم لقب الليجا رسمياً.

الحسم قاريا

حسم فريق ريال مدريد تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024، بعد الفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما في إياب الدور ربع النهائي.

وفاز فريق ريال مدريد على مانشستر سيتي بنتيجة (4-3) في ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف مقابل هدف.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة الوقت الإضافي من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة مانشستر سيتي وريال مدريد بالتعادل 1-1 من لقاء الفريقين على ملعب الاتحاد.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 3 / 3 على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

وسجل رودريجو هدف ريال مدريد الأول بحلول الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

فيما سجل كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي هدف التعادل لصالح فريقه في شباك ريال مدريد بالدقيقة 75.

فوز محلي قاتل 

اقتنص فريق ريال مدريد فوزًا قاتلًا من أنياب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24، في ظل الصراع بين الفريقين على التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالي.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أندرياس كريستينسن، وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 6، و69 على التوالي لصالح فريق برشلونة، بينما سجل فينيسوس جونيور من ركلة جزاء، ولوكاس فاسكيز، وجود بيلينجهام في الدقائق 18، 73، و91 على التوالي لصالح الريال.

بهذه النتيجة يتواجد فريق ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 36.

بينما يحل فريق برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 37.