صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

حسام غالي يتحدث عن أزمته مع كوبر وتسببه في رحيل سيد عبدالحفيظ ..ورسالة قوية لشيكابالا

الاحد 28 ابريل 2024 | 08:00 صباحاً
البلد سبورت
حسام غالي
حسام غالي

كشف حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تفاصيل مسيرته الرياضية ومشواره الاحترافي في أوروبا ، كما تحدث عن كواليس أزماته داخل النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وعلق حسام غالي على إشادة رود خوليت أسطورة كرة القدم الهولندية والذي دربه في فينورد مؤكدا أنه كان داعم له بقوة ويشيد به طول الوقت ، مضيفا أنه كان دائما ينصحه باللعب السهل وقدم معه موسم مميز ويشجعه في المران مؤكدا أنه كان يحبه جدا.

الأهلي لا يحتفل سوى بالبطولات 

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة نادي الأهلي أن فريق الكرة قدم مباراة جيدة ولكن الأهلي لا يحتفل سوى بالبطولات وننتظر النهائي.

وأضاف حسام غالي في تصريحات عبر برنامج الكابتن علي قناة dmc اللعب أسهل من متابعة المباريات من الملعب ، مؤكدا أنه شعر بالقلق من كم الفرص التي اهدرها الفريق وبعد تلقي الفريق هدف وكان الأمر مقلق قبل إلغاء الهدف .

سر صعود حسام غالي للفريق الأول

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن بدايته مع كرة القدم قد شهدت صعوبات عديدة بعد أن انضم لقطاع الناشئين ولم يكن له فريق لفئته العمرية.

وأوضح : كنت تايه في الأول ومليش فريق .. كان هناك عم جمعة أحد العمال بالقطاع وقدم خدمات عديدة للجميع وقد ساندني بشدة قبل أن يتم تصعيدي للفرق المختلفة.

وأضاف : لعبت في كل مراكز الملعب وفي مبارة فرنسا قام الكابتن محسن صالح بتكليفي بمراقبة تيري هنري لأنه اقتنع بأني الأفضل من حيث الارتقاء ولعبنا حوالي ٢٠ دقيقة جيدة.

سبب استبعاد غالي من كأس أمم ٢٠٠٦

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أنه لا يعرف سببا لاستبعاده من بطولة كأس الأمم الأفريقية في ٢٠٠٦ رغم استدعائه قبل البطولة.

وأوضح: في بطولة ٢٠٠٦ كنت أقدم موسم مميز مع فينورد الهولندي وتلقيت دعوة من المنتخب وحضرت لمصر وانتظرت مكالمة لابلاغي بمكان المعسكر ولم يطلبني أحد.

وأضاف :انتظرت يومين ولم يحدثني أحد فوجئت بعد ذلك بالاعلان عن استبعادي من المنتخب وحتى الآن لا أعرف السبب.

الحمد الله ربنا عوضني خلال هذه السنة بانتقالي الى توتنهام الإنجليزي وكانت بداية لرحلة جيدة.. في بطولة ٢٠٠٤ لم أشارك في أول لقاءين ودفع بي الجهاز الفني أمام الكاميرون لتحديد المتأهل للدور الثاني وقد انهرت وانهمرت دموعي بسبب استبعادي وعدم وجود سبب واضح قبل أن أشارك أمام الكاميرون.

 سأعتذر عن عدم الانضمام للمنتخب

كشف حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن سبب غيابه عن بطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا ٢٠٠٨.

اعتذرت عن بطولة ٢٠٠٨ بالاتفاق مع الكابتن حسن شحاتة وقد لعبت قبلها البطولة العربية وتواجدت في المعسكر قبل كأس الأمم ووقتها تلقيت عرض من نادي ديربي كاونتي وطلبوا مني التواجد برفقتهم.

وأضاف : أخبرت الكابتن حسن شحاتة أنني سوف العب حوالي ١٦ مباراة بينما المنتخب ربما لا أخوض أكثر من ٦ مباريات فقط وقد سمح لي باللعب مع فريقي الجديد.

وأشار غالي إلى أنه لو عاد به الزمن سوف يتخذ نفس القرار وشرف كبير لأي لاعب أن يمثل منتخب بلاده.

غرفة ملابس الأهلي 

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن الجيل الحالي من المنتخب الوطني وأن الجيل السابق كان يشهد كثرة في عدد اللاعبين المتألقين وكانت المنافسة أكبر.

وأوضح أن هناك من صنع أرقام مرعبة ولكن يبقى الجيل القديم مليئا بالنجوم ، وكان هناك أسماء كبيرة في كل المراكز.

وأضاف : في فترة معينة كانت هناك ظروف صعبة بسبب توقف النشاط الرياضي وأغلب اللاعبين بالاهلي وقتها كان عليهم التزامات مالية وكان لابد من محاولة مساعدتهم حتى لا تؤثر هذه الأزمات على تركيزهم بالملعب.

وأشار إلى أن هناك سيطرة على غرفة الملابس داخل النادي الأهلي وهو أحد أهم أسباب تحقيق البطولات خلال الفترة الماضية.

كوبر لـ غالي : الأهلي بيكسب بالحكام

أكد حسام غالي علي أنه لم يكن لديه أزمة مع كوبر وكل أزمته كانت للدفاع عن لاعبيه مضيفا أن كوبر لم يكن يعرف اي شي عن الكرة المصرية ووجده في مرة داخل الساونا يقول له انتم بتكسبوا بالحكام .

وأضاف غالي: ده راجل أرجنتيني مايعرفوش حاجة ايه لزمة الكلام ده ويعرف منين يقول الكلام ده ، ومرة أخري يقولي لو انا بدرب فريق قدامكم قصده علي الأهلي هنكسبكم .

ونفي أن يكون الخلاف بسبب عمرو جمال والأزمة الذي حدثت معه في وجود أسامة نبيه والذي تحدث معي بسبب الأزمة وأكد لي أنه لايجب أن يخطأ في حق عمرو جمال أمامه رغم أن الأزمة انتهت تماما وكانت نرفزة ملعب بسبب قوتي في المران .

وكشف عضو مجلس إدارة نادي الاهلي أن كوبر كان يضعني لاعب خامس في وسط الملعب بعد النني وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وكنت أرى أنني أحق بالمشاركة

وواصل تصريحاته بأن كابتن حسن شحاتة وهو اسم كبير في الزمالك لم يفرق يوما بين لاعبي الأهلي والزمالك ،

أزمات حسام غالي

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن موسم ٢٠١٢ كان صعبا للغاية على الجميع وكان الفريق يخوض المباريات الودية والتدريبات بشكل سري.

وأوضح : كانت ظروف صعبة وكان لابد من الفوز باللقب الإفريقي .. الوزير العامري فاروق رحمة الله عليه كان أحد أهم الأشخاص في هذه البطولة وقد خسرناه ونفتقده بشدة.

وأضاف : مشاكلي ؟ لقد تعرضت للظلم كثيرا .. لقطة رفع كأس السوبر لا تخرج إلا من لاعب مثل عماد متعب صاحب القلب الأبيض .. بعد سحب الشارة مني أكد للاعبين خلال المران أنه سيرتدي الشارة امتثالا لقرار الإدارة ولكن غالي هو الكابتن في الملعب.

وأشار إلى أن متعب لم يكن يوما أنانيا وكان لديه إنكار للذات بشكل غير طبيعي ولم يرفع الكأس وهذه لقطة نادرة وعندما مرة بفترة صعبة حرصت على مساندته بتمريرة الهدف أمام وادي دجلة.

وأكمل : لابد من تعليم الناشئين هذه الروح وان تفهم الأجيال أن هذه الأمور في غاية الأهمية.. في نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير الكابتن الخطيب تصدى للضغوط وأكد أنه سوف يقف على المنصة في حال الخسارة .. ما قام به أمر لا يوصف.

وأكد غالي إلى أن الأهلي جيل يسلم جيل المباديء ونتوارثها .. هذه الأمور تحدث بشكل مهم داخل النادي لأن الجميع تربى على ذلك.

رفض الاعتذار لكوبر وضحية إدارة الأزمة بشكل خاطئ

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن المهندس هاني أبوريدة طلب منه الاعتذار عن معسكر منتخب مصر لكي يعود بعدها لحل أزمته مع هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني.

وأوضح: حدث سوء تفاهم ولا احد يصدقني .. اتفقنا على جلسة مع المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي السابق في مكتبه .. كنت أعتقد أن الاجتماع في مكتبه بالنادي وبالفعل حضرت لمقر النادي ولكني فوجئت بأن الاجتماع بمكتبه الخاص بمصر الجديدة ووقتها كنت مرتبط بمران أخير قبل المعسكر.

وأضاف : مستحيل أن أترك المران لكي احضر اجتماع .. فوجئت بإعلان القائمة مباشرة وهو ما يجعل هناك علامات استفهام .. ضم ١٣ لاعبا من الأهلي .. لا أتمنى أن يضحك أحد على الناس ويتهمني بالخطأ.

وقال المفترض أن يتم ضم اللاعبين بناء على مستوياتهم وليس انتمائهم .. وحزنت لعدم التواجد في كأس العالم لاستبعادي بسبب أهواء معينة .. رفضت الاعتذار لكولر لأنه لا يوجد سبب لذلك.. كيف أتنازل بسبب شئ لم أفعله؟ الموضوع تم إدارته بشكل خاطئ جدا وأصبحت انا الضحية.

رفض منصب مدير المنتخب واتحاد الكرة

كشف حسام غالي أن عمرو الجنايني عرض عليه هو ومحمد فضل التواجد في اللجنة الخماسية ولكنه فضل الاستمرار مع الجونة لأنة كان لديه خطط أخري .

وأضاف حسام غالي أنه رفض مدير المنتخب من قبل لانه لم يكن مستعد لهذا الامر ورفص أيضا أمور أخري مثل تولي الاشراف علي بطولة أمم إفريقيا في مصر وكان سعيدا في الجونة .

وأضاف أن علاقته بزملاء الملعب لايتدخل فيها أي احاديث عن الأهلي وكون محمد فضل يقدم اراء فنية في برنامج كمحلل فهو أمر يخصه لأن هذا عمله وهذه الأمور لاتؤثر علي صداقتنا .

وقال حسام أن محمود نجله هو من يسير علي نهجه ويلعب في نفس مركزه بينما سليم يلعب بقدمه اليسري وفي مركز الظهير الأيسر وأنه يهتم بكل تفاصيلهم من أكل وتدريب وترتيب أولويات وأهداف .

واختتم أن اللاعبين الكبار لم يصلوا من فراغ إلي هذا المستوي وكرة القدم ليست سهلة بل صعبة جدا وحرمان من أمور أخري والابتعاد عن الأهالي في مناسبات هامة

 أزمة المنشطات أصعب لحظة

أكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن أصعب موقف مر عليه أثناء مسيرته كان واقعة إيجابية عينته واتهامه بتعاطي المنشطات.

وأوضح: كنت هتجنن .. شكيت في نفسي لأني كنت حريص على نفسي جدا وكنت مهدد بالايقاف سنتين مما ينهي مسيرتي.

وأضاف : الزمالك فاوضني مرة واحدة عندما كنت محترفا بالخارج في ٢٠١٠ تقريباً عن طريق الأستاذ ممدوح عباس واعتذرت له بكل احترام.

علاقته بجماهير الزمالك

قال حسام غالي: من أفضل لحظاتي عندما تلقيت تحية من جمهور الزمالك .. كانت آخر مباراة لي والجمهور طلبني وترددت قبل الذهاب إليهم .. من الرائع أن تحظى بدعم جمهور المنافس.

وأكمل : لم يكن ممكنا أن اسئ لجمهور نادي الزمالك ولا يمكن أن استميل جمهوري بمحاولة إهانة المنافس ولا يمكن أن ألعب على وتر الجماهير ولابد من احترام الآخر بشكل عام والابتعاد عن التعصب.

وأشار غالي إلى زيارة وفد الأهلي للزمالك كانت تاريخية وأنه كان ناشئ ويدخل نادي الزمالك بصورة طبيعية والزيارة كانت مهمة لنبذ التعصب.

وأكمل : الكابتن حسين لبيب شخصية محترمة للغاية وأتمنى له التوفيق ومن الرائع تصريحاته الأخيرة التي تبتعد عن التعصب.

حسام غالي رئيسا للأهلي 

أكد حسام غالي أن الشئ الوحيد الذي خطط له في حياته هي الكرة وكان يرغب في الوصول إلي أقصي أمر فيها ، مؤكدا أنه لايخطط لأي أمر آخر .

واضاف غالي  أنه الآن عضو مجلس إدارة ولا يخطط لأي أمر آخر وكان من الممكن أن يكون مميز أيضا في الأمور الفنية لو عمل في هذا المجال وأنه شرف له أن يكون رئيس نادي الاهلي في يوم من الايام واكيد أتمناها .

وعلق علي لقطة الكوبري لجوارديولا بأنه لم يكن يعرف أنه سيصبح افضل مدرب في العالم مداعبا أن الكوبري ده خلاه افضل مدرب في العالم .

 حازم إمام مثله الأعلى 

أكد حسام غالي أن الثلاثي حسن شحاتة وشوقي غريب وحسام البدري مقربين للغاية ولا يستطيع أن يفرق بينهم ، مضيفا أن الأمريكي برادلي من أكثر المدربين الذي استمتع بالتدريب معهم مؤكدا أن علاقته بجوزيه رائعة ويحبه رغم وجود بعض الأزمات بينهم .

وأضاف أن سيد عبد الحفيظ من أنجح مديري الكرة رافضا الرد علي اي أي أمور حول أنه السبب لرحيله وأنه يتعرض للظلم كثير .

وأكد أن حازم إمام مثله الأعلى ، وتعرض للظلم لأن الكل يضعه وحده في الأمام ولكن لايجب أن يتحمل شخص واحد كل هذه الازمات ، وأكد أنه ليس هناك تواصل بقوة مثل الأول مع شريف اكرامي ، مؤكدا أن ميدو من اقرب الأشخاص له ومتعب من افضل الناس الذي تعامل معه .

واختتم اختياراته أن الثلاثي حسن حمدي ومحمود الخطيب ومحمود طاهر هم رؤوساء النادي الاهلي وكلهم أشخاص قدموا الكثير الأهلي .

غالي : أتمني أن يتصرف شيكابالا بشياكة

اكد حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أنه يعتز بعلاقته القوية مع حسام عاشور لاعب الفريق السابق ويتمنى له التوفيق في خطواته القادمة.

وأوضح : شيكابالا لاعب كبير وأتمنى أن يتصرف بشياكة أكثر ضد الجمهور لأن شارة القيادة مسئولية كبيرة.

وأكمل : أحمد فتحي صديقي وكنت أتمنى أن ينهي مسيرته داخل النادي الأهلي ولكن كل شخص لديه أسباب لقراراته.

وأضاف : أسامة نبيه ؟ ربنا يعلم من على حق ومن على باطل.

وأشار أن العمل في النادي الأهلي صعب وهو ما يضع خالد بيبو مدير الكرة تحت ضغوط رهيبة في ظل المقارنة مع الكابتن سيد عبدالحفيظ وهو أمر تحبه الجماهير وهو يقوم بدوره تماماً.

وأكمل : ابارك لمحمد عبدالمنعم الهدف الذي سجله واطلب منه أن يستمر في التركيز واتمنى ان يحرز الأهلي لقب البطولة.