صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بيراميدز يشعلها.. أخطاء التحكيم تثير أزمة مع الأندية واتحاد الكرة شاهد ماشفش حاجة

الخميس 16 مايو 2024 | 10:54 صباحاً
يسري غازي
مباراة الاهلي والزمالك
مباراة الاهلي والزمالك

اشتعلت الأزمة بين كبار الأندية وعلي رأسها النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك وبيراميدز واتحاد الكرة من ناحية أخري حول الأخطاء التحكيمية في المسابقات المحلية.

نادي الزمالك بدأ حرب البيانات بشن هجوم ضاري علي الأطقم التحكيمية وتعرض الفارس الأبيض للظلم خلال مباريات بطولة الدوري الممتاز الأخيرة.

النادي الأهلي من جانبه طالب الجبلاية في بيان رسمي بضرورة تعيين حكام أجانب لمبارياته في كافة المسابقات .

فيما رفض نادي بيراميدز الأخطاء التحكيمية الصادرة موخرا في بطولة الدوري الممتاز.

بينما تجاهل مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام الرد علي بيانات كبار أندية الدوري.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أزمة النادي الأهلي والزمالك وبيراميدز واتحاد الكرة بشأن أخطاء وتعيين حكام الدوري في قادم الأيام .

بيان الزمالك

أصدر مجلس إدارة القلعة البيضاء بيان رسمي يوم 7 مايو الحالي بشأن الأخطاء التحكيمية التي مازال يتعرض لها الفريق الأبيض في بطولة الدورى الممتاز .

وجاء نص البيان كالتالي :

مجلس إدارة القلعة البيضاء يؤكد إنطلاقا من ثوابته و حرصه على نجاح بطولة الدورى و من اجل أن تقام المباريات في أجواء من تكافؤ الفرص و من عدالة المنافسة .

وقد حرص المجلس دوما على دعم المؤسسات التي هي قائمة على تنظيم المسابقة التي تكون متمثلة في رابطة الأندية المصريه و في الإتحاد المصرى لكرة القدم وكل اللجان النوعية و بالتحديد لجنة الحكام .

وكان قد تجاوز المجلس عن بعض من الأخطاء و أكتفى بالتنبيه إليها في وقتها و نحن كنا نتطلع إلى أن الجهات المذكورة تقوم بتصويبها و تداركها ولكن الأداء التحكيمي في أخر3 مباريات قد شهد أخطاء فادحة وقد أثبتها و شهد بها كل من هو منصف ولم يقوم بإنكارها إلا من هو صاحب ميل أو غرض و مهما بلغ حسن الظن لا يمكن السكوت عنها أو إعتبارها إنهاا من بين الأخطاء المعتادة ومع تكرار هذه الأحداث فنحن نخشى أن يتولد عندنا الشعور بفرضية التعمد و التأثير على نتائج المباريات وعلى مسيرة الفريق .

وأكد البيان أن مجلس الإدارة لن يفرط في أي حق من حقوق النادي ولن يقبل بأن تتم هذه الممارسات و سوف يتصدى إليها بكل قوة .

ويجب اتخاذ كل الإجراءات التي هي لازمة من قبل لجنة الحكام بالإضاافة إلى أطقم التحكيم و إلى حكام الفيديو وكل من له صلة بهذا الأمر من أجل التأكيد على الحيادية و على إنه يجب البعد عن الميول الشخصية و القياام بإجراءات حاسمة وبكل شفافية وفي ضوء هذا سوف يحدد المجلس الخطوه التالية .

الأهلي يهدد بالتصعيد

أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم عقب فوزه في لقاء بلدية المحلة بالدوري الممتاز عبر فيه عن الكثير الذي أصاب الثوابت التي تحكم العلاقة مع الاتحاد، في ظل الإصرار على عدم تطبيق اللوائح والالتزام بالأطر الإدارية الصحيحة ووجود أخطاء تحكيمية تهدر العدالة بين الفرق المتنافسة.

وجاء في الخطاب أن النادي سبق وأن قام بمخاطبة اتحاد الكرة عشرات المرات على مدار السنوات الأربع الماضية بهدف ضرورة تطوير منظومة التحكيم والاهتمام بالحكام ومعايير اختيارهم للمباريات حتى يتحقق العدل بين الأندية. ولكن لا تزال الأخطاء التحكيمية (حكام الساحة – حكام الفيديو) تلقي بظلالها على نتائج العديد من المباريات.

وكأن فترة السنوات الأربع الماضية لم تكن كافية لتصحيح الأوضاع وتطبيق معايير تحكيمية واحدة للتصدي لمن يحاول الحديث عن تحديد اتجاه سير المسابقة.

وطالب النادي الأهلي في خطابه أربعة طلبات من اتحاد الكرة تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

بيراميدز يتضامن

قال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز في تصريحات تليفزيونية:

‏الفريق كان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر من الهدفين أمام سيراميكا؛ لولا سوء أداء التحكيم الذي حرمنا من ركلة جزاء صحيحة وطرد واضح على المنافس .

‏تابع: أتعجب بشدة من قرار لجنة الحكام بتعيين حكام أقل من المواجهة.

‏استطرد : نطالب اتحاد الكرة بإعادة النظر في تعيينات الحكام لمباريات بيراميدز.