صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأهلي vs الترجي.. نجوم الكرة: الأحمر جاهز فنيا والمنافس يمتلك سلاح الخبث الكروي

الجمعة 17 مايو 2024 | 09:49 مساءً
يسري غازي
مباراة الاهلي والترجي
مباراة الاهلي والترجي

يحل مساء غد السبت فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ضيفا على نظيره فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتنطلق مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي في تمام الساعة العاشرة مساء غد السبت علي ملعب استاد رادس.

ويستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره فريق الترجي التونسي يوم 25 مايو الحالي على ملعب استاد القاهرة الدولي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر الي نهائي نهائي دوري ابطال افريقيا علي حساب نظيره فريق مازيمبي الكونغولي.

فيما بلغ نادي الترجي التونسي المباراة النهائية على حساب نظيره فريق صنداونز الجنوب أفريقي.

واتفق نجوم كرة القدم على صعوبة مواجهة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي جاهز فنيا

أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن الأحمر أفضل فنيًا من الترجي التونسي، وذلك قبل المباراة التي تجمع الفريقين، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمد بركات في تصريحات عبر تصريحات تليفزيونية : أرى أن الأهلي الأجهز والأعلى فنيًا من الترجي التونسي، ومارسيل كولر، المدير الفني وصل باللاعبين لأفضل لياقة فنية وبدنية قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف: محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في تونس أسطورة، ودائمًا يكون حريصًا على التواجد في المباريات الكبيرة، وهذا يساعد كثيرًا لاعبي الأهلي".

وتابع: "النادي الأهلي قدم مباراة كبيرة في دوري أبطال إفريقيا، والأهلي والترجي فريقان كبيران، والأهلي تُوج بالبطولة 11 مرة، والترجي تُوج بالبطولة 4 مرات".

وأكمل: "ميجيل كاردوزو، المدير الفني للترجي غير شكل الترجي بشكل كبير، بالإضافة للتدعيمات التي ساعدت الفريق على التطور، وهذا ظهر في تحسن النتائج ومستواه أيضًا".

وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "الترجي أصبح فريقًا منظمًا، وهذه الفرق يجب أن تخشى منها، خصوصًا في الدور النهائي، والفريق التونسي يعرف أيضًا كيف يسجل الهدف ويحافظ عليه".

خبث الترجي كروي

قال وائل جمعة نجم النادي الأهلي السابق عبر تصريحات تلفزيونية: "الترجي من طينة الأهلي لديه الخبث الكروي والقدرة على حسم المباريات والتاريخ والإمكانيات مع تدعيمات الفريق بالثنائي البرازيلي لاعبين ممتازين جدًا وخطيرين جدًا ومن أقل فرص يسجلا الأهداف".

أضاف : ستكون مباراة كبيرة وصعبة وستحسمها تفاصيل صغيرة وأتمنى الأمور كلها تكون في صالح الأهلي.

مواجهة الترجي صعبة

قال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى لوس أنجلوس ومنتخب مصر السابق:

مواجهة الترجي صعبة على الأهلي بسبب جماعية الفريق التونسي والتي ظهرت بوضوح في مباراتي صنداونز الجنوب افريقي بنصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

استطرد: انضمام محمد الشناوي حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر للفراعنة المعسكر القادم بدون مشاركته مع الأهلي تبقى كارثة.

تحذير من ثلاثي الأهلي

حذر محمد بن منصور مدافع الترجي السابق، من قوة المواجهة المرتقبة بين الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا قائلًا: "ميجيل كاردوزو المدير الفني للفريق التونسي، نجح في تغيير أسلوب لعب الفريق في وقت قصير بسبب تميزه الفني الذي يُمَكنه من تغيير الشكل التكتيكي للفريق أكثر من مرة في المباراة".

وأضاف: "رغم هذا التغيير في صفوف الترجي، الا ان الأهلي يمتلك لاعبين متميزين قادرين على تشكيل خطورة على دفاعات الترجي مثل، حسين الشحات وبيرسي تاو وعلي معلول".

وتابع النجم التونسي: "الترجي في الجانب الآخر لديه عدد كبير من اللاعبين المتميزين مثل الثنائي البرازيلي رودريجيز ويان ساسي، إضافة إلى غيلان الشعلالي".