صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تحذير وتحفيز.. ماذا قال نجوم الكرة عن إياب الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية؟!

الاحد 19 مايو 2024 | 11:37 صباحاً
يسري غازي
مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي
مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي

يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز نظيره فريق نهضة بركان المغربي مساء اليوم الأحد في إياب نهائي كأس الكونفدرالية على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتغلب فريق نهضة بركان المغربي علي نظيره فريق الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في المغرب في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.

وسجل هدف نهضة بركان المغربي الأول البوركيني ايسوفو دايو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء.

ثم أضاف عادل تحيف الهدف الثاني لفريق نهضة بركان المغربي من ضربة رأسية سكنت شباك حارس الزمالك.

فيما أحرز هدف الزمالك الوحيد التونسي سيف الدين الجزيري في شباك فريق نهضة بركان المغربي مطلع الشوط الثاني.

وتقام مباراة الإياب في نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتنقل شبكة قنوات بي ان سبورت لقاء الإياب بين الزمالك ونهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل.

واتفق نجوم كرة القدم على مدي صعوبة إياب الزمالك ونهضة بركان المغربي فى كأس الكونفدرالية.

تحذير من الأخطاء

حذر أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، لاعبي الفريق الأبيض من الأخطاء ضد فريق نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية.

وقال أحمد حسام ميدو إن "مباراة نهضة بركان المغربي صعبة للغاية في نهائي الكونفدرالية وتحتاج إلى تركيز جميع لاعبي الزمالك، ونحتاج إلى هدف مبكر لإرباك الخصم من بداية اللقاء".

وأضاف: "جماهير الزمالك ستصنع ملحمة تاريخية في استاد القاهرة، وهناك حالة تفاؤل بين الجميع، وهذا الأمر يقلقني".

وأوضح: "مباراة النهائي تحتاج إلى الاهتمام بكل التفاصيل الصغيرة والتعامل بحذر مع الكرات الثابتة، وأتمنى من جوميز أن يختار التشكيل الأمثل والمناسب للقاء".

وتابع: "الأخطاء ممنوعة من لاعبي الزمالك أمام نهضة بركان، وتواجد أوباما مهم ولكن المؤشرات توضح أنه بعيد عن حسابات جوميز".

واستطرد: "مصطفى شلبي شارك في التدريبات الأخيرة بشكل جيد، ووجوده يمثل قوة للفريق، وأتمنى التوفيق للجهاز الفني في اختيار العناصر التي ستخوض اللقاء".

الزمالك يكسب

علق تامر عبدالحميد الشهير بدونجا نجم الزمالك السابق علي حظوظ الفارس الأبيض ونهضة بركان المغربي مساء اليوم الأحد.

وقال تامر عبدالحميد الشهير بدونجا نجم نادي الزمالك السابق عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

ممكن اكون انا الوحيد ان انا شايف الماتش هيكون سهل والزمالك هيكسب بنتيجه كبيره .. اتمنى توقعى صح

الجماهير كلمة السر

أكد محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الأهلي أن نادي الزمالك يستطيع حصد لقب الكونفدرالية الإفريقية وحظوظه في الفوز قوية.

وأوضح مدرب الأهلي السابق عبر تصريحات تليفزيونية: أن الزمالك تلقى هدفين، ولكنه استطاع أن يعود للمباراة ويحرز هدفا.

وأشار إلي أن جماهير الزمالك يجب ان تكون عامل إيجابي كبير في مباراة اليوم والا تساهم في وجود تسرع لدي اللاعبين وتشجع حتي اللحظة الأخيرة من المباراة

مباراة صعبة

أكد فاروق جعفر نجم الكرة المصرية السابق، أن مباراة إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان سيكون العامل الأكبر عليها للاعبين، الذين يجب عليهم اللعب بإصرار وتركيز شديد من أجل حسم اللقب، مشيرًا إلى أن إرادة اللاعبين هي من ستجعل الفريق يتوج باللقب.

وقال فاروق جعفر في تصريحات تلفزيونية: واثق في اللاعبين وبدعم الجماهير الكبير، فأن لاعبي الزمالك قادرين على صناعة التاريخ والتتويج باللقب، والجميع سيتذكر تلك البطولات على مر السنين.

وأضاف: يجب أن يكون لاعبي الفريق في قمة الهدوء وعدم الاستعجال واللعب بتنظيم، واستغلال الكرات الثابتة، مع التسليم والتسلم بشكل جيد، وضرورة غلق المساحات والدفاع بشكل جيد، وتفادي أي أخطاء من جانب الخط الخلفي.

وواصل: بالتأكيد نهضة بركان سيحاول إضاعة الوقت قدر الإمكان، ولاعبي الأهلي والزمالك سيتعرضون لهذه المواقف، وأتمنى أن يتم التعامل مع هذه الامور بالخبرات، وعدم استعجال احراز الأهداف، ويجب اللعب بروح وقوة.

وزاد: المباراة ليست سهلة، لكن بروح وتركيز لاعبي الزمالك والفكر العالي سيحقق الفريق نتيجة جيدة، ولابد أن يكون جوميز درس المنافس جيدًا وكذلك محلل الأداء، لأن نهضة بركان يتميز بالكرات العرضية، وسوف يقوم باغلاق الثلث الأخير من ملعبهم بشكل قوي.