صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أوضة اللبس وشارة النازية.. أزمات أفشة تفجر بركان الغضب في الأهلي

الاربعاء 05 يونية 2024 | 02:00 مساءً
يسري غازي
افشة
افشة

اشتعلت أزمة محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي، عقب التصريحات النارية الأخيرة التي أطلقها علي هامش استضافته بإحدى القنوات الفضائية.

وواجه أفشة استياء شديدا من قبل زملائه بصفوف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى جانب الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر.

إدارة النادي الأهلي بدورها عاقبت أفشة بتغريمه ماليا، فيما تم استبعاده من تدريبات المارد الأحمر لحين إشعار آخر.

فيما يدرس أفشة البحث عن عروض احترافية عقب زيادة الفجوة بينه وبين نجوم القلعة الحمراء.

أزمة أوضة اللبس ليست الاولي التي تسبب فيها أفشة داخل النادي الأهلي وكاد يتسبب فى وقت سابق فى تصاعد أزمة شارة النازية الي جدران الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

بوابة البلد سبورت ترصد ابرز أزمات محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي.

شارة النازية

فى الموسم الماضي حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزا على نظيره طلائع الجيش بهدفين دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة 22، أحرزهما محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وشهد لقاء الأهلي وطلائع الجيش لقطة أثارت جدلا واسعا بعد قيام محمد مجدي أفشة، لاعب النادي الأهلي باحتفال مثير للجدل، خلال مواجهة طلائع الجيش في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسجل أفشة هدفا لصالح النادي الأهلي في مرمى طلائع الجيش في الدقيقة 46، واحتفل بالإشارة إلى والده بذراعه المفرود نحوه، شبيهة بالتحية النازية التي كانت تؤدى لـ هتلر.

وربط البعض احتفال أفشة نجم الأهلي بواقعة احتفال اليوناني جيورجيوس كاتيديس لاعب وسط ايك آثينا، والذي عوقب بالإيقاف مدى الحياة من جانب الاتحاد اليوناني لكرة القدم، بسبب أداء التحية النازية للجماهير خلال إحدى مباريات الدوري المحلي.

وكادت أزمة أفشة وشارة النازية تصل الي مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وتتسبب في مشكلة كبير.

غرامة مالية

عاقبت ادارة النادي الأهلي محمد مجدي أفشة نجم القلعة الحمراء بتغريمه ماليا بمبلغ قدره مليون جنيه.

فيما قرر السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي استبعاد أفشة من تدريبات المارد الأحمر.

كولر رفض العفو عنه

كشف الإعلامى محمد الليثى قرار خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي ، توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه على محمد مجدي أفشة لاعب الفريق بسبب ما بدر منه خلال الساعات الماضية.

وقال محمد الليثي عبر آثير الإذاعة قائلا " أثار أفشة أزمتين كبيرتين خلال اليومين الماضيين ، فقد ظهر في أحد البرامج مساء أمس الأول ، الأحد، وكشف عن أسرار وكواليس تحدث في غرفة ملابس الأهلي ، ثم رفض خوض تدريبات في "الجيم وغادر النادي دون الإلتزام بتعليمات مارسيل كولر ".

وأشار محمد الليثى " كولر أستاء للغاية من تصريحات أفشة التلفزيونية فقرر منع اللاعب من المشاركة في المران الجماعي أمس ، وطلب من اللاعب خوض تدريبات في صالة الجيمانزيوم عقاباً له على تصريحات الأخيرة ولكن أفشة لم يلتزم بتعليمات كولر وقرر مُغادرة النادي دون خوض تدريبات في الجيم ليطلب المدير الفني من مدير الكرة تغريم اللاعب ، وحسب مصدر في الأهلي ، فأن غرامة أفشة بلغت مليون جنيه بسبب الأزمتين الأخيرتين ".

وتابع محمد الليثى "تشهد الساعات المقبلة تطورات حاسمة في ملف أفشة خاصة وأن كولر مُستاء للغاية من تصريحات أفشة ورد فعله أمس ورفض المدير الفني فكرة العفو عن اللاعب وقرر تجميده لفترة غير قليلة قادمة ".

الأهلي يرفض عرض أفشة للبيع

كشف الإعلامي أحمد شوبير تفاصيل أزمة اللاعب محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي، مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر، والتي حدثت خلال تدريبات الفريق أمس، بعد تصريحات أدلى بها أفشة في أحد البرامج.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي: "بعض جماهير الأهلي زعلوا مني بسبب الحديث عن أزمة أفشة، مع أني بتكلم بكل احترام سواء عن أفشة أو غيره، لأنه أعطى الكثير للنادي الأهلي بكل أمانة وله دور مؤثر".

وأضاف: "تصريحات أفشة الأخيرة كانت غير موفقة للغاية، ودي بتحصل معانا كلنا، ولكن بيحصل نوع من أنواع التوضيح أو الاعتذار، وده لازم يحصل".

وأوضح: "حصلت أزمة بعد تصريحات أفشة، لأن كولر له طبيعة خاصة وعنده صرامة كبيرة، ومبيهزرش في الحاجات دي، ومن قواعده الخروج عن النص ممنوع ومش هيمشي معاه".

وأكمل: "تم منع أفشة من خوض التدريب أمس، وده خبر صحيح، وبلوم على اللي هاجموا إللي قال الخبر، بقوله هو انت زعلان ليه؟، ده شغله ولازم يعمله ومش مطالب أنه يكتم على الخبر، ده انت غريب أوي، بدل ما تلوموا اللي جاب الخبر، روحوا لوموا اللاعب".

واختتم تصريحاته قائلاً: "أفشة جاهد بشدة عشان يطلع الحلقة دي، وأنا بقول كلام أكيد، وفيه أزمة وكولر زعلان جدا، ولابد من اعتذار اللاعب، وده أكيد هيحصل، لكن مش هتوصل للعرض للبيع، إلا لو حصلت مفاجأة بقى، لكن اللاعب هيعاني في الفترة المقبلة، بسبب حديثه عن زملائه بهذا الشكل".

أفشة يدرس الرحيل

يدرس محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي فكرة الرحيل عن القلعة الحمراء بعدما ساءت علاقته بالجهاز الفني ونجوم الشياطين الحمر.

ويبحث أفشة عن عروض احترافية في دوريات الخليج لخوض تجربة احترافية جديدة.

تحرك جديد في أزمة أفشة مع النادي الأهلي

كشفت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي تفاصيل جديدة في أزمة محمد مجدي أفشة نجم القلعة الحمراء علي خلفية تصريحاته عبر شاشات إحدي القنوات الفضائية.

قال المصدر ذاته ان محمد الشناوى حارس مرمي القلعة الحمراء تواصل هاتفيا مع السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي من أجل حل أزمة محمد مجدي قفشة .

أضاف: خلال تواجد محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي في معسكر منتخب مصر الوطني أجري اتصالا هاتفيا بالسويسري مارسيل كولر بحث خلاله حل أزمة محمد مجدي أفشة.