صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مصر vs بوركينا فاسو.. ماذا قال نجوم الخيول عن مواجهة الفراعنة بتصفيات المونديال

الخميس 06 يونية 2024 | 12:02 مساءً
يسري غازي
منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

يستضيف منتخب مصر الوطني نظيره بوركينا فاسو، اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتنطلق مباراة منتخب مصر الوطني ونظيره بوركينا فاسو، اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء ضمن تصفيات المونديال.

وتنقل شبكة قنوات بي ان سبورت مباراة مصر وبوركينا فاسو ضمن تصفيات المونديال مساء اليوم الخميس.

كما تذاع مباراة مصر وبوركينا فاسو بتصفيات المونديال عبر شاشة قناة اون تايم سبورت الارضية.

واعترف نجوم منتخب بوركينا فاسو بصعوبة مواجهة منتخب مصر الوطني في تصفيات المونديال مساء اليوم الخميس. 

تحذير الخيول 

وجه بانسيه نجم منتخب بوركينا فاسو تحذيرًا للخيول البوركينية وقال: "حسام حسن مدرب مصر الجديد يجيد تحفيز اللاعبين بشكل كبير، هذا ما أعرفه عنه عندما كنت لاعبًا في المصري البورسعيدي".

واستمر: "علاقتي كانت جيدة للغاية مع حسام حسن خلال فترة تواجدي في بورسعيد، لكن بالطبع هو مدرب جيد وقادر على إخراج أفضل ما لدى لاعبي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو".

وأضاف: "لكننا أيضًا لدينا لاعبين يعرفون الدوري المصري وكيف يلعب المصريون جيدًا، مثل سعيدو سيمبوري وبلاتي توريه، سيساعدان جيدًا في تلك المباراة".

وتابع: "لدينا أيضًا مدرب جيد للغاية يجيد قراءة المنافس، ونمتلك إمكانات كبيرة للفوز في مصر ولكن يجب ألا ننسى أننا نواجه منتخبًا كبيرًا ربما مر بكبوة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة".

وواصل: "لكن كما رأينا منتخب كوت ديفوار، كان الجميع يراه ضعيفًا مع نهاية مرحلة المجموعات وفي النهاية ظهرت قوته وفاز بالبطولة، لذلك علينا اللعب بكل قوتنا وتركيزنا لتحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة"

مواجهة صعبة

أكد محمد كوفي مدير منتخب بوركينا فاسو ولاعب الزمالك سابقا، أن مواجهة منتخب مصر ستكون صعبة كونها أكبر دولة في أفريقيا تمتلك أفضل اللاعبين في العالم.

وقال محمد كوفي ، في تصريحات تليفزيونية : لن أنسى الزمالك والمصري أنا ابن مصر وأحب مصر بشكل كبير جدا وأبي يعتبر مصريا ولم أشعر بالغربة عندما كنت في مصر.

وأضاف: مواجهة منتخب مصر ستكون صعبة ومصر أكبر دولة في أفريقيا لديها أفضل لاعبين في العالم، وليس معنى أن منتخب مصر غير المدرب سيكون سيئا.

استطرد : تريزيجيه أبرز لاعبي منتخب مصر بالنسبة لي وسنأتي للعب كرة القدم والتركيز داخل الملعب فقط رغم صعوبة الأمر بسبب الجماهير.

وواصل: حسام حسن أيقونة داخل الملعب وإنسان خارج الملعب وسعيد للغاية بتوليه المهمة الفنية لمنتخب مصر الوطني.

وأكمل: حسام حسن أيقونة داخل الملعب وإنسان خارج الملعب وسعيد للغاية بتوليه المهمة الفنية لمنتخب مصر الوطني، وأكثر ما يميز حسام حسن كمدرب أنه محارب ولا يفكر في الخسارة، وكان يُشعرنا بأننا سنخوض معركة قبل كل لقاء.

وأتم : أعرف لاعبي منتخب مصر ولعبت مع بعضهم مثل أحمد فتوح ومحمد حمدي، ومصطفى محمد أحترم كل لاعبي منتخب مصر" ، مؤكدا " سنأتي للثأر والانتقام من منتخب مصر بعد الخسارة منهم في كأس الأمم الإفريقية في الجابون.

وأردف : محمد كوناتيه لو انتقل لأي فريق سيكون إضافة كبيرة لكن لا أعرف هل سينتقل للأهلي أو الزمالك لا يمكنني الحديث عن ذلك الأمر.

واختتم حديثه قائلا: أنا زملكاوي وشجعت الأهلي أمام الترجي من أجل الجماهير ولن أنسى الجماهير في مصر.