صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الأهلي حاول ضم ميدو مرتين.. عدلي القيعي يكشف سر إقالة مجلس حسن حمدي وأزمة نادي القرن

الاحد 09 يونية 2024 | 01:44 مساءً
يسري غازي
عدلي القيعي
عدلي القيعي

كشف المهندس عدلي القيعي رئيس شركة النادي الأهلي العديد من المفاجأت حول الإطاحة بمجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة حسن حمدي بقرار من طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق. 

وتحدث المهندس عدلي القيعي عن ملف حقوق الرعاية وإعلانات لاعبو النادي الأهلي. 

وسلط المهندس عدلي القيعي الضوء على أبرز الملفات الشائكة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك. 

بوابة البلد سبورت ترصد أبرز تصريحات المهندس عدلي القيعي رئيس شركة النادي الأهلي. 

قال المهندس عدلي القيعي رئيس شركة الكرة في النادي الأهلي عبر تصريحات تليفزيونية : حقوق الرعاية هي تسويق المنتج الخاص بالنادي من خلال إحدى الشركات التي تقدم أكبر نسبة تعاقد للنادي.

وعن تصدر لاعبو الأهلي الاعلانات التلفزيونية قال القيعي: 

‏عشان كونك نجم في النادي فنجوميتك مقترنه بـ نجاح النادي و انجازاته لذلك أنت مطلوب. 

وتابع : البث التليفزيوني من الأمور التي تعوض الأندية على بيع التذاكر الخاصة بالمباريات، ويتم مراعاة فيها الشعبية والبطولات.

وأوضح  القيعي : النادي الأهلي في الرعاية عامل حاجة اسمها “الباقة” أو باكدج معين فيها شروط معينة، وكل يوم بيجيى للنادي عقود رعاية جديدة، والـ 2 مليار اللى الناس بتتكلم عنها بتكون خلال 4 سنوات.

وعن عقود الرعاية رد القيعي : عيب اننا نسأل أن الأهلي يستحق هذه الحجم من الرعاية ولا لا، لأن الراعي هو من يقدم لك الخدمة عشان يظهر للناس فهو مش بيخدمك. 

وعن تركيز الأهلي التعاقد مع نجوم الزمالك قال القيعي : غير صحيح لا نعتمد على التعاقد مع لاعبي الزمالك ، أول لاعب زملكاوي دخل الأهلي كان رضا عبدالعال .

‏استطرد عدلي القيعي: 

‏طاهر أبوزيد حل مجلس الأهلي لتصفية حسابات شخصية وكان عايز يعمل لجنة عشان يمشي الانتخابات زي ما هو عايز ويجيب اللي عايزه. 

واصل عدلي القيعي: 

‏الأهلي نادي القرن بناءً على لوائح وبنود تم وضعها عام 1994 وإذا كان اختيار نادي القرن وفقاً لعدد البطولات، لكان الأهلي لم يعتذر على المشاركة في بطولات إفريقيا في تلك الحقبة والأهلي كان غير منتبهاً بأمر نادي القرن، وكنا لا نعلم أن في تصنيف للأندية في 2000، وإننا سنتوج باللقب. 

‏وأتم عدلي القيعي :

‏إمام عاشور اعتذر وإحنا سامحناه لأنه جاء من مدرسة أخرى غيرنا، والمناخ الذي كان فيه إمام عاشور هو اللي سمحله بهذا، وهو أعتذر كثيراً، ويحاسب من وقت دخوله للأهلي" نربية إحنا"

‏وقال عدلي القيعي أيضا: 

‏القيم والمبادئ ارتبطت باسم الأهلي منذ انشاءه، الذي جاء لمواجهة أندية الصفوة الإنجليزية وغيرها وقيم ومبادئ الأهلي، كلفته كثير من مواجهة انتقادات و مأزق كبير مثلما حدث في موسم 1984.

واردف ‏عدلي القيعي: 

الأهلي مش مستفيد من تأجيل المباريات، هناك ضرر كبير بنضغط الموسم في الآخر وده تعب وجهد على اللاعبين والأهلي أتظلم كتير من التحكيم في تاريخه وهناك وقائع تثبت ذلك

وعن عقود رعاية وكالة الأهرام قال ‏عدلي القيعي :

‏رئيس الوكالة كان حسن حمدي، صحيح ورئيسه كان مرسى عطا الله رئيس نادي الزمالك ورئيس مجلس إدارة الأهرام وعندي فيديوهات لشخصيات وأساطير في الزمالك تقولك مين اللي كان مدعوم، والأهلي يسبق الجميع بشعار الأهلي فوق الجميع ، وكل مجلس إدارة في الأهلي يكمل ما تبقى من المجلس القديم.

وعن ضم ميدو للأهلي قال عدلي القيعي: 

‏حاولت ضم ميدو للأهلي مرتين من قبل و‏ميدو مش سهل واتخضيت من فكرة ضمه للأهلي ميدو مينفعش حد يقوله لا في حاجة وصعب السيطرة عليه. 

واختتم ‏عدلي القيعي حديثه قائلا : الأهرام جابت شركة اسكوتنج عشان تشوف من الأكثر شعبية وشغف للكرة و‏الإحصائية كانت إن كل 50 مليون منهم 75% بيشجعوا الأهلي.