صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

‏اوضة اللبس.. أزمات لا تنتهي داخل النادي الأهلي.. إيه الحكاية

الخميس 13 يونية 2024 | 10:10 صباحاً
يسري غازي
كولر وأفشة
كولر وأفشة

طفت علي السطح عديد الأزمات داخل صفوف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فى أوضة اللبس رغم الانتصارات والتتويج بالألقاب محليا وقاريا.

ورغم وجود مدير للكرة بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلا أن أزمات أوضة اللبس مثلت صداعا لدى الجهاز الفني المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر.

وأبدي السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي استياءه من مشاكل أوضة اللبس وعدم السيطرة عليها فى الآونة الأخيرة داخل القلعة الحمراء.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أبرز مشاكل أوضة اللبس داخل قلعة النادي الأهلي خلال الفترة الماضية.

أزمة عبدالقادر وكولر

نشبت خلال شهر إبريل م 2023 أزمة داخل النادي الأهلي عقب ظهور أحمد عبدالقادر نجم القلعة الحمراء في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرفض مصافحة مدربه السويسري مارسيل كولر عقب نهاية لقاء الهلال السوداني بدوري ابطال افريقيا.

وظهر على عبد القادر علامات الغضب، رغم محاولات كولر لاحتوائه والاحتفال معه بالتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن نجم الأهلي لم يكن راضياً على قرار استبداله في الشوط الثاني من اللقاء.

وبدوره وقع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء عقوبة على احمد عبد القادر لاعب الأهلي بعد ما بدر منه، عقب نهاية مباراة الهلال السوداني، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بانتصار النادي الأهلي.

وأعلن النادي الأهلي عبر سيد عبدالحفيظ عن توقيع غرامة مالية كبيرة على لاعب الفريق الأحمر صاحب الـ 23 عامًا، نظراً لما بدر منه بعد لقاء الهلال.

واعتذر بعدها أحمد عبد القادر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمدير الفني مارسيل كولر على ما بدر منه خلال لحظة تبديله في مواجهة المارد الأحمر لمنافسه الهلال السوداني.

تجميد إمام عاشور

نشبت أزمة بين إمام عاشور نجم النادي الأهلي مع كولر مدرب القلعة الحمراء إذ اشتكى من الإصابة في إحدى التدريبات بينما أثبتت الأشعة عدم وجود أية إصابة ما تسبب في تجميد اللاعب لبعض المباريات حتى تدخلت إدارة النادي لحل الأزمة.

فرح شقيقة كهربا

دخل محمود عبدالمنعم كهربا نجم الأهلي قبل مباراة ميدياما الغاني في دور المجموعات بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا في أزمة مع كولر بسبب رفض الأخير التخلف عن السفر مع البعثة لحضور فرح شقيقته، ليقرر الجهاز الفني بعدها أبعاد اللاعب عن مباريات القلعة الحمراء .

أزمة أكرم توفيق

سيطرت حالة من الغضب على أكرم توفيق لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي بعد استبعاده من مباراة القمة أمام الزمالك، والمؤجلة بين الفريقين من الإسبوع العاشر من عمر مسابقة الدوري المصري.

وتواجد أكرم توفيق على مقاعد بدلاء الأهلي خلال مواجهة الزمالك ليستمر استبعاده من مباريات الفريق الأخيرة بقرار فني من المدرب السويسري مارسيل كولر.

وأبدى أكرم توفيق استيائه من عدم حصوله على الفرصة بشكل كامل في ظل استبعاده المستمر من المباريات كما أن الجهاز الفني يمنحه اللعب لدقائق معدودة في المباريات والتي لا يستطيع من خلالها إثبات أحقيته في العودة إلى التشكيل الأساسي.

‏تصريحات أفشة

حل محمد مجدي أفشة ضيفًا على أحد البرامج التليفزيونية؛ وأطلق عدة تصريحات سببت صدمة للمدير الفني للأهلي وبعض زملائه في الفريق؛ بجانب كشف اللاعب بعض الكواليس الخاصة داخل غرف ملابس الفريق.

وتسببت التصريحات التي أدلى بها اللاعب في غضب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق وبعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

لتدريب الجماعي قبل يومين، وطلب منه خوض المران في صالة الجميانزيوم بالنادي.

ثم وقع خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي غرامة مالية على اللاعب؛ وفقًا للائحة الداخلية للفريق، والمعمول بها في حالة تجاوز أي لاعب.

وانتهت الأزمة بشكل رسمي بتقديم أفشة اعتذارًا للمدير الفني مارسيل كولر وزملائه في الفريق مؤكدًا احترامه للنادي والمدرب وزملائه اللاعبين وأنه لم يقصد الإساءة على الإطلاق وبالفعل شارك اللاعب في تدريبات الفريق بشكل طبيعي.