صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

لن أعيش في جلباب حارس المرمي.. قصة لاعب ساهم في موسم صفري للأهلي

الاحد 16 يونية 2024 | 10:25 صباحاً
يسري غازي
النادي الاهلي
النادي الاهلي

عاني النادي الأهلي في موسم 2003-2004 من موسم صفري بعدما تعاقب على تدريبه 3 مدربين بدءً بالبرتغالي توني أوليفيرا ثم فتحي مبروك بشكل مؤقت قبل أن يعود البرتغالي مانويل جوزيه في ولاية ثانية.

وخلال عام 2004 خسر الناس الأهلي لقبي الدوري وكأس مصر لصالح الزمالك والمقاولون العرب على الترتيب كما ودع دوري أبطال أفريقيا مبكرا من دور الـ32 أمام الهلال السوداني.

وانسحب أيضا النادي الأهلي من مسابقة دوري أبطال العرب وفي النصف الأول من الموسم خرج من دور الثمانية لكأس الاتحاد الأفريقي أمام فريق إينوجو رينجرز النيجيري.

وشهد الموسم الصفري تقمص شادي محمد نجم دفاعات النادي الأهلي دور حارس المرمي ومساهمته في فقدان القلعة الحمراء لقب كأس مصر.

قصة لاعب بدرجة حارس مرمي

عاش النادي الأهلي اسوأ فتراته في موسم 2003- 2004 ووصل حينها لنهائي كأس مصر أمام نظيره فريق المقاولون العرب بقيادة المعلم حسن شحاتة القادم من الدرجة الثانية.

النادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه فاز علي طنطا 2-0 والاتحاد السكندري 2-0 وتعادل مع المصري 1 - 1 وفاز 5-4 بركلات الجزاء كما تغلب علي انبي 2-1 ويتأهل الي نهائي كأس مصر.

فيما حقق فريق المقاولون العرب كسب فوزا على حرس الحدود 3-1 والمنصورة 2-0 كما تغلب على الترسانة 3-1 وتعادل مع الاسماعيلي 2-2 وفاز 5-4 بركلات الجزاء لينجح في بلوغ نهائي كأس مصر.

تفاصيل مثيرة

في الدقيقة 35 محمد جودة نجم النادي الأهلي أحرز هدف التقدم وبعدها بـ 3 دقائق أدرك روبرت أكاروي التعادل لفريق المقاولون العرب لينتهي الشوط الأول.

في الشوط الثاني البرتغالي مانويل جوزيه فاجئ الجميع وقام بإجراء 3 تغييرات مرة واحدة في صفوف النادي الأهلي.

جاء ذلك بعدما اشتكى عادل مصطفى من شد فضلا عن ابتعاد محمد فيليكس تماماً عن مستواه الي جانب شكوي أحمد رضوان من عدم القدرة علي الاستمرار في المستطيل الأخضر.

وخلال مجريات الشوط التاني لاحت كرة للمقاولون العرب كانت تسلل لكن خرج ليتصدي لها امير عبد الحميد حارس المرمي للنادي الأهلي وتعرضت قدمه للكسر.

عصام الحضري الحارس الأساسي اصلا كان منضما الي صفوف المنتخب الوطني والحارس الاحتياطي كان شريف اكرامي لكن واجه مانويل جوزيه أزمة عدم وجود تغييرات لديه واضطر للدفع بالمدافع شادي محمد ليتقمص دور حارس المرمي.

النادي الأهلي خاض بقية اللقاء علي أمل تسجيل هدف الفوز وعن الذهاب الي ركلات الترجيح وفي الدقيقة 86 حصل النادي الأهلي علي ضربة جزاء عن طريق خالد بيبو وسددها محمد جودة ليتصدي لها محمد العقباوي حارس مرمي فريق المقاولون العرب ببراعة. 

وبعدها بدقيقتين أحرز فريق المقاولون العرب هدفا من كرة عرضية عن طريق محمد فهيم برأسية سكنت شباك شادي محمد حارس الأهلي ليقتنص ذئاب الجبل لقب كأس مصر ويخرج المارد الأحمر بموسم صفري.