صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قمة الأهلي تشتعل.. رابطة الأندية تلوح بالهبوط.. والزمالك يستعين بالفيفا والكاس

الاحد 23 يونية 2024 | 12:47 مساءً
يسري غازي
مباراة الاهلي والزمالك
مباراة الاهلي والزمالك

تصاعدت وتيرة أزمة قمة الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك المحدد لها بعد غد الثلاثاء في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

وتمسك مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بعدم خوض مبارياته في الدور الثاني بدءا من قمة النادي الأهلي ورهن عودته بانتهاء المنافسين من مؤجلات الدور الأول بالدوري الممتاز. 

فيما جرت محاولات من جانب رابطة الاندية المحترفة برئاسة احمد دياب لإقناع مسؤلي الزمالك لخوض لقاء القمة أمام نظيره النادي الأهلي فى الدوري الممتاز. 

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على آخر المستجدات حول قمة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز. 

جلسة بين الزمالك ورابطة الأندية 

عقد مسؤولو رابطة الأندية بقيادة النائب أحمد دياب مع مسؤولي الزمالك بقيادة حسين لبيب للبث في الأزمة الراهنة بشأن رفض الزمالك لخوض مباراة القمة أمام الأهلي .

وتمسك مسؤولو الزمالك برفضهم خوض أي مباراة جديدة في الدوري عقب مباراة أمس أمام فاركو حتى يخوض الأهلي جميع مبارياته المؤجلة من مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين أحمد دياب وحسين لبيب للبث في الموقف ومحاولة إيجاد حلول جذرية .

وتمسك الطرفان خلال الجلسة التي جمعت بينهما في محاولة لحل الأزمة الراهنة علي توفير حلول جيدة لنادي الزمالك والبث في المطالب الخاصة به .

بدائل قمة الأهلي 

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة ، عن مقترح جديد تقدم به مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، إلى رابطة الأندية المحترفة من أجل إنهاء أزمة قمة النادي الأهلي بعد غد الثلاثاء.

وقال المصدر ذاته ، إن مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب اقترح علي رابطة الاندية المحترفة برئاسة احمد دياب خوض مباراة من مؤجلاته في الدور الأول بعد غد الثلاثاء مع بلدية المحلة أو طلائع الجيش بدلا من قمة النادي الأهلي في الدور الثاني المحدد لها نفس اليوم.

أضاف: مجلس ادارة نادي الزمالك الزمالك برئاسة حسين لبيب تمسك بعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني بدءا من قمة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل إلا بعد انتهاء المنافسين من مؤجلات الدور الأول بالدوري الممتاز.

شدد علي ان مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب رفض خوض قمة الأهلي بالدوري الممتاز بعد غد الثلاثاء وألقي بالكرة في ملعب رابطة الاندية المحترفة. 

عقوبات الانسحاب 

لوحت رابطة الأندية المحترفة برئاسة احمد دياب بتطبيق العقوبات الموجودة بلائحة المسابقات حال انسحاب نادي الزمالك من مباراة قمة الأهلي وعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري الممتاز. 

ووضعت رابطة الأندية المحترفة ضمن خطواتها لمواجهة تهديدات نادي الزمالك الأخيرة تطبيق اللائحة على نادي الزمالك. 

وجاءت العقوبات علي النحو التالي: انسحاب فريق الزمالك من مباراة الثلاثاء أمام الأهلي يعاقب باعتباره مهزوما وخصم ٣ نقاط من رصيده في نهاية الموسم. 

مواصلة الانسحاب من المباريات تعني حرمانه لمدة عام وهبوطه للدرجة الرابعة. 

الزمالك يهدد بالفيفا والكاس 

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب اجتماعا في الثانية ظهر اليوم الأحد بمقر القلعة البيضاء.

وذلك لبحث الموقف الحالي مع رابطة الاندية المحترفة حول قمة الأهلي وعدم خوض منافسات الدور الثاني بالدوري الممتاز مع إحتمالية تصعيد الأزمة للفيفا والمحكمة الدولية الكاس.