صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

اعتراف وتهديد.. أحمد دياب يتوعد الزمالك ويكشف كواليس أزمات القمة والدوري

الاثنين 24 يونية 2024 | 10:13 صباحاً
يسري غازي
أحمد دياب وحسين لبيب
أحمد دياب وحسين لبيب

اعترف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، بمرور منافسات بطولة الدوري الممتاز بالعديد من الأزمات لاسيما فى ملف التحكيم. 

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة: اتفق مع الزمالك فيما يخص التحكيم واعترف أننا نمر بموسم سيئ تحكيميا ، والشكاوي في هذا الملف من جميع الأندية بلا استثناء ولابد من إدارة مختلفة للجنة الحكام. 

وتابع: أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة: هناك اختلاف تام مع نادي الزمالك في طلبه استكمال مؤجلات الدور الأول لأن الجدول تم تسلمه في فبراير والزمالك لعب 15 مباراة دور أول و 5 مباريات دور ثاني ولم يعترض طوال هذه الفترة.

وأضاف: والتأجيلات في الدوري سببها مشاركات الأندية المصرية في بطولات أفريقيا ومعسكرات منتخب مصر والفرق مباراتين فقط مع الأهلي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية. 

وواصل: وقلت من قبل أن الوصول هذا الدوري بالنهاية في أغسطس يحتم علينا لعب دوري استثنائى بنظام مختلف. 

وأكمل: وفيما يخص تكافؤ الفرص الم يلاحظ أى شخص أن الأهلي والزمالك يلعبون في توقيت واحد من أجل ذلك. 

وأتم: لو كنت استكملت الدوري عقب نهاية الدور الأول كان ال16 نادي سبنتظرون في بيوتهم حتى ينتهي الأهلي والزمالك من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وبالتالي الدوري كان سينتهي في ديسمبر وليس في أغسطس. 

وقال أيضا: كنا على استعداد لسماع الزمالك لو اعترض على نظام المسابقة وترتيب المباريات في فبراير الماضي وقبل لعبه 5 مباريات من الدور الثاني وكنا ممكن وقتها نعقد جمعية عمومية ونرى هذا المطلب. 

وأتم: الدوريات الأخرى التي تنتهي في مواعيد طبيعية منتخباتها لا تعتمد على اللاعبين الذين يشاركون في الدوري المحلي. 

وأردف: شرحت لمجلس إدارة الزمالك كل شئ والجلسات التي بدأت أمس واستمرت اليوم وسيتم استكمالها غدا نتمنى أن تؤدي لحلول. 

وشدد أحمد دياب علي أنه سيكون يوم حزين جدا لو غاب الزمالك عن مباراة القمة. 

وقال: للأسف طلبات الزمالك غير قابلة للتنفيذ والا سيحدث ضرر كبير جدا لمنظومة الكرة المصرية. 

وأسهب: اختلف تماما مع طلب الزمالك اختيار لجنة محايدة لإدارة منظومة الكرة المصرية ... هل يعقل أن أطلب لجنة اتفاوض معها خارج مجلس إدارة نادي الزمالك ... نكمل الموسم وهناك انتخابات ستقام للرابطة من حق كل نادي اختيار من يمثله. 

ولفت إلي أنه ما يمكنه فعله من طلبات الزمالك سيتم تنفيذه وما لا يستطيع تنفيذه هو خارج نطاق استطاعته وقال: نأمل أن يكون جلسة الغد مقنعة للزمالك. 

وعن خسائر عدم إقامة القمة قال: عدم ذهاب الزمالك لمباراة القمة سيكون سئ للكرة المصرية .. بخلاف الخسارة المعنوية هناك خسائر تخص الرعاة والمعلنيين. 

وتابع: الزمالك سيعتبر مهزوما وسيخصم منه ثلاث نقاط وغرامة مالية ولا نريد الذهاب لعقوبات اكبر في حالة استمرار الوضع والكرة المصرية بها مشكلات نعترف بها ونحاول الإصلاح. 

وقال أيضا: تصريحات ثروت سويلم غير مقصودة وجانبها الصواب ونعتذر عنها وأطالب الأندية بإغلاق تراكمات والتفكير في الموسم الجديد ولو استمر الزمالك في مواقفه سندعو ال18 نادي لجمعية عمومية لمعرفة ما يمكن اتخاذه. 

وعن حكام القمة قال: أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة: الأهلي طلب حكام أجانب لمبارياته أمام الزمالك وبيراميدز والمصري. 

واختتم أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة حديثه قائلا : الزمالك مهدد بعدم المشاركة في أفريقيا الموسم المقبل بسبب أزمة قضاياه الدولية وإذا لم يستطيع حلها حتى 30 يونيو لن يحصل على رخصة المشاركة.