صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الدوري في خطر.. رابطة الأندية تستفز الزمالك والأبيض يجهز سيناريوهات التصعيد

الجمعة 28 يونية 2024 | 11:13 صباحاً
يسري غازي
نادي الزمالك
نادي الزمالك

واصلت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب سلسلة التحدي لنادي الزمالك بعد انسحاب القلعة البيضاء من مباراة القمة رقم 128 أمام نظيره النادي الأهلي.

الخطوات التصعيدية التي اتبعتها رابطة الاندية المحترفة برئاسة احمد دياب ضاعفت وتيرة الأزمة عقب إعلان عقوبات صارمة ضد نادي الزمالك على خلفية اعتذاره عن خوض قمة النادي الأهلي في الدوري المصري.

فيما يدرس نادي الزمالك الاستمرار اتخاذ خطوات تصعيدية يبدأها في مباراة سيراميكا كليوباترا المقرر اقامتها غدا السبت المقبل في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على آخر المستجدات حول أزمة الزمالك ورابطة الأندية المحترفة وسيناريوهات مباراة سيراميكا كليوباترا بالدوري.

رابطة الأندية تتحدي الزمالك

في خطوة غير متوقعة قررت رابطة الأندية المحترفة التصعيد مع نادي الزمالك عبر توقيع عقوبات اعتذار القلعة البيضاء عن خوض القمة أمام الأهلي أمس الخميس بدون الانتظار لقرار إدارة النادي الأبيض بتأكيد المشاركة امام سيراميكا كليوباترا غدا السبت المقبل من عدمه.

العقوبات الصادرة من جانب رابطة الاندية المحترفة ضد نادي الزمالك جاءت كالاتي:

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزوماً ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لإتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

سيناريوهات التصعيد

السيناريو الأول

يحسم اليوم الجمعة مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب اليوم الجمعة مصير خوض مباراة سيراميكا كليوباترا غدا السبت في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وجرت مباحثات مكثفة لاقناع نادي الزمالك بخوض لقاء سيراميكا كليوباترا غدا السبت في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ووضع نادي الزمالك في الحسبان تلبية البعض من مطالبه التي تمثلت في الاعلان عن بقية المباريات فى جدول الدوري الممتاز واللقاءات المؤجلة.

كما وضع نادي الزمالك في الحسبان أيضا تلبية مطالبه حول التحقيق فى شكواه بخصوص الأخطاء التحكيمية في مباراة النادي المصري البورسعيدي من جانب اتحاد الكرة.

ويصدر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب اليوم الجمعة بيانا يحسم خلاله موقفه من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا غدا السبت بالدوري الممتاز من عدمه. 

السيناريو الثاني

رفض مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب خوض مباراة سيراميكا كليوباترا غدا السبت والاستمرار في رفع راية العصيان في اطار التصعيد فى مواجهة تعنت رابطة الأندية المحترفة.

السيناريو الثالث

وضع مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في الحسبان اللجوء إلي لجنة التظلمات من أجل المطالبة بحقوقه في مباراة قمة الأهلي رقم 128 ولقاء سيراميكا كليوباترا حال التمسك بعدم خوض اللقاء.

في حال عدم صدور قرار لصالح الزمالك من جانب لجنة التظلمات يلجأ الفارس الأبيض إلي تصعيد الأزمة للهيئات الدولية.