صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عايز أكون زي توتي.. تصريحات نارية لـ زيزو عن عروض الأهلي والاحتراف وعلاقته بصلاح والأباتشي

الاثنين 01 يوليو 2024 | 11:24 صباحاً
يسري غازي
زيزو
زيزو

كشف أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، كواليس بدايته الصعبة مع نادي الزمالك، مشيرًا إلى أنه كان يجلس في منزله لمدة 8 أشهر قبل الانضمام للقلعة البيضاء.

وقال زيزو : لم أكن أشغل ذهني بموضوع تحقيق الأرقام، أنا كنت في البرتغال قبل أن أنضم للزمالك، جلست 8 شهور في المنزل بسبب مشاكل في الفيزا، وعندما انضممت للزمالك خضت فترة إعداد 5 أيام فقط مع جروس”.

وأضاف : خلال الـ 8 أشهر كنت أتدرب في البيت، الموسم الذي عدت فيه لمصر جواز السفر سرق مني، وكنت قبلها أسير بشكل جيد في البرتغال.

وأضاف زيزو : “أنا كنت في أكاديمية gmg لمدة 7 سنوات، وذهبت لبلجيكا 3 سنوات والبرتغال سنتين، وكنت أريد العودة ولا أعرف كيف أعود، ثم بدأت اتأقلم على الوضع هناك”.

وتابع : تم تجهيزي 5 أيام مع الزمالك ولعبت أول مباراة أمام إنبي وصنعت هدف لكهربا، والمباراة الثانية كانت أمام بترو أتلتيكو الأنجولي وجروس فاجأني بأنني سأبدأ أساسيًا، وصنعت هدف لحميد أحداد”.

وأوضح ” زيزو” : ” لعبت 40 مباراة ولم أسجل هدف، لكن كنت أنفذ تعليمات المدير الفني لأثبت نفسي، بدايتي كانت جيدة، لكن لم أفعل شيء واللقطة الأولى تدوم عند #الجماهير، خاصة أن الجماهير لم تكن تعرفني”.

مشكلة التهديف 

وأوضح ” زيزو” : ” عندما انضممت للزمالك الناس كانت ترى إن عندي مشكلة في التهديف في بدايتي مع الفريق، بعد انتهاء الموسم الأول بدأت فترة إعداد جديدة وظهرت بشكل أفضل”.

وتحدث زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، عن سر تألقه مع الفارس الأبيض خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه يسعى دائما أن يكون مصدر فخر لعائلته.

سر تألق زيزو

وعن سر تألقه مع الزمالك قال زيزو : أنا أحب أن يكون كل من حولي من عائلتي فخور بي، وأن أرفع رأسهم، وهذا تحد بالنسبة لي ودافع قوي لي كل يوم”.

وأوضح قائلا: ” والدي فعل معي كل شيء، هو الإنسان الوحيد الذي يرى عكس الناس، لو كل الناس تشيد بي يظهر لي السلبيات، وعندما الجميع يهاجمني يشير لي للإيجابيات”.

وأضاف زيزو : والدي يتحدث في تفاصيل صحيحة، وينبهني دائمًا بعد كل مباراة، أنا ووالدي أصدقاء ونتحدث مع بعض كل يوم، لا أحد فينا يأخذ قرار بمفرده.

الاباتشي 

تحدث أحمد مصطفى زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك عن علاقتة بـ محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفارس الأبيض، مشيرًا إلى أنه تجمعه علاقة طيبة بـ شيكابالا.

وقال زيزو عبر تصريحات تليفزيونية: أنا أحب شيكابالا جدًا، لكن في موقفين حدثوا معي جعلوني أحبه أكثر، كان في أخبار على السوشيال إني رحلت من النادي”.

وواصل : وقتها أنا اتصلت له وقلت له أنا في الزمالك ولم أرحل، وخرج هو وصرح بالنيابة عني

وأضاف زيزو : الموقف الثاني الريان القطري تواصل معي وأنا قلت لهم تواصلوا مع الزمالك وعرضوا 5 مليون دولار، وكنت قريب من الرحيل”.

وأوضح “زيزو” :” تحدثت مع شيكابالا وقلت له أنا لا أريد أن أرحل، رغم أنني أعرف أنني لن أحصل في الزمالك على عشر ما سأتقاضاه في الخارج، وقلت لشيكابالا أنا لا أريد أن أرحل، فتحدث مع الإدارة وقال لهم جددوا لـ زيزو هو لا يريد الرحيل”.

احتفال البوكس 

وعن سر احتفاله بالبوكس مع شيكابالا؟ قال زيزو : كان في كلام خرج إني تشاجرت مع محمود علاء وشيكابالا وضربت شيكابالا بالبوكس وهذا لم يحدث، وقررنا أن نرد إذا سجل أحد فينا هدف أن نحتفل بهذه الطريقة”.

وكشف أحمد مصطفى زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك حقيقة مفاوضات النادي الأهلي معه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه في حال احترافه خارج مصر سيعود على نادي الزمالك.

عرض الأهلي 

وبسؤاله هل جالك عرض من الأهلي؟، رد “زيزو” :” معظم الكلام مع والدي وأوقات لا يقول لي”.

وزاد زيزو : لو خرجت بره سأعود للزمالك لا يوجد مفر، أنا أريد أن أكون الهداف التاريخي للزمالك”.

الرحيل عن الزمالك 

وعن موقفه من الرحيل عن الزمالك أكد زيزو : الوقت الذي أقرر أن أرحل عن الزمالك هو الوقت الذي سيستفيد فيه النادي ماديًا وتحل الأزمة”.

وشدد زيزو : رحيلي من الزمالك سيكون تضحية، لكي تأتي أموال تحل الأزمة، وكده كده سنتين تلاتة والدنيا هتلف وهرجع الزمالك تاني.

وأكد أحمد مصطفى زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك أنه قد يوافق على رحيله عن القلعة البيضاء في حالة واحدة فقط وهي أن يستفيد النادي ماديًا من رحيله.

عرض سعودي 

وأكمل زيزو : وصل لي عروض من السعودية، من نادي الشباب، كان العرض بـ 7 مليون دولار، مع وجود بنود قد يصل قيمة العقد لـ 12 مليون دولار”.

وأتم زيزو :” كان معروض علي أكثر من 4 أضعاف ما أحصل عليه في الزمالك”.

وقال زيزو أيضا : الوقت الذي أقرر أن أرحل عن الزمالك هو الوقت الذي سيستفيد فيه النادي ماديًا وتحل الأزمة”.

وشدد “زيزو” :” رحيلي من الزمالك سيكون تضحية، لكي تأتي أموال تحل الأزمة، وكده كده سنتين تلاتة والدنيا هتلف وهرجع الزمالك تاني”.

وأردف زيزو : المجلس يريدني أن أستمر وأنا أيضًا، لكن هذه الفترة لا تسمح بالجلوس، وهم عشمانين في زيزو أوي عشان كده واخدين وقتهم، وإن شاء الله مستمر”.

وأسهب احمد زيزو : تركي آل الشيخ تحدث معي وأنا في البرتغال، وكان معه ممدوح عيد، وقال لي أنا أريدك في نادي الوحدة السعودي”.

وأضاف زيزو : تركي آل الشيخ قال لي إنه سيضم عواد ولاعبين آخرين، وكنت مرحب”.

وعن الأزمات قال أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك: كنت أحاول التأقلم على الظروف الصعبة مثل تأخر المستحقات من أجل جماهير الزمالك"

وعن العروض الخارجية قال سيد زيزو لاعب الزمالك: فضلت الاستمرار مع الزمالك ورفض عرض الريان القطري خلال فترة فيريرا لحصد الألقاب"

زيزو وصلاح 

وعن صلاح قال أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك: مينفعش ألعب في مكاني بمنتخب مصر ومحمد صلاح موجود"

وتابع أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك: المواقف السابقة بينت حبي للزمالك ومحدش كلمني وفاتحني في التجديد حتى الآن"

وشدد زيزو علي أنه يرغب فى الوصول الي صدارة هدافي الزمالك التاريخيين وأن يكون مثل توتي في نادي روما. 

فيريرا وجروس

وعن المدرب الأفضل قال: كنت أفضل فيريرا لإنه يشبهني"ويشبه شخصيتي ولا يشبع من المكسب ويهتم بالتفاصيل الصغيرة ولا اعرف سبب رفض جروس اي رغم مشاركتي معه فى جميع المباريات

وعن التحكيم قال زيزو: "ما يحدث هذا الموسم مع الزمالك ليس طبيعيًا"... كلاعب كرة قدم لا احب التحدث عن التحكيم ولكن هذا الموسم فيه حاجة غلط واحترم قرارات مجلس الادارة في عدم خوض مباراة القمة رغم كوننا مستعدين للقاء. 

واختتم أحمد سيد زيزو حديثه قائلا: 

جمهور الزمالك هو السبب الرئيسي والوحيد اللي خلاني مستمر حتي الان مع الزمالك ... انا عمري ما حسيت اني لاعب كرة جامد غير لما لعب في نادي الزمالك.