صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عملي بلوك.. الوحدة الإماراتي ينصف أحمد رفعت ورد صادم من دياب

الاربعاء 10 يوليو 2024 | 10:54 صباحاً
يسري غازي
احمد رفعت
احمد رفعت

تصاعدت وتيرة أزمة وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر الذي وافته المنية يوم السبت الماضي على إثر أزمة قلبية تعرض لها فى منزله.

وكشف ثنائي مسؤلي نادي الوحدة الإماراتي مفاجآت عديدة عن أسباب فسخ النادي الإماراتي عقده مع الراحل احمد رفعت.

فيما شن أحمد دياب رئيس رابطة الاندية المحترفة هجوما ضاريا عقب تصريحات مسؤل النادي الإماراتي.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على ابرز المستجدات حول ملف أزمة الراحل احمد رفعت.

تفاصيل صادمة

قال عامر الصيعري، عضو مجلس إدارة نادي الوحدة الإماراتي عب تصريحات تليفزيونية :

هذه شهادتي أمام الله، أحمد رفعت رحل عن الفريق بسبب حالته الفنية، بناء على طلب المدير الفني مانويل خيمينيز..

تابع: احمد رفعت كان على خلق كبير، لكنه كان عصبيًا، وعندي أسئلة.. لو كان هناك مشكلة أخلاقية لماذا دفعنا له مستحقاته كاملة في مايو 2023؟.

تابع: ولماذا لم نتجه للمحكمة الرياضية ونفسخ تعاقده دون الحاجة لمنحه راتبه؟»، مؤكدًا أن رحيل رفعت كان قرارًا فنيًا بحتًا

استطرد: قبل التوقيع مع احمد رفعت، تواصل معي شخصيًا أحمد دياب، الرئيس التنفيذي لشركة نادي فيوتشر آنذاك، للتأكيد على أن التصريح سيصدر قريبًا، واستمر التواصل لنتأكد من قانونية وجوده معنا».

وتساءل: كيف سنرسل المقابل بينما لم يحصل اللاعب على التصريح، فأكد دياب أن أوراقه سليمة وأنها جاهزة».

واصل: للأسف تبرأ أحمد دياب لاحقًا من رفعت ولم يعد يرد بعد عدة محاولات

الوحدة ينصف أحمد رفعت

قال خالد الهنائي المدير التنفيذي السابق لـ الوحدة الإماراتي عبر تصريحات تليفزيونية :

اتكلمت مع أحمد دياب قبل اتمام التعاقد مع احمد رفعت وقلتله معلوماتي أن اللاعب لديه مشكلة في التجنيد، قالي لأ الامور تمام واحنا ملتزمين ان اللاعب يطلع معاكم باوراق رسمية.

تابع: كنت عايز اخد اللاعب معايا للامارات، أحمد دياب قالي لأ اللاعب مش هيقدر يسافر معاك غير لما نخلص له تصريح السفر خلال 48 ساعة والموضوع امتد لـ 6 أيام.

واستطرد: كلمت أحمد دياب بعد التأخير وقلتله ان اللاعب لازم يسافر وان فترة الانتقالات في الامارات هتقفل.

وأكمل: بعدها كلمني وقالي اللاعب هيطلع على ليبيريا لان تصريحه طالع على هناك وهنخليه يوصل غانا ومن هناك هنخليه يتحرك عليكم في الامارات.

وأردف: فعلا أحمد رفعت وصل غانا في ترانزيت وكنا حاجزين تذكرة لـ اللاعب من غانا لـ الامارات، اتفاجئنا ان اللاعب هيسافر لـ ليبيريا، تواصلت مع أحمد دياب وبلغته انه لو وصل ليبيريا هتكون باب الانتقالات اغلق ولازم يسافر من غانا وفعلا نزلناه من الطيارة المتجهة لـ ليبيريا وسافر لـ الامارات.

وأسهب: الاخ علي ماهر واداري الفريق كانوا موجودين ونزلوا اللاعب من الطيارة قبل ما تتحرك بربع ساعة.. اللاعب مكانش معاه شنط لان وكيل اعماله خد شنطه من مصر وتوجه للامارات.

وقال أيضا: معايا بعدها أحمد دياب وابلغني ان مينفعش اخلي احمد رفعت يشارك مع الفريق وفيه مشكلة هنا هنحاول نحلها الاول، قلتله لا يا حبيبي انا دافع فلوس الصفقة بالكامل والتحويل وصل لحساب النادي وفعلا لعب اللاعب وتألق صنع هدف وسجل هدف.

واضاف: بعدها كلمني رفعت قالي عندي مشكلة في الجيش ووحدتي كلموني قالولي انت عليك ضبط واحضار في الشرطة العسكرية وان التصريح انك طالع ليبيريا مش الامارات.

واستطرد: جبنا الخطاب اللي راح من فيوتشر لوزارة الشباب والرياضة لقينا مكتوب انه طالع معايشة لكن الحقيقة ان العقد اعارة باحقية شراء.

وعن العقود قال: العقد كان موقع من الاستاذ وليد دعبس لكن للامانة ما كان له أي وجود أو دور، كل الكلام والاتفاق والماديات وطريقة الانتقال كانت مع استاذ أحمد دياب، ولكن قالوا لنا ان وليد دعبس هو الرئيس القادم فلازم هو اللي يوقع.

واختتم حديثه قائلا: مستوى احمد رفعت تاثر خلال الفترة دي بسبب المشكلة والقلق والتوتر لان زملائه كانوا كل يوم يكلموه يقولوله لازم تنزل واللاعب دخل في حالة صعبة وحاولت اتواصل مع أحمد دياب ما كان بيرد ولقيته عملي بلوك.

رد صادم

رد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية الحالي ورئيس شركة الكرة السابق في نادي مودرن سبورت، على تصريحات عامر الصعيري، عضو مجلس إدارة نادي الوحدة الإماراتي، بشأن اللاعب الراحل أحمد رفعت.

قال أحمد دياب من خلال برنامج «الماتش»، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت حيث قال الأخير: تواصل معنا منذ قليل النائب أحمد دياب، وطلب أن ننقل على لسانه هذه التصريحات».

وأضاف: «جاءت تصريحاته ردًا على عضو مجلس إدارة نادي الوحدة كالتالي: كيف يحول نادي الوحدة المقابل المالي للصفقة؟، إلا إذا كان متأكدًا من صحة أوراق أحمد رفعت وحصوله على التصاريح اللازمة، بما فيها القرار الوزاري لمنطقة التجنيد».

وأكمل: «لم يحدث تواصل مع مسؤولي الوحدة، لأن الصفقة كانت انتهت بالفعل، أول تواصل حدث كان في شهر يناير، وطلب الوحدة فسخ التعاقد بالتراضي».

وتابع: «مسألة موعد إرسال البطاقة الدولية أمر يرتبط بلوائح الاتحاد الدولي، ونظام TMS، وهو شق رياضي بعيد عن الجهات الرياضية أو النواحي الجنائية».