صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

‏أزمة ملهاش لازمة.. الجبلاية تساند الأهلي في زيادة تذاكر مباراة بيراميدز.. إيه الحكاية

الجمعة 19 يوليو 2024 | 11:02 صباحاً
يسري غازي
مباراة الاهلي وبيراميدز
مباراة الاهلي وبيراميدز

اشتعلت أزمة تذاكر مباراة بيراميدز ونظيره  النادي الأهلي المقرر اقامتها يوم الإثنين المقبل في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

كان فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر تغلب على نظيره فريق بيراميدز بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة المؤجلة ضمن منافسات الدور الأول ببطولة الدوري الممتاز. 

فيما ساند البعض من أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة النادي الأهلي في أزمة تذاكر مباراة بيراميدز. 

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على ازمة أزمة تذاكر مباراة بيراميدز والنادي الأهلي المقرر اقامتها يوم الاثنين المقبل في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

رد فعل

كشف مصدر بنادي بيراميدز عن أن قرار النادي بزيادة أسعار تذاكر مباراة الأهلي في الدوري الممتاز والمحدد لها يوم الاثنين على استاد الدفاع الجوي، هو رد فعل على قرارات النادي الأهلي المفاجئة التي حدثت في اللقاء المؤجل من الدور الأول والذي أقيم على استاد القاهرة.

أوضح المصدر أن بيراميدز لم يكن يرغب في زيادة الأسعار مطلقا ولكن البداية كانت من النادي الأهلي الذي قرر وبدون أي مقدمات زيادة أسعار تذاكر استاد القاهرة وأخطر الجميع بالأسعار وبأحقيته في تحديد أسعارها، وبالتالي كان رد بيراميدز بالمثل.

المصدر شدد على أن الأهلي رفع سعر تذكرة الدرجة الأولى من 150 جنيها إلى 250 جنيها، ورفع سعر تذاكر المقصورة من 300 جنيه إلى 750 جنيها، وطالما أن الأهلي حدد أسعاره طبقا لسعة استاد القاهرة فإن بيراميدز حدد الأسعار المناسبة طبقا للسعة المتاحة باستاد الدفاع الجوي.

الأهلي يساند جماهيره

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اليوم بعد العرض وموافقة مجلس الإدارة بإرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة، يطلب فيه مخاطبة نادي بيراميدز للتواصل مع شركة «تذكرتي» لتمكين النادي الأهلي من سداد القيمة المالية الكاملة للتذاكر فئة الدرجة الثالثة «يمين» المخصصة لجماهير الأهلي في مباراة بيراميدز ببطولة الدوري، والمحدد لها الإثنين المقبل بملعب الدفاع الجوي.

جاء في الخطاب الذي تم إرساله بالفعل، أنه نظرًا لأسعار التذاكر التي تم الإعلان عنها في ظل ظروف اقتصادية صعبة، فإن النادي سوف يقوم بسداد قيمة الـــ 7500 تذكرة الخاصة بالدرجة الثالثة «يمين» التي قامت جماهير الأهلي بشرائها، على أن يتم إعادة المبالغ التي تم تحصيلها لأصحابها من الجماهير. وسوف يتحمل النادي أيضًا كل الرسوم المالية المترتبة على إعادة ثمن هذه التذاكر. يذكر أيضًا أن النادي سبق وأن أرسل خطابًا للرابطة بتاريخ 13 يوليو الجاري يخطرها بقراره الخاص بتخفيض سعر تذكرة الدرجة الثالثة في جميع المباريات القادمة المملوكة للنادي إلى 50 جنيهًا، ولأن هذا المبلغ اقل من قيمة تكلفة التذكرة. تقرر أن يتحمل النادي الفارق المالي المستحق لشركة تذكرتي في هذا الشأن. وذلك للتخفيف عن جماهير الأهلي.

الكرة للجماهير

شنت الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة هجوما ضاريا بعد زيادة أسعار تذاكر مباراة بيراميدز والنادي الأهلي في الدوري الممتاز. 

قالت الدكتورة دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة عبر فيس بوك : كرة القدم للجمهور للبسطاء ولمشجعي الدرجة الثالثة وليست للمكايدة أو معاندة عشاق أنديتهم الأوفياء.

أسعار صعبة

قال الدكتور إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة عبر تصريحات تليفزيونية: 

فوجئنا بأسعار تذاكر صعبة جدًا لمباراة بيراميدز والأهلي، المشجع لكي يذهب لمساندة فريقه يتحمل عناء ومشقة السفر ويقطع من قوته أو مصروفه من أجل الذهاب، كما تساعدنا الدولة في ملف عودة الجماهير للمدرجات، يجب أن تساعد الأندية أيضًا"

تابع: أناشد رابطة الأندية واتحاد الكرة مع شركة تذكرتي أن نضع سقف لأسعار التذاكر خصوصًا تذاكر الدرجة الثالثة ونفعل ذلك من الموسم المقبل، على سبيل المثال أقصى شيء تكون سعر تذكرة الدرجة الثالثة 100 جنيه"