صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بديل معلول.. الأهلي فاوضه واختفاء موهبة تونس ووكيله يحسم الجدل.. القصة بأبعادها

الجمعة 19 يوليو 2024 | 11:22 صباحاً
يسري غازي
النادي الاهلي
النادي الاهلي

يسابق النادي الأهلي الزمن لاستعارة التونسي يحي عطية الله نجم فريق سوتشي الروسي فى ميركاتو الصيف بديلا لمواطنه علي معلول. 

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل عقب اختفاء التونسي يحي عطية الله لاعب سوتشي الروسي فى ظل الأنباء التي تواردت عن دخول النادي الأهلي في مفاوضات لضم اللاعب. 

فيما حسم وكيل اللاعب التونسي الجدل حول اعارة يحي عطية الله للنادي الأهلي في ميركاتو الصيف.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على قصة مفاوضات النادي الأهلي لضم التونسي يحي عطية الله فى ميركاتو الصيف. 

بديل معلول

فى شهر إبريل الماضي كشفت تقارير صحفية أن النادى الأهلى يواصل بحثه عن بديل التونسى على معلول الظهير الأيسر للفريق، ويضع اهتمامه على التعاقد مع أحد لاعبى المنتخب المغربى خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة. ‏

وقال موقع le360 سبورت المغربى إن الأهلى يرغب في التعاقد مع يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي بداية من الموسم الجديد باعتبار أن لجنة التخطيط في النادي تعرف اللاعب جيدا، خاصة أنه سبق أن أبدى الأهلى اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب المغربي من قبل.

وشدد الموقع أن عطية الله لا يمانع الرحيل عن الدوري الروسي الصيف المقبل، خاصة أن فريقه مهدد بالهبوط باحتلاله المركز الأخير في الدوري.

وأكد الموقع أن مسئولي الأهلي من المتوقع أن يفتحوا خطوط اتصال مع عطية الله خلال الأيام القادمة.

اعارة موسم

في شهر يونيو الماضي كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تطورات جديدة في صفقة إنتقال يحيى عطية الله إلى النادي الأهلي عبر برنامجه المذاع مع شوبير خلال فيس بوك.

وقال شوبير :"الاهلي فتح خطوط الاتصال مع يحي عطية الله لكن هناك مشكله بسيطه مع الوكلاء، وقد تكون الإعارة لمدة سنة".

اختفاء يحي عطية الله

تحدث أندريه أورلوف المدير الرياضي لسوتشي الروسي عن حقيقة مفاوضات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع اللاعب المغربي يحيي عطية الله لدعم مركز الظهير الأيسر بعد إصابة علي معلول.

وقال أندريه أورلوف المدير الرياضي لسوتشي الروسي فى تصريحات تيلفزيونية:” يحيي عطية الله من يوم الأحد الماضي لا يتواجد فى النادي ولا يتواصل معنا رغم تقديمه موسم مميز، وبعد العطلة الصيفية، وسندافع عن حقوق النادي، وندرس التصعيد ضده وننتظر الرد النهائي منه، لأنه لا يتواصل علي الإطلاق معنا.

وأضاف:” هناك ناديين من إيران وهناك من الدوري الروسي هم فقط الذي تحدثوا معنا بشكل رسمي من أجل ضم يحيي عطية الله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعن مفاوضات الأهلي ، قال :” هناك أشخاص تواصلوا معنا بشأن الانتقال إلي الأهلي ولكن لم يصل لنا أي خطاب رسمي.

وكيله يحسم الجدل

قال وكيل أعمال اللاعب المغربي يحيى عطية الله في تصريحات صحفية :

‏اللاعب كان بحاجة لرؤية عائلته، وكان يواجه صعوبات في حياته الشخصية وعائلته، كان عليه أن يحل المشاكل التي جعلته يشعر بالسوء، الآن كل شيء على ما يرام..

‏تابع: أما بالنسبة لفيروس كورونا فقد أظهر الاختبار نتيجة إيجابية، وبعد بضعة أيام أخذته مرة أخرى وكانت النتيجة سلبية، وبعد ذلك مباشرة عاد يحيى إلى موقع النادي..

‏استطرد: في الوقت الحالي، نتحدث مع اثنين من الأندية التي يمكن أن تأخذه على سبيل الإعارة، وإذا وافق النادي الروسي على ذلك، ستنتهي القصة.