صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رغبتي الزمالك| الأهلي يتمسك باللاعب واتحاد اليد يهدد بالإيقاف.. حكاية أزمة جديدة بين القطبين

الاحد 21 يوليو 2024 | 09:42 صباحاً
يسري غازي
محمد عدلان
محمد عدلان

اشتعلت أزمة محمد عدلان نجم فريق طلائع الجيش لشباب كرة اليد بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك. 

وتمسك النادي الأهلي بالحصول على خدمات اللاعب الشاب على الرغم من خروج الأخير عبر فيديو قام ببثه معلنا رغبته في الانضمام إلي صفوف نادي الزمالك.

فيما هدد اتحاد كرة اليد بتوقيع عقوبة الإيقاف ضد محمد عدلان معلنا انتظاره لوصول الأوراق من جانب القطبين .

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أزمة جديدة بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك فى كرة اليد. 

بداية الأزمة 

قام الشاب محمد عدلان لاعب نادي طلائع الجيش لكرة اليد ومستقبل مصر في كرة اليد بالتوقيع على عقود لنادي الزمالك. 

في الوقت ذاته أرسل نادي طلائع الجيش الاستغناء الخاص باللاعب الي النادي الأهلي بدون توقيع اللاعب أو والده نظرا لصغر سنه. 

ثم أعلن النادي الأهلي انه تعاقد مع اللاعب عبر المدير الفني لفريق كرة اليد. 

الانضمام للأهلي 

أعلن خالد العوضي المدير الفني لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي ضم محمد عدلان لاعب طلائع الجيش الي صفوف القلعة الحمراء. 

رغبتي الزمالك 

خرج محمد عدلان لاعب فريق طلائع الجيش لكرة اليد في فيديو وقال ان رغبته الأولي والأخيرة هي اللعب لنادي الزمالك. 

الأباتشي يدعم عدلان 

قام محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك لكرة القدم بدعم محمد عدلان لاعب اليد في رغبته اللعب لـ القلعة البيضاء وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي. 

موقف الزمالك سليم 

أكد هشام نصر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن النادي يسلك الطرق السليمة في التعاقدات مع اللاعبين، وتم الحصول على توقيع محمد عدلان لاعب طلائع الجيش لليد.

وتابع نصر خلال مداخلة هاتفية : "تم زيارة طلائع الجيش أنا وعمرو نصوحي وكان الحديث على ثنائي من الفريق في السلة واليد، وعرضنا كان أكبر من الأهلي بنسبة 25%".

وأضاف هشام نصر: "تم التواصل معنا من الجيش على التوجه للحصول على الاستغناء عن اللاعب وكان بالفعل عمرو نصوحي سيذهب إلى النادي، وتم الاتفاق على كل شئ وتم تجهيز العقود".

واستطرد نائب رئيس الزمالك: "فوجئنا اليوم التالي بأن طلائع الجيش يعتذر لنا عن إتمام التعاقد وأن الاستغناء ستذهب للأهلي، ولكننا اعترضنا، ولا بد أن يكون هناك مستندات لاتمام التعاقدات رغبة اللاعب والاستغناء والعقود".

وقال هشام نصر: "الآن الأهلي والزمالك لم يستفوا الشروط في العقد ورقيًا، وبالتالي يكون الاحتكام فورًا إلى اللاعب، ونرفض توجيه اللاعب أو ممارسة ضغوط ضده".

وأوضح: "اللاعب ووالده أبلغوني بأن هناك اتصالات مستمرة من الأهلي وأنهم لا يردوا ونتمنى أن يحترم الأهلي رغبة اللاعب، وعدلان ثروة قومية ومن أبرز لاعبي اليد في مصر وعلينا الحفاظ عليه".

واختتم هشام نصر: "الأمر حاليًا سيكون في اتحاد اليد، وكنا أنهينا الأمور التعاقدية مع الجيش أثناء دفع قيمة شراء محمد شحاته لاعب الفريق لكرة القدم، وننتظر قرار الاتحاد المصري، والأهلي لن يكون قادر على تسجيل اللاعب إلا في حال الحصول على توقيع اللاعب ووالده".

اتحاد اليد يهدد بإيقاف اللاعب 

وحول أزمة محمد عدلان، لاعب يد طلائع الجيش، قال عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد: «اتحاد كرة اليد لا يدار من قبل جماهير السوشيال ميديا»، مشيراً إلي أن لم يصل لاتحاد اليد أي شكوي أو استفسار بشأن أزمة محمد عدلان حتى الآن.

وواصل عمرو صلاح عبر تصريحات تليفزيونية: أن إيقاف اللاعب سيكون القرار الأقرب في حال ثبات توقيعه للنادي آخر دون حصول اللاعب على الاستغناء الخاص به من ناديه الأصلي.

وأشار عمرو صلاح، إلى أن اتحاد اليد ينتظر وصول الأوراق التي تخص أحقية القطبين في لاعب طلائع الجيش، حيث إن الأهلي يملك الاستغناء الخاص باللاعب والزمالك لديه توقيع اللاعب.

رد الأهلي 

رد النادي الأهلي على موقفه من اللاعب محمد عدلان وجاء علي النحو التالي: 

‏حصلنا على موافقة اللاعب ووالده والتفاوض مع طلائع الجيش كان على مدار سنتين .. تم إبلاغ اللاعب بإنهاء كافة الأمور مع ناديه طلائع الجيش واللاعب مبلغناش برفضه اللعب للأهلي قبل تصويره الفيديو ووالده قفل تليفونه ولا يوجد تواصل معاه ولا مع اللاعب حالياً .. وهناخد الطرق القانونية للحفاظ على حقوقنا الأدبية والقانونية.