صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بحضور نجوم الأهلي والزمالك.. أرسين تومسكي: هدفنا اكتشاف المواهب بين الأطفال فى مصر

الاحد 21 يوليو 2024 | 04:31 مساءً
البلد سبورت

فى يوم رياضى مميز حضره نجوم الرياضة فى مقدمتهم وائل جمعة مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي وجمال حمزة نجم الزمالك السابق و محمد فاروق نجم الأهلي السابق و طارق السيد نجم الزمالك السابق .. كرم أرسين تومسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ اندرايف الفائزين فى بطولة كأس سوبرنوفاس - مهرجان كرة القدم العائلي.

جمعت بطولة كأس سوبرنوفاس الاطفال من عدد من المدن المصرية بهدف خلق أجواء رياضية ايجابية و آمنة لتعزيز حبهم لـ كرة القدم من خلال التركيز على الاستمتاع بالرياضة بدلا من بث روح التنافسية بينهم، حيث تم تقسيم الأطفال إلى دوريين : دوري الناشئين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 8 سنوات ودوري الكبار للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 12 عامًا.

البلد سبورت التقت أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ inDrive، الذى أعرف عن سعادته بالتواجد فى مصر وسط هذه الكوكبة من نجوم كرة القدم المصرية واللاعبين الصغاء الذين تنافسوا فى بطولة كاس سوبر نوفاس للكشف عن المواهب الرياضية واتاحة الفرصة أمام بعض الافراد لممارسة الرياضة التنافسية والتعبير عن قدراتهم .

وقال أرسين تومسكي أن كأس Supernovas هو أكثر من مجرد حدث رياضي؛ فهو منصة لجمع العائلات معًا وخلق ذكريات ويؤكد هذا الحدث التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية ورغبتنا في تقديم مساهمة إيجابية للمجتمعات التي نعمل فيها".

وأوضح تومسكى أن مصر مليئة بالمواهب الرياضية التى يمكن من الكشف عنها من خلال اتاحة الفرصة أمامها وهو ما نعمل حاليا من خلال خلق فرصة تنافسية بين أبناء المحافظات المختلفة للتعبير عن قدراتهم مؤكدا أن مصر واحدة من أهم الدول فى منطقة الشرق الأوسط .

وأشار الى أن الهدف الاساسى هو المساهمة والمشاركة الاجتماعية من أجل مواصلة دعم أبناء المحافظات فى الحصول على فرصة المشاركة والتنافس بين الجميع لاكتشاف تلك القدرات والمواهب مؤكدا ان مصر حاليا تمتلك بنية تحتية هائلة تؤهلها للكشف عن كافة المواهب فى المجالات المختلفة مشيرا الى أنه بالفعل تم عقد اجتماعا مهما مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لمزيد من التعاون وهو ما سنعمل على تحقيقه فى القريب العاجل .

وأشار الى المشاركة المجتمعية التى قمنا به فى المرحلة الأولى شملت 4 محافظات وبالفعل سنقوم بالتوسع فى المراحل القادمة للتاكيد على أهمية حصول كل الاطفال فى تلك المراحل السنية المختلفة على فرصة التعبير عن قدراتها والحصول على فرصة المنافسة بشكل أكبر ان كان يستحق ذلك .

واشار إلى أن اهتمام الشركة حاليا برياضة كرة القدم تحديدا واكتشاف الموهوبين فيها لأنها اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأوضح : نحن نقدم تلك الخدمة بشكل مجاني للأطفال، بالإضافة لتوفير مناخ يملؤه الدفء والاحترام بين الجميع، لا مجال للتعامل مع الأطفال بالعصبية أو التعنيف ونهدف لأن يحذو أولياء الأمور على نفس النهج، لا نهدف لتقديم أبطال عالميين، لكن هدفنا الأساسي هو جعل هؤلاء الأطفال سعداء وهم يمارسون الرياضة التي يحبونها.

وعن اهتمام المرحلة الأولى بكرة القدم .. هل ستشمل المراحل الأخرى مجالات ثانية .. قال أرسين : حتى الآن هي مقتصرة على كرة القدم فقط، لأنها هي الرياضة رقم 1 في العالم، لكن لدينا مبادرة أخرى للجري لدعم المساواة بين الجنسين.

وعن ناديه المفضل عالميا .. قال أرسين أنه يشجع نادى آرسنال الانجليزى مؤكدا أنه يعلم جيدا النجم العالمى محمد صلاح الذى استطاع خطف أنظار العالم اليه فى السنوات الأخيرة بعد تألقه مع فريقه ليفربول .