صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

شكوى واعتذار.. الأهلي يصعد وبيراميدز يرد والانضباط تحسم التجاوزات| اعرف القصة كاملة

الاربعاء 24 يوليو 2024 | 11:32 صباحاً
يسري غازى
مباراة بيراميدز والاهلي
مباراة بيراميدز والاهلي

تغلب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، على نظيره فريق بيراميدز بهدف نظيف أحرزه المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

وشهدت مباراة بيراميدز والأهلي، التي أقيمت بينهما مساء أمس الإثنين في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز تجاوزات مؤسفة من جانب عناصر اللعبة.

وتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة ضد تجاوزات لاعبو بيراميدز.

فيما حددت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة يوم الأحد المقبل موعدا للنظر في شكوي النادي الأهلي ضد بيراميدز. 

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أزمة مباراة بيراميدز والأهلي حول تجاوزات عناصر اللعبة . 

الأهلي يتقدم بمذكرة ضد بيراميدز

أعلن النادي الأهلي تقدمه بمذكرة عاجلة لرابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم ، بشأن التجاوزات غير الأخلاقية من بعض لاعبي بيراميدز تجاه جماهيره.

وفي بيان رسمي أصدره النادي الأهلي، أكد أنه تقدم بمذكرة عاجلة إلى رابطة الأندية المحترفة واللجان المعنية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص التجاوزات غير الأخلاقية التي صدرت عن بعض لاعبي الفريق المنافس، عقب مباراة الفريقين في بطولة الدوري بحق جماهير النادي الأهلي.

وأشار الأهلي في بيانه ، إلى أنه طلب في مذكرته من رابطة الأندية المحترفة واللجان المختصة بالاتحاد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه التجاوزات، للحفاظ على الحقوق الأدبية لجماهيره التي يرفض المساس بها.

أول رد من بيراميدز

قال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن النادي يحترم جميع الأندية وإدارتها وجماهيرها ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة، وأنه رغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون والسباب بالأمهات والآباء ، إلا أن ذلك لا يبرر أي خروج عن النص من جانب أي من أفراد منظومة بيراميدز.

وأضاف المدير الرياضي، أن نادي بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين وأخلاقيات ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد منظومة بيراميدز، وهو ما تم اليوم تجاه أي لاعب مخطئ في حق نفسه أو ناديه وكذلك الغير خلال مباراة الفريقين.

وشدد المدير الرياضي، على أن نادي بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد المنظومة، واللائحة تسري على الجميع دون استثناء بأي حال من الأحوال، ولا يعني النادي سواء الواقعة مثبتة في تقرير الحكم أو المراقب، من عدمه ويطبق اللائحة بشكل صارم.

وقال هاني سعيد أيضا: تم تطبيق عقوبة داخلية تجاه أي لاعب مخطئ في حق نفسه أو ناديه أو الأهلي.

الأهلي يرفض اعتذار مروان حمدي

قال الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامجه :الأهلي يرفض اعتذار مروان حمدي بالمثل كما فعل بيراميدز في أزمة الشيبي وحسين الشحات .

وأضاف: مسؤولو نادي بيراميدز واللاعب صمموا على الاستمرار في أزمة حسين الشحات رغم اعتذاره ورفضوا مبدأ الروح الرياضية.

واستطرد: الإعتذار مرفوض من جانب النادي الأهلي كما تم فى السابق رفض نادي بيراميدز اعتذار حسين الشحات.

بنود تقرير مراقب لقاء بيراميدز والأهلي

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة عن أبرز ما جاء في تقرير مراقب مباراة بيراميدز والأهلي.

وتابع: تقرير مراقب المباراة خلا من إدانة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز سوى في تعمد الخشونة مع حسين الشحات نجم النادي الأهلي وتعرضه للطرد المباشر.

وأضاف: تضمن أيضا تقرير مراقب المباراة صدور اعتراضات عديدة من جانب الجهاز الفني لفريق بيراميدز.

واستطرد: تطرق تقرير مراقب المباراة إلي إلقاء جماهير النادي الأهلي زجاجات المياه على نجوم فريق بيراميدز إلى جانب الهتافات المسيئة أثناء وعقب انتهاء اللقاء.

واختتم حديثه قائلا : خلت بنود تقرير مراقب المباراة من أي إشارة إلى واقعة مروان حمدي مهاجم فريق بيراميدز عقب انتهاء المباراة.

الانضباط تحسم شكوي الأهلي

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة عقد اجتماع يوم الأحد المقبل للنظر في تداعيات مباراة بيراميدز والأهلي.

ومن المقرر قيام لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بالإطلاع على شكوى النادي الأهلي ضد بيراميدز وإصدار قرارات حاسمة حيال أي تجاوزات من عناصر اللعبة.