صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بعبع الإصابات يضرب نجم الأهلي.. شبح الصليبي يطارد 55 لاعبا في الدوري

الاثنين 12 اغسطس 2024 | 01:00 مساءً
يسري غازي
النادي الاهلي
النادي الاهلي

تعد الإصابة بالرباط الصليبي "الشبح"، أو "الغول"، المرعب لكافة لاعبي كرة القدم، والتي تخشى جميع الفرق واللاعبين أن تطالهم نظرًا لقوتها وصعوبتها وطول مدة التعافي منها.

وعلى الرغم من أن الجميع في الكرة المصرية يعلم خطورة الرباط الصليبي على لاعب كرة القدم، إلا أن سوء الملاعب والخطأ في التشخيصات الطبية عادة ما تؤدي إلى "غول الإصابات".

كريم فؤاد نجم النادي الأهلي ليس الأول بل سبقه نجوم كثر تعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لإصابة الرباط الصليبي هذا الموسم:

الراحل علاء علي

تعرض نجم فريق بتروجت القادم من المصري البورسعيدي لإصابة الرباط الصليبي قبل بداية الموسم من الأساس وخلال فترة الإعداد الخاصة بالفريق البترولي.

إسلام صلاح

نجم المصري تعرض لإصابة الرباط الصليبي في الجولة الثانية من عمر الدوري الممتاز، أثناء مباراة الأهلي التي أقيمت ببرج العرب والتي فاز فيها الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

ثنائي الجونة

تلقى فريق الجونة ضربة موجعة باصابة ثنائي فريقه أحمد مجدي ومحمود الشبراوي بالرباط الصليبي، فالشبراوي تعرض للإصابة بمواجهة الاتحاد السكندري، بينما تعرض أحمد مجدي للإصابة خلال مباراة الأهلي.

نادر رمضان

لاعب وسط الإسماعيلي تعرض للإصابة خلال مباراة القطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا بملعب الإسماعيلية.

محمد رجب

مهاجم الإنتاج الحربي تعرض للإصابة خلال مباراة حرس الحدود في الدوري في ملعب المكس.

ثنائي إنبي

صُدم فريق إنبي أيضًا بغول الإصابات في ثنائي الفريق عرفة السيد وصلاح سليمان، فالأول تعرض لإصابة الصليبي خلال مواجهة حرس الحدود بملعب بتروسبورت، بينما تعرض الثاني للإصابة خلال مباراة إنبي وطلائع الجيش.

شيتوس

وائل رياض شيتوس نجم الأهلي السابق، تعرض لأزمة كبيرة أنهت مشواره في ملاعب كرة القدم، بعدما تألق مع منتخب الشباب صاحب برونزية كأس العالم ثم بدأ يشارك أساسيا مع الأهلي في الولاية الأولى لمانويل جوزيه عام 2001، إلا أنه تعرض لـ3 إصابات متتالية بقطع في الرباط الصليبي، وعمره حينها 28 عاما، ليرحل عن الأهلي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم.

عماد النحاس

المدير الفني السابق لفريق المقاولون العرب عماد النحاس، الذي يعد واحدا من أفضل من لعب في دور “الليبرو” في الملاعب المصرية، حيث تألق لعدة سنوات مع النادي الأهلي، إلا أنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبى، وفور عودته من الإصابة تجددت إصابته مرة أخرى، ليضطر لإعلان اعتزاله بعدها مباشرة.

مدرب المنتخب الأوليمبي

معتمد جمال مساعد شوقى غريب فى الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي السابق من بين أسرع النجوم الذين انتهت مسيرتهم مع الكرة المصرية بسبب الرباط الصليبي، حيث اعتزل وعمره 25 عاما، بعد أن أصيب بالرباط الصليبي أكثر من مرة.

دونجا للمرة الثالثة

تامر عبد الحميد لاعب وسط نادي الزمالك السابق الملقب بـ "دونجا" تألق في القلعة البيضاء قبل أن يتعرض للإصابة بالرباط الصليبي 3 مرات متتالية، الأمر الذي تسبب في تراجع مستواه سواء مع الزمالك ومنتخب مصر، مما أجبره على الاعتزال.

محمود رزق

فى 2015 اشتعلت معركة بين محمد فرج عامر رئيس سموحة حلمي طولان المدير الفني للفريق الاسكندري آنذاك بسبب محمود رزق الصفقة الجديدة القادم من فريق المنصورة رغم سابق تعرض اللاعب للإصابة بالصليبي مرتين وطلب طولان التعاقد معه إلا أن فرج عامر رفض وتراشق الطرفان الاتهامات ثم اشتبكا بالأيدي.

الأهلي بعدها تدخل وحصل على توقيع رزق بعد رفض سموحة التعاقد معه وفسخ التعاقد مع طولان ثم أعاره إلى نادي الإنتاج الحربي ويتعرض للإصابة بالرباط الصليبي للمرة الثالثة لينتقل بعدها للاتحاد السكندرى بعد توصية من طولان.

زيزو الزمالك

تلقى محمود عبد العزيز، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق صدمة قوية بعد تأكد إصابته بقطع كلي في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، خلال مباراة الفريق أمام مصر المقاصة في الجولة الثانية للدوري الممتاز والتي فاز بها الأبيض بهدف نظيف، لتصبح تلك هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وكانت الإصابة الأولى لنجم الزمالك السابق بالرباط الصليبي خلال فترة ارتدائه قميص الإسماعيلي، في مواجهة الدراويش أمام الأهلي ببطولة الدوري الممتاز في يناير من عام 2015، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أكد الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي للإسماعيلي وقتها تعرض اللاعب لإصابة بقطع في الغضروف والرباط الصليبي للركبة، ليغيب عن صفوف الفريق لمدة 7 أشهر.

بعد عودته للمشاركة في تدريبات الدراويش، تعرض محمود عبد العزيز لصدمة أخرى في شهر فبراير 2016، حيث أثبتت الأشعة إصابته بقطع في الرباط الصليبي مجددا، خلال مران الدراويش، لتنهي تلك الإصابة على آماله في الاستمرار بقلعة الدراويش، حيث كانت الإصابة هي الثانية للاعب بالرباط الصليبي خلال أقل من 14 شهرًا، قبل أن يتعرض للإصابة مجددا قبل أيام.

القيصر المعتزل

ححسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي المعتزل حديثا، كان موهبة بارز في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، وأحد نجوم الجيل الذهبي للمنتخب، ووصفه البعض بأنه أفضل مواهب خط الوسط في مصر خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، إلا أن الإصابة بالرباط الصليبي 3 مرات خلال مشواره الكروي منها مرتان مع الدراويش ومرة مع النصر السعودي، تسببت في تراجعه كثيرا وتحول من نجم الدراويش إلى الجلوس على دكة البدلاء، حتى قرر اعتزال الكرة الموسم الماضي.

أحمد حجازى

تعرض أحمد حجازي لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي السابق والمنتخب المصري للإصابة بالرباط الصليبي مرتين من قبل خلال مشواره الاحترافي مع فيورنتينا عام 2012، إلا أن تلقي اللاعب العلاج والتأهيل في أوروبا ساهم في عودته سريعا ليعود للملاعب وحجز مكان أساسي في تشكيلة المنتخب الذي شارك في مونديال روسيا 2018، بعدما انتقل للأهلي وتألق مع الفريق الأحمر، قبل أن يحترف في نادي وست بروميتش الإنجليزي.

نجم سموحة

تعرض محمود عزت لاعب سموحة للإصابة بالرباط الصليبي مرتين مع الفريق السكندري عام 2017، ولكن نجح في العودة وحجز مكانًا أساسيًا في تشكيلة سموحة، وكان من ضمن العناصر المرشحة للأهلي في الموسم الماضي.

نجم الأهلي والزمالك

تعرض ناصر ماهر لاعب الزمالك الحالي والأهلي السابق خلال اعارته إلى نادي سموحة للإصابة في الرباط الصليبي في كرة مشتركة مع زميله الصاعد أحمد بيكهام في تدريبات الفريق الأول، وخضع لجراحة الرباط الصليبي تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز.

وقبل إن يتعافى ناصر ماهر من إصابة الرباط الصليبي عاودته الإصابة مرة أخرى ليبقى في غرفة العلاج مدة طويلة، وانتهت بخروج اللاعب من القلعة الحمراء، إعارته إلى فريق بتروجيت وبعدها انتقل إلى سموحة.

محمد محمود

عاودت إصابة الرباط الصليبي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي السابق محمد محمود، للمرة الثانية قبل أن يتعافى من الإصابة الأولى والتي تعرض لها في يناير الماضي.

وغادر محمد محمود لاعب الفريق مران فريقه بعد سقوطه على الأرض، ليخرج مسرعًا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للاطمئنان على إصابته، والتي أثبتت تعرضه بقطع في الرباط الصليبي.

وانضم محمد محمود للقلعة الحمراء قادمًا من نادي وادي دجلة في انتقالات يناير الماضية، حيث شارك اللاعب لدقائق قليلة في مواجهة الأهلي مع نادي بيراميدز، قبل أن يدفع به مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للأهلي أساسيا في لقاء سموحة في الدوري الممتاز بالموسم الماضي، والذي انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف، ليغادر اللاعب المباراة بسبب تعرضه للإصابة ثم أثبتت الأشعة التي خضع لها اللاعب إصابته بالرباط الصليبي.

أحمد كمال "جيلبرتو" لاعب الإعلاميين

في مباراة ودية بين الأهلي والإعلاميين تعرض اللاعب أحمد كمال جيلبرتور الى إصابة قوية، وبعد تشخيصها تبين أنها قطع في الرباط الصليبي، بعد تدخل صالح جمعه مع اللاعب في أحد الالتحامات في المباراة.

أحمد عصمت

تعرض أحمد عصمت لاعب فريق الشباب بالنادى الإسماعيلى مواليد 2004 لقطع فى الرباط الصليبى

أحمد عبد العزيز لاعب إنبي

تعرض في عام 2019 لاعب انبي في مران الفريق الى قطع في الرباط الصليبي بعد أن تدخل معه احد لاعبي الفريق.

عمرو جمال

تعرض المهاجم عمرو جمال خلال لقاء مباراة الأهلي والأسيوطي بالدوري للإصابة بسبب سوء أرضية ملعب أسمنت أسيوط.

كما تعرض عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي السابق لنفس الاصابة خلال تواجده مع نادي فاركو في الدوري .

محمود متولي

أصيب محمود متولي مدافع الأهلي الحالي خلال لقاء النصر عندما كان لاعبا فى النادي الإسماعيلي بقطع فى الرباط الصليبي.

محترف الإسماعيلي

الغاني إيمانويل بناهيني مهاجم الإسماعيلي المنضم للدراويش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في لقاء إنبي بالدوري والذي خسره الإسماعيلي بثلاثية نظيفة.

جدو

ضربت نفس الإصابة محمد ناجي "جدو" نجم النادي الأهلي السابق في بطولة كأس الكونفدرالية خلال لقاء النجم الساحلي التونسي.

لاعب الاسماعيلي

الغاني إيمانويل لاعب النادي الإسماعيلي تعرض ايضا للاصابة بقطع فى الرباط الصليبي خلال مباراة إنبي.

لاعب المقاصة

وفي مصر المقاصة، تعرض أيمن عبد العزيز لاعب الوسط المخضرم لنفس الإصابة ليغيب 6 شهور .

حسام عرفات

أصيب حسام عرفات مهاجم وادي دجلة بقطع في الرباط الصليبي .

طارق وطني

طارق وطني لاعب الاتحاد السكندرى تعرض للاصابة بقطع فى الرباط الصليبي .

نجم زعيم الثغر

أصيب كمال علي لاعبي الاتحاد السكندري بقطع فى الرباط الصليبي .

أوكا

تعرض أحمد سعيد "أوكا" مدافع سموحة لإصابة أيضاً بقطع في الرباط الصليبي.

معاذ الحناوي

تلقى معاذ الحناوي مدافع طلائع الجيش نفس الإصابة.

عمار حمدي

شهد مران الأهلي إصابة عمار حمدي؛ لاعب الفريق السابق بإصابة قوية في الركبة، على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية خلال استعدادات المارد الأحمر لمواجهة مونتيري المكسيكي في بداية مشواره بكأس العالم للأندية الإمارات 2021.

وخلال التقسيمة، أصيب عمار في كرة مشتركة، لم يستطع على إثرها استكمال المران، وغادر على الفور متوجهًا للمستشفى رفقة أحمد أبو عبلة؛ طبيب الفريق ليتبين اصابته بقطع فى الرباط الصليبي .

سيف تيري

السوداني الدولي سيف الدين تيري، مهاجم نادي فاركو، أصيب مطلع شهر نوفمبر 2021، خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام المغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

محمد عمار

محمد عمار لاعب النادي الإسماعيلي، أصيب بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

سيمو

عبد السميع إبراهيم- سيمو، لاعب الاتحاد السكندري، أصيب بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية، في تدريبات فريقه، وذلك بعد أيام من شفائه من قطع في الرباط الصليبي، لكنه إصابته هذه المرة، جاءت في القدم الأخرى وتعرض للمرة الثانية في ديسمبر 2021 لنفس الإصابة .

أحمد مجدي

تعرض أحمد مجدي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، لإصابة خلال مواجهة الأهلي في الدوري الممتاز .

الشبراوي

كما تعرض محمود الشبراوى لاعب الجونة لقطع بالرباط الصليبي.

كريم الديب

أصيب لاعب الاتحاد السكندري، كريم الديب، بقطع في الرباط الصليبي، وذلك بعد خضوعه للفحوصات الطبية اللازمة.

كريم ممدوح

أصيب بالرباط الصليبي لاعب الاتحاد السكندرى كريم ممدوح بقطع فى الرباط الصليبي.

نادر رمضان

تعرض لاعب وسط الإسماعيلي نادر رمضان إصابة بقطع بالرباط الصليبي للركبة، خلال المباراة التي جمعت فريقه أمام القطن الكاميرون في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دور أبطال أفريقيا

عرفة السيد

تعرض مهاجم إنبي عرفة السيد للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال المباراة التي جمعت الفريق البترولي أمام حرس الحدود، في المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري.

عصام ثروت

أصيب حارس مرمى سموحة عصام ثروت بقطع بالرباط الصليبي خلال تدريبات الفريق السكندري.

صلاح سليمان

تعرض صلاح سليمان لاعب إنبي لقطع فى الرباط الصليبي خلال لقاء طلائع الجيش بالدورى العام.

عماد النحاس

أجبرت لعنة الاصابات عماد النحاس مدافع القلعة الحمراء ومصر على اعتزال كرة القدم بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي وفور تعافيه تعرض لإصابة مشابهة لتنتهى مسيرته بالملاعب بشكل نهائي.

دونجا

الرباط الصليبي كان سببًا في اعتزال تامر عبدالحميد نجم خط الوسط بنادي الزمالك كرة القدم.

أكرم توفيق

تعرض أكرم توفيق، نجم النادي الأهلي عن إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي، بالقدم السليمة، حيث سبق وأجرى جراحة في الرباط الصليبي في إحدى القدمين خلال يناير الماضي، لكن إصابة اللاعب جاءت في القدم الأخرى.

وتعرض أكرم توفيق نجم النادي الأهلي لإصابة قوية خلال المران بعدما سقط على الأرض دون تدخل من أحد وظل اللاعب يبكي وخرج من الملعب وتم نقله لأحد المستشفيات، لتكشفت الفحوصات الأولية عن إصابة اللاعب بقطع جزئي في الرباط الصليبي.

إصابة أكرم توفيق نجم النادي الأهلي كشفت مدة غياب أي لاعب يصاب بقطع في الرباط الصليبي، عن الملاعب، التي لا تقل عن حوالي 6 أشهر، وقد تصل إلى 9 أشهر.

حسين السيد

أكدت الأشعة التشخيصية والفحوصات المبدئية التي أجراها حسين السيد ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري باصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وذلك بعد الإعلان منذ يومين تقريبًا عن إصابة أكرم توفيق نجم الأهلي بالرباط الصليبي

ونش الزمالك

أعلن نادي الزمالك في فبراير من العام الماضي، إصابة المدافع محمود حمدي الونش، بقطع جزئي في الرباط الصليبي.

وخضع الونش لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا، وعاد إلى القاهرة، يوم الجمعة الماضي، لبدء برنامجه التأهيلي على مدار 4 أسابيع.

محمد عبد الشافي

في شهر فبراير من العام الحالي أعلن محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لفريق الزمالك، إصابة اللاعب المخضرم محمد عبد الشافي، بقطع في الرباط الصليبي، بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها في الفترة الأخيرة.

محمد شكري

تعرض محمد شكري صفقة النادي الأهلي فى ميركاتو الصيف الي الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي.

جاء ذلك عقب تعرضه لكدمة قوية فى قدمه خلال مباراة فريق سيراميكا كليوباترا والمصري والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

أحمد عيد

تعرض أحمد عيد لاعب الاتحاد السكندري للإصابة بقطع في الرباط الصليبى وذلك خلال مشاركته رفقة المنتخب الأولمبي في دورة الالعاب الاولمبية بباريس.

نجم الأهلي 

تعرض كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته رفقة المارد الأحمر ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

وسبق أن تعرض كريم فؤاد لإصابة بقطع في الرباط الصليبي إثر تدخل قوي من عبدالله السعيد في مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري.