صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

انتخابات نار.. وزير سابق ورجل أعمال يطيحان بأبوريدة من عرش الجبلاية.. إيه الحكاية

الجمعة 16 اغسطس 2024 | 11:30 صباحاً
يسري غازي
هاني أبوريدة
هاني أبوريدة

اشتعلت المنافسة مبكرا علي انتخابات اتحاد الكرة بعدما أعلن العديد من المرشحين البدء في التحركات وحشد الأنصار لخوض غمار الانتخابات المقبلة.

ومن المقرر أن يتسلم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام الميزانية الخاصة بالجبلاية عن الفترة الماضية يوم 30 سبتمبر المقبل.

وعقب تسلم مجلس ادارة اتحاد الكرة الميزانية الخاصة به ودراستها ستتم الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد والمكونة من الأندية ومراكز الشباب.

وفي خلال 70 يوما من وقت انعقاد الجمعية العمومية ستتم الدعوة لإقامة انتخابات اتحاد الكرة لاختيار المجلس الجديد.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أبرز المرشحين لخوض غمار انتخابات اتحاد الكرة القادمة فى ظل صراع شرس بين كافة الأطراف.

هاني أبوريدة

بدأ المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي في الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم وضع خطة التحرك خلال المرحلة المقبلة والتى بدأ فى تفعيل ملامحها من خلال التواصل مع رؤساء الأندية.

ويجهز المهندس هاني أبوريدة لتشكيل قائمة قوية، تضم بعض الخبرات الكبيرة المشهود لها بالكفاءة، إلى جانب الاستعانة بالوجوه الشابة ممن يمثلون 80٪ من القوام الرئيسى للقائمة.

ويعتمد أبوريدة على الخبرات، ومنهم حسن فريد، النائب الأسبق لاتحاد الكرة، فى دخول الانتخابات على منصب نائب الرئيس استنادا إلى تاريخه وخبراته المهمة وعلاقاته الجيدة بالمنظومة الكروية والمشهود له بالنزاهة.

أما مجموعة الشباب الذين يدعمهم أبوريدة لضمهم إلى القائمة، فمنهم هشام حنفى لاعب الأهلى الأسبق، وأيمن منصور، ومحمد أبو العلا لاعبا الزمالك السابقان، وأحمد حسام عوض، عضو لجنة شركة الكرة بالأهلى، وحسام الزناتى، ومحمد الشواربى عضوا اللجنة الثلاثية السابقة للاتحاد وخالد أبو الوفا، عضو البرلمان

محمود طاهر

استقر رجل الأعمال المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي السابق، على أسماء قائمته الموحّدة لخوض انتخابات الجبلاية المقبلة.

وسبق أن تولى “طاهر” منصب رئيس مجلس إدارة الأهلي في الفترة بين عامي 2014 و2017.

كما استقر محمود طاهر على الأسماء التي ستخوض معه الانتخابات المقبلة التي ضمت محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر على منصب نائب الرئيس.

وضمت القائمة الأسماء الآتية على منصب العضوية: محمد فضل عضو اللجنة الخماسية السابق وماجد سامي مالك نادي وادي دجلة ورضا البلتاجي الحكم الدولي السابق وحسام الزناتي مدير لجنة المسابقات سابقًا وعمر البانوبي عضو الفريق الإعلامي لنادي هال سيتي الإنجليزي ومدير إدارة الإعلام بنادي الجونة سابقًا والعميد أحمد النجار عضو رابطة الأندية السابق وصفية عبدالدايم مسئولة الكرة النسائية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سابقًا.

وزير سابق

علمت بوابة البلد سبورت من مصادر مطلعة أن أبرز مفاجآت انتخابات اتحاد الكرة دخول سامح فهمي وزير البترول السابق غمار الترشح والمنافسة فى الانتخابات المقبلة.

أشارت إلي أن سامح فهمي وزير البترول السابق قائمة تضم الكفاءات في المجال الرياضي والاقتصادي لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

محمود الشامي

أعلن محمود الشامي ترشحه على منصب نائب رئيس اتحاد الكرة في الانتخابات المقبلة.

ويعتمد الشامي علي علاقاته المتميزة بأعضاء الجمعية العمومية وسابق تواجده وخبراته فى اتحاد الكرة. 

مجدي عبدالغني 

أعلن مجدي عبدالغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين ترشحه علي منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات المقبلة.

كما قرر مجدي عبدالغني نجم النادي الأهلي السابق ترشحه على منصب نائب الرئيس فى قائمة المهندس محمود طاهر حال دخول الأخير غمار المنافسة على الانتخابات.