صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الزمالك وقطر والبرازيل.. حكاية عروض خيالية لخطف ميكالي من تدريب المنتخب الأولمبي

الاثنين 19 اغسطس 2024 | 11:51 صباحاً
يسري غازي
ميكالي
ميكالي

انهالت العروض الخيالية فى الآونة الأخيرة علي البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عقب قيادته الفراعنة في أولمبياد باريس 2024.

وبات ميكالي، مطلوبا في قطر والبرازيل ولم يقتصر الأمر على المنتخبات بل أبدت أندية كبيرة على غرار الزمالك في الاستعانة بخدمات المدرب البرازيلي.

فيما تمسك اتحاد الكرة بخدمات ميكالي فى قادم الأيام وبقاءه لقيادة منتخب الشباب في تصفيات أولمبياد 2028.

بوابة "البلد سبورت" ، تسلط الضوء على أبرز العروض التي تلقاها ميكالي موخرا وموقف اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة. 

ميكالى مطلوب لتدريب منتخب قطر الأولمبي

تلقى روجيريو ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي، عرضا من منتخب قطر الأولمبي لتولي مهمة تدريب الفريق الذى يستعد لأولمبياد 2028 المقرر إقامتها في لوس أنجلوس.

جاء ذلك عقب نجاح ميكالي في قيادة منتخب مصر الأولمبي للوصول الي المربع الذهبي ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

مرشح قوي لقيادة السامبا

وضع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي ضمن قائمة 4 مرشحين لتولي تدريب السامبا فى قادم الأيام.

وكشفت تقارير اعلامية عن إشادة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بتوهج روجيرو ميكالي مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 بعد بلوغه نصف نهائي دورة الالعاب الاولمبية.

وذكرت أن منتخب البرازيل في الوقت الراهن يمر بفترة عدم الاستقرار علي اختيار مدير فني لتولي قيادة السامبا خلال الفترة المقبلة.

أشارت إلي ان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يفاضل عقب انتهاء منافسات أولمبياد باريس 2024 من أجل حسم هوية المدير الفني بين 4 مرشحين لتولي قيادة السامبا في المرحلة المقبلة من بينهم روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي.

شددت علي أن صنع روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي وتحقيقه انجازا بالحصول علي ميدالية في أولمبياد باريس سوف يعزز من فرص توليه تدريب السامبا في قادم الأيام.

لفتت الي أن السيرة الذاتية لروجيرو ميكالي شملت سابق حصوله على الميدالية الذهبية مع منتخب البرازيل في اولمبياد ريودي جانيرو .

ميكالي يرحب بتدريب الزمالك

فجر مصدر مطلع داخل نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل حول وجود مفاوضات مع البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

قال المصدر ذاته ان ميكالي تلقي اتصالات من أحد الوسطاء تضمنت عرض تدريب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فى قادم الأيام.

شدد على ان البرازيلي روجيرو ميكالي رحب بتدريب ⁧‫الزمالك‬⁩ بعد تواصل الوسيط معه.

أشار إلي أن مجلس الإدارة في نادي الزمالك لم يجري أية مفاوضات بشكل رسمي مع البرازيلي روجيرو ميكالي لتدريب القلعة البيضاء فى الأيام المقبلة.

اتحاد الكرة يتمسك ببقاء ميكالي

حسم اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، مصير البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والذي انتهى عمله مع منتخب مصر مؤخرا في أولمبياد باريس 2024 الأخير بعدما ترددت أنباء قوية حول احتمالية توليه تدريب نادي الزمالك بدلا من البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني الحالي للأبيض.

الوزارة ترحب

من جانبه رحب الدكتور أشرف صبحي باستمرار ميكالي وقيادة منتخب شباب 2005، وهو ما لاقى ترحيبا أيضا من جانب المدرب البرازيلي الذي طلب تعيين مساعديه البرازيليين مع نفس الجهاز المعاون بالمنتخب الأولمبي.