صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

فسخ عقد و2000 جنيه.. حكاية عبد الرحمن جبنه واتهامات وكيله.. والجبلاية تفتح التحقيقات

الاربعاء 21 اغسطس 2024 | 10:58 صباحاً
يسري غازي
عبدالرحمن خالد جبنة
عبدالرحمن خالد جبنة

أثار عبدالرحمن خالد جبنة لاعب المقاولون العرب السابق جدلا واسعا عقب فسخ عقده مع النادي العربي الكويتي بعد مرور 11 يوما فقط.

ووجه عبدالرحمن خالد جبنة لاعب المقاولون العرب، اتهامات الي وكيله وأحد المسؤولين في اتحاد الكرة بالتسبب فى رحيله المفاجئ عن النادي العربي الكويتي.

فيما أعلن اتحاد الكرة فتح باب التحقيق فى واقعة رحيل عبدالرحمن خالد جبنة عن صفوف النادي العربي الكويتي.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أزمة عبدالرحمن خالد جبنة وردود افعال اتحاد الكرة حيال المشكلة برمتها.

نفسيتي مدمرة

وجه عبدالرحمن خالد جبنة لاعب المقاولون العرب السابق اتهامات لأحد وكلاء اللاعبين بأنه السبب وراء فسخ النادي العربي الكويتي عقده بع مرور 11 يوما فقط.

وقال عبد الرحمن جبنة، فى الفيديو الذى نشره على مواقع التواصل الاجتماعى : "هل هناك شخص عاقل يصدق أن أترك المقاولون وأوقع لفريق في الدرجة الرابعة؟ هناك ورقة من اتحاد الكرة تم تقديمها لنادي العربي تفيد بقيدي في نادي الدرجة الرابعة ، هذه الورقة غير سليمة وعليها ختم اتحاد الكرة، هناك من أفسد مستقبل شخص آخر مقابل ألفين أو 3 آلاف جنيه".

وأعلن نادي العربي الكويتي ، واللاعب عبد الرحمن خالد جبنة، فسخ التعاقد بينهما، وذلك بعد 11 يوما فقط من انضمامه.

وقال عبد الرحمن جبنة، في تصريحات عبر فيديو بصفحات التواصل الاجتماعي: "أنا حرفيًا حتى الآن لا أفهم ماذا حدث معي، (ونفسيتي مدمرة)، أنا لا أعرف كيف أفكر ولا أعرف ماذا سيحدث في مستقبلي".

وتابع: "أشعر وكأنني أحلم، لا يوجد بني آدم مؤذي لهذه الدرجة، خاصة وهو يعلم أنني أحتاج هذه الفرصة جدًا لأنه يعلم أنني لم أجمع أموالًا من كرة القدم، ورغم ذلك يُصر إنه يأذيني بالرغم من أنه سيحصل على مستحقاته كلها كاملة".

تفاصيل صادمة

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة تفاصيل صادمة حول أزمة عبدالرحمن خالد جبنة لاعب المقاولون العرب بعد فسخ عقده مع النادي العربي الكويتي.

وقال المصدر ذاته : عبد الرحمن خالد تواصل مع نبيل أبو زيد وكيل اللاعبين لتقاضي مبلغا من المال بسبب تأخر صرف المستحقات بنادي المقاولون العرب.

وتابع: اللاعب حصل من نبيل أبو زيد على 365 ألف جنيه في الفترة من سبتمبر 2023 حتى أبريل 2024 على أن يردهم اللاعب مع الحفاظ على نسبة الوكيل عند انتقاله لفريق جديد.

وأضاف: نبيل أبو زيد أحضر عقدين انتقال إلى اللاعب من الإسماعيلي والاتحاد السكندري الذي عرض 6 ملايين جنيه بينما طلب اللاعب الحصول على 10 ملايين.

واستطرد: اللاعب بدأ التواصل مع وكيل لاعبين آخر وبدأ في تجاهل نبيل أبو زيد. نادي العربي الكويتي أتم اتفاقه مع اللاعب في صفقة انتقال حر وحصل على البطاقة الدولية من اتحاد الكرة.

واصل: نبيل أبو زيد طلب استرداد مبلغ الـ365 ألف جنيه بالإضافة إلى 5% من قيمة تعاقده مع العربي بصفته وكيلا له. في البداية رفض اللاعب دفع نسبة والوكالة وكان يرغب في إعادة الأموال التي حصل عليها فقط.

وزاد: نبيل أبو زيد كان قد حصل على توقيع عبد الرحمن خالد على بياض لحفظ حقوق شركة جولدي للاستثمار التي يعمل بها. الشركة المالكة لنادي إيديال جولدي قامت بنقل اللاعب إلى صفوف النادي الناشط في دوري الدرجة الرابعة.

وأكمل: اللاعب وقع على عقد لمدة موسمين بمبلغ مليون ونصف، قيمة الموسم الأول 500 ألف جنيه وقيمة الموسم الثاني مليون جنيها.

وأتم: نادي جولدي إيديال قام بالتواصل مع المستشار القانوني لنادي العربي الكويتي وأبلغه بتوقيع اللاعب، لذلك قرر النادي الكويتي إنهاء التعاقد نظرا لعدم إبلاغهم من جانب اللاعب وتفاديا للدخول في أزمات جديدة.

واختتم حديثه قائلا: نادي جولدي إيديال يرغب في الحصول على مبلغ الـ365 ألف جنيها بالإضافة إلى 10 % من قيمة تعاقده مع أي فريق آخر. نادي الاتحاد السكندري في مفاوضات جارية مع اللاعب في الوقت الحالي.

بيان اتحاد الكرة

أصدر مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بيانا حول أزمة عبدالرحمن خالد الشهير بجبنة لاعب المقاولون العرب السابق وجاء علي النحو التالي:

بخصوص ما تم تداوله بشأن التصريحات التي أطلقها عبد الرحمن خالد الشهير بعبد الرحمن جبنة لاعب المقاولون العرب السابق، يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تابع باهتمام ما قاله اللاعب وبعد مراجعة كافة الأوراق لاستيضاح الأمر، تبين أن اللاعب عبد الرحمن خالد كان مقيدا في سجلات الاتحاد كلاعب في صفوف المقاولون العرب وتم الاستغناء عنه، كما تم ارسال بطاقته الدولية لنادي العربي الكويتي يوم 11 أغسطس الجاري وهو الإجراء الرسمي لانتقال أي لاعب من اتحاد الي اتحاد آخر، ولم يصدر عن الاتحاد المصري لكرة القدم أي بيانات أو إفادات عكس ذلك .

وتابع: ويهيب الاتحاد المصري لكرة القدم بجميع اللاعبين المصريين الالتزام بالطرق القانونية والشرعية عند التعاقد مع وكلاء لاعبين معتمدين بالاتحاد الدولي أو المصري حفاظا علي مستقبلهم وعدم الانسياق وراء إغراءات الوكلاء ، كما يهيب الاتحاد بالوكلاء الحفاظ علي مصالح اللاعبين ..

وأضاف: كما أن الاتحاد المصري سيتدخل بقوة في حالة تلقيه أي شكاوي من اللاعبين ضد الوكلاء بداعي التلاعب أو التحايل للقضاء علي مثل هذه الظواهر .