صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

إمام عاشور ليس الأول.. نجوم الأهلي والزمالك في قبضة المحاكم.. إيه الحكاية

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 11:53 صباحاً
يسري غازي
إمام عاشور
إمام عاشور

شهدت مجريات عام 2024 عديد الأحداث المشينة فى عالم الساحرة المستديرة وجرت محاكمة 3 نجوم بصفوف النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك.

وبات 3 نجوم من الأهلي والزمالك فى قبضة الجهات القضائية بعد دخولهم في أزمات حادة مع مواطنين تسببت في إحالتهم إلي ساحات القضاء. 

وجرت إحالة 3 نجوم فى صفوف النادي الأهلي والزمالك إلي ساحات المحاكم جراء رعونتهم ودخولهم في مشاكل مع أفراد أمن وغيرهم.

إمام عاشور نجم النادي الأهلي ليس الأول خلال عام 2024 يتم إحالته إلي ساحات القضاء. 

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على تفاصيل إحالة 3 نجوم من الأهلي والزمالك الي ساحات المحاكم.

حبس حسين الشحات

قضت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة بمعاقبة لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

تعود أحداث الواقعة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقي بيراميذر والأهلي في بطولة الدوري الممتاز في يوليو من العام الماضي، حيث اعتدى الشحات لاعب الأهلي على اللاعب المغربي الشيبي وقام بسبه أمام ملايين المشاهدين.

وتقدم اللاعب المغربي ببلاغ ضد لاعب الأهلي اتهم فيه زميله باستخدام العنف والقوة ضده والتهديد والتخويف والبلطجة وتوجيه عبارات السب والقذف والإهانة والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته، بل صفعه على وجهه.

وعقب الواقعة تدخلت أطراف عديدة لمحاولة الصلح بين اللاعبين وعدم التصعيد، لكن اللاعب المغربي أصر على استكمال حقه القانوني ومقاضاة لاعب الأهلي.

محاكمة أحمد فتوح

اسدلت محكمة جنايات مطروح الستار على جلسات محاكمة احمد فتوح بتأجيل نظر القضية في جلسة 16 سبتمبر المقبل مع استمرار حبس المتهم.

وفقا لأوراق القضية المقيدة برقم 1939 نهائي 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، الجهاز الأمني ​​بمديرية مأمون مطروح مخففا من ضباط قسم شرطة العلم الباقية بـ أحمد فتوح لاعب كرة قدم محترف، قام بالاصطدام بالمجني عليه السيد أحمد أثناء مروره بسبب الطريق بنجاح وذلك عن طريق كونك متهم بتعاطي مخدر الحشيش.

وتم تقديمه من على النحو الصحيح المبين في أمر إحالة النيابة العامة إلى المتهم أحمد فتوح لاعب محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 11/8/2024 بدائرة قسم الشرطة، مخالفات بقصد التعاطي جوهر المخدرات الحشيش في غير المصرح به قانونا على النحو القانوني الثابتة في الوقت الراهن، قاد السيارة تحت تأثير مدخن الحشيش.

ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه السيد أحمد وتسبب في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين والقوانين المقررة حال وجود متعاطي مواد المخمر، أنه قاد على خطأ السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر أدي إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا ويصل بتقرير الطب الشرعي الذي يؤدي إلى ذلك وقاد سيارة بسرعة مما يتجاوز الحد الأقصي للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في بذل الطريق أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة تأخذين خطرا على حياة الآخرين، وبالتالي فإن أصولهم مختلفة جناية وأجنحة ومخالفة قواعد القانون،

محاكمة نجم الأهلي بسبب زوجته

قررت النيابة العامة إحالة إمام عاشور نجم النادي الأهلي الي المحاكمة بتهمة التعدي على فرد أمن في أحد مولات الشيخ زايد الشهيرة.

كان إمام عاشور اصطحب العديد من أقاربه وأصدقائه الي احد مولات الشيخ زايد الشهيرة وتعدي على فرد أمن بسبب زوجته.

وتحدد يوم 5 اكتوبر المقبل موعدا لأولي جلسات محاكمة إمام عاشور نجم النادي الأهلي بتهمة التعدي على فرد امن باحد المولات الشهيرة في الشيخ زايد.

يذكر ان فرد الامن بأحد المولات الشهيرة في الشيخ زايد حرر محضرا ضد إمام عاشور نجم النادي الأهلي بتهمة التعدي عليه خلال أداء عمله.