صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مخدتش جنيه والعقد اتغير.. حكاية فتاة هزت عرش الأهلي

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 01:38 مساءً
يسري غازي
سالي منصور
سالي منصور

شهدت الساعات القليلة الماضية ، أزمة عنيفة بين لاعبة فريق السيدات لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد توقيعها مع القلعة الحمراء، خلال الفترة الأخيرة.

وتفاجئ مسؤول النادي الأهلي بتوقيع اللاعبة سالي منصور بعقد مع فريق الشعلة السعودي.

وأعلن نادي الشعلة أحد أندية دوري الدرجة الثانية لكرة القدم النسائية، التعاقد مع سالي منصور صفقة الأهلي الجديدة.

وتعاقد النادي الأهلي مع اللاعبة في السابع من أغسطس الماضي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقدها مع نادي التقدم السعودي،.

و تغيبت سالي منصور عن تدريبات الأهلي منذ اليوم الأول من التعاقد معها.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على آخر المستجدات حول أزمة سالي منصور والنادي الأهلي. 

كواليس تعاقد الأهلي مع سالي منصور

كشف مصدر من داخل النادي الأهلي ، كواليس توقيع سالي منصور لاعبة كرة القدم النسائية لفريق الشعلة السعودي رغم توقيعها للأحمر.

وشدد المصدر ، 

على أن الأهلي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد اللاعبة.

وقال المصدر : "كان هناك رؤية في الأهلي للتعاقد مع لاعبتين من ذوي الخبرات في تكوين فريق الكرة النسائية وتم اختيار سالي منصور صاحبة الـ 35 عاما".

وأضاف "سالي وقعت على عقود رسمية مع مروان النائب المسؤول عن تعاقدات قطاع الكرة النسائية في شركة الأهلي لكرة القدم".

وتابع "فوجئ الجميع داخل النادي الأهلي عقب الإعلان عن الصفقة وتقديمها بشكل رسمي من خلال حوار تم إذاعته على الصفحات الرسمية بتغيبها عن التدريبات منذ اليوم الأول، حاول النادي التواصل معها وفي نفس الوقت تتبع أخبارها واكتشفنا أنها وقعت لنادي الشعلة السعودي".

وواصل المصدر : "النادي يدرس الآن كيفية الحفاظ على حقوقه واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها باعتبارها هاربة من التعاقد معه".

وأضاف : "ديميتري ليبوف المدير الفني فريق الكرة النسائية أخبر النادي أنه لا يعاني من أزمة بسبب غيابا وسيتعامل مع الموقف ويعوض غيابها".

ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مواجهاته في الدوري المصري بمواجهة الزمالك لتكون المباراة الرسمية الأولى في تاريخ الفريقين.

الأهلي يشكو سالي منصور 

قررت إدارة النادى الأهلي، تقديم شكوى ضد سالى منصور، لاعبة فريق الكرة النسائية بالنادى، بعد هروبها إلى نادى الشعلة السعودى دون علم إدارة الأهلي.

كان الأهلي قد تعاقد مع اللاعبة قبل أيام وكان مقررا أن تنتظم في التدريبات مع فريق سيدات الكرة الذي تم تشكيله مؤخرا.

وتغيبت اللاعبة عن التدريبات وفشل شادي محمد مدير جهاز الكرة النسائية في الوصول إليها حتى كانت المفاجأة بإعلان انضمامها لفريق الشعلة السعودي.

ووفقا لمصدر فإن اللاعبة تعتمد على أنها لم تفعل العقد مع الأهلي بينما لدى القلعة الحمراء كل الأسانيد والعقود وهناك شكوى يتم إعدادها لتقديمها ضدها.

وقررت إدارة الأهلي تكوين فريق للكرة النسائية الموسم الحالي بسبب اشتراطات الكاف للحصول على رخصة المشاركة في البطولات القارية.

أول تعليق من سالي منصور

كشفت سالي منصور لاعبة الشعلة السعودي للكرة النسائية والأهلي السابقة عن أسباب رحيلها عن القلعة الحمراء بعد إعلان النادي التعاقد معها.

وقالت سالي عبر تصريحات تليفزيونية : "النادي الأهلي كبير ولم أضع شروطي عليه ووافقت على كل شيء في التعاقد بسبب اسم النادي الأهلي ولكن بعد ذلك وجدت تغييرات في الاتفاق".

وأضافت "وقعت مع الأهلي على عقد لا يوجد به أي شيء على أساس الاتفاق الذي تم بيني وبين مروان النايب مسؤول التعاقدات في الكرة النسائية.

وواصلت:  وقت الاتفاق مع الأهلي أخبروني أنني سأكون قائد الفريق وسيتم تقديمي بشكل منفرد ووثقت فيهم، ولكني فوجئت يوم التصوير أن هناك لاعبة أخرى سيتم تقديمها معي، وأن كل لاعبة يتم التعاقد معها يخبروها أنها ستكون هي قائدة الفريق، حتى في التقديم لم يعطوني كرة لأتصور بها".

وتابعت "ذهبت لـ شادي محمد وأخبرني أنه هو المسؤول عن كل شيء وشعرت أنه يلغي مهام مروان النايب وهذا يعني أن توقيعي معه غير صحيح".

وأشارت "تنازلت عن تقاضي عائد مالي كبير من أجل التوقيع مع الأهلي والحصول على امتيازات أخرى لكن هذا لم يحدث".

واستطردت:  في اتفاقي مع الأهلي كان سيتم توفير سكن خاص لي في القاهرة، وبعد ذلك أخبروني أنهم سيحاولون توفير الشقة لي، شعرت أن الأمور غير واضحة وقررت التراجع عن موقفي وأخبرتهم ألا يعلنوا التعاقد معي وأنني سأتراجع في موقفي".

وأكدت : بعدما أخبرت الأهلي أنني سأتراجع عن التعاقد أخبروني أن أنتظر وأن كل الأمور ستكون على ما يرام، لكني كنت اتفقت مع الشعلة السعودي".

وأتمت "أحترم النادي الأهلي وهو فوق رأسي وفي النهاية يجب أن أشعر بالراحة في المكان الذي سوف ألعب له، والأشخاص الذين اتفقوا معي هم السبب في عدم اكتمال انتقالي للأحمر، ولم أحصل من الأهلي على جنيه واحد ولم أتدرب ولا مرة مع الفريق ولم أتركه دون إبلاغهم بذلك".

تعليق صادم من شوبير 

علق الإعلامي أحمد شوبير، على أزمة سالي منصور سيدة الناشئين الأهلية لكرة القدم، والتي تواصل مع نادي الشعلة السعودي.

وقال أحمد شوبير عبر آثير الإذاعة:

سالي منصور بعد ما لذلك عقد مع النادي الأهلي راحت تمضي مع الشعلة السعودي، وأنا أقول إن في سبب قهرية أكيد ليقرر الرحيل.

وأضاف: اللي وصلي بالكامل إني قررت دهسها اللي هي أن النادي أبلغها باسم هيدوها سكن، اللي عرفه أنه في عقد بتمضي عليه بينص على كل تفاصيل التعاقد.

وأكمل شوبير: وبعدين قالت إن الأهلي قالي هنقدمك لوحدك وبعدين قدموني مع لاعبة أخرى، فبصراحة مفهمتش فين المشكلة، وبعدين عادتت قالت تحبها تقولها ليه هتبقي كابتن الفريق، ولحد هنا مفهمتش فين مشكلة بردو.

وزاد: قالت اللاعبة إنها مضطرة للتعاقد مع الأهلي، ولم تكن هناك مشاكل مالية من الناحية المالية، ولتتمكن من اسم الأهلية الكبيرة.

وأتم: يا ريت حضرتك تبقى عندك من الكل إنك تقولي عرضي من السعودية أفضل فقررت الرحيل، لإني على مدار التاريخ عارف إن الأهلي لو وعد التزم أو لو اتعاقد بي تلتزم بالعقد.