صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بعبع الإصابات.. محمد هاني ينضم لقائمة الرباط الصليبي بالأهلي

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 12:18 مساءً
يسري غازي
محمد هاني
محمد هاني

تعتبر الإصابة بالرباط الصليبي "الشبح"، أو "الغول"، المرعب لكافة لاعبي كرة القدم، والتي تخشى جميع الفرق واللاعبين أن تطالهم نظرًا لقوتها وصعوبتها وطول مدة التعافي منها.

وعلى الرغم من أن الجميع في الكرة المصرية يعلم خطورة الرباط الصليبي على لاعب كرة القدم، إلا أن سوء الملاعب والخطأ في التشخيصات الطبية عادة ما تؤدي إلى "غول الإصابات".

محمد هاني نجم النادي الأهلي السابق ليس الأول، بل سبقه نجوم كثر في صفوف القلعة الحمراء تعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لإصابة الرباط الصليبي.

شيتوس

وائل رياض شيتوس نجم الأهلي السابق، تعرض لأزمة كبيرة أنهت مشواره في ملاعب كرة القدم، بعدما تألق مع منتخب الشباب صاحب برونزية كأس العالم، ثم بدأ يشارك أساسيا مع الأهلي في الولاية الأولى لمانويل جوزيه عام 2001، إلا أنه تعرض لـ3 إصابات متتالية بقطع في الرباط الصليبي، وعمره حينها 28 عاما، ليرحل عن الأهلي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم.

عماد النحاس

المدير الفني السابق لفريق المقاولون العرب عماد النحاس ونجم الأهلي السابق الذي يعد واحدا من أفضل من لعب في دور الليبرو في الملاعب المصرية، حيث تألق لعدة سنوات مع النادي الأهلي، إلا أنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبى، وفور عودته من الإصابة تجددت إصابته مرة أخرى، ليضطر لإعلان اعتزاله بعدها مباشرة.

نجم الأهلي والزمالك

تعرض ناصر ماهر لاعب الزمالك الحالي والأهلي السابق خلال اعارته إلى نادي سموحة للإصابة في الرباط الصليبي في كرة مشتركة مع زميله الصاعد أحمد بيكهام في تدريبات الفريق الأول، وخضع لجراحة الرباط الصليبي تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز.

وقبل إن يتعافى ناصر ماهر من إصابة الرباط الصليبي عاودته الإصابة مرة أخرى ليبقى في غرفة العلاج مدة طويلة، وانتهت بخروج اللاعب من القلعة الحمراء، إعارته إلى فريق بتروجيت وبعدها انتقل إلى سموحة.

محمد محمود

عاودت إصابة الرباط الصليبي، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي السابق محمد محمود، للمرة الثانية قبل أن يتعافى من الإصابة الأولى والتي تعرض لها في يناير الماضي.

وغادر محمد محمود لاعب الفريق مران فريقه بعد سقوطه على الأرض، ليخرج مسرعًا إلى المستشفى لإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للاطمئنان على إصابته، والتي أثبتت تعرضه بقطع في الرباط الصليبي.

وانضم محمد محمود للقلعة الحمراء قادمًا من نادي وادي دجلة في انتقالات يناير الماضية، حيث شارك اللاعب لدقائق قليلة في مواجهة الأهلي مع نادي بيراميدز.

عمرو جمال

تعرض المهاجم عمرو جمال خلال لقاء مباراة الأهلي والأسيوطي بالدوري للإصابة بسبب سوء أرضية ملعب أسمنت أسيوط كما تعرض عمرو جمال لنفس الاصابة خلال تواجده مع نادي فاركو في الدوري .

محمود متولي

أصيب محمود متولي مدافع الأهلي الحالي خلال لقاء النصر عندما كان لاعبا فى النادي الإسماعيلي بقطع فى الرباط الصليبي.

عمار حمدي

شهد مران الأهلي إصابة عمار حمدي؛ لاعب الفريق، بإصابة قوية في الركبة، على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية خلال استعدادات المارد الأحمر لمواجهة مونتيري المكسيكي في بداية مشواره بكأس العالم للأندية الإمارات 2021.

وخلال التقسيمة، أصيب عمار في كرة مشتركة، لم يستطع على إثرها استكمال المران، وغادر على الفور متوجهًا للمستشفى رفقة أحمد أبو عبلة؛ طبيب الفريق ليتبين اصابته بقطع فى الرباط الصليبي .

أكرم توفيق

تعرض أكرم توفيق نجم النادي الأهلي لإصابة قوية خلال المران بعدما سقط على الأرض دون تدخل من أحد وظل اللاعب يبكي وخرج من الملعب وتم نقله لأحد المستشفيات، لتكشفت الفحوصات الأولية عن إصابة اللاعب بقطع جزئي في الرباط الصليبي.

إصابة أكرم توفيق نجم النادي الأهلي كشفت مدة غياب أي لاعب يصاب بقطع في الرباط الصليبي، عن الملاعب، التي لا تقل عن حوالي 6 أشهر، وقد تصل إلى 9 أشهر.

شادي رضوان

كشف شادي رضوان لاعب الأهلي إصابته بقطع في الرباط الصليبي وقال عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "لا أدري ماذا أقول، الحمد لله قطع في الرباط الصليبي والغضروف".

وأردف: "حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمني وأوصلني لهذه المرحلة".

كريم فؤاد

تعرض كريم فؤاد لاعب النادي الأهلي بقطع في الرباط الصليبي.

وأصيب كريم فؤاد بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة بيراميدز ببطولة الدوري الممتاز.

محمد هاني

أعلن النادي الأهلي ، إصابة محمد هاني بجزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة.

جاء ذلك عقب إصابة محمد هاني في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام نادي الزمالك.