صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أحدهم بعد أسبوع.. هوجة الإقالات تضرب الأهلي

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 12:56 مساءً
يسري غازي

شهدت الشهور القليلة الماضية ، هوجة من الإقالات داخل الهيكل الإداري والفني بصفوف النادي الأهلي.

وجاءت أسباب الإقالات والرحيل عن النادي الأهلي في إطار سياسة الإحلال والتجديد داخل جدران القلعة الحمراء.

أمير توفيق بإدارة التعاقدات فى النادي الأهلي ليس الأول فى هوجة الإقالات التي ضربت جدران النادي الأهلي في الآونة الأخيرة.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على هوجة الإقالات في النادي الأهلي فى الآونة الاخيرة.

إقالة سيد عبدالحفيظ

أعلن النادي الأهلي رحيل سيد عبدالحفيظ عن منصب مدير الكرة بالنادي ، وعرض عليه الانضمام إلى عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم ولجنة التخطيط.

وقال الأهلي في بيان له، إن النادي وجه الشكر والتحية لـ سيد عبدالحفيظ، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة وبذل قصارى جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية.

وأضاف البيان، أن ذلك جاء خلال اجتماع محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة بعد ظهر، الجمعة مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف وفي حضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي.

إقالة الطبيب النفسي 

رحل الدكتور أحمد أبو الوفا الطبيب النفسي لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي منذ أيام لتنتهي علاقته بالقلعة الحمراء بعد فترة قاربت على الـ 17 شهراً.

وضم الأهلي، أبو الوفا للجهاز الفني في مارس 2023 بناءً على طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق ، قبل أن يُنهي الأهلي عقد أبو الوفا بالتراضي .

إقالة محسن صالح من رئاسة لجنة التخطيط

أعلن النادي الأهلي رحيل محسن صالح عن رئاسة لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء بعد توليه المهمة خلفًا للدكتور طه إسماعيل.

وقال الأهلي في بيان رسمي، إنه وافق على اعتذار محسن صالح عن عدم الاستمرار في منصبه، ووجه له الشكر عما قدمه من جهد مع أعضاء اللجنة، ساهم في نجاحات قطاع الكرة خلال الفترة الماضية.

وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تعيين مختار مختار رئيساً للجنة التخطيط، وضم محمد رمضان لعضوية لجنة التخطيط بجانب زكريا ناصف مع استمرار حسام غالي عضو مجلس الإدارة.

إقالة خالد بيبو 

وافق النادي  الأهلي، على قبول استقالة خالد بيبو من منصبه كمدير للكرة كما وجه له الشكر على ما قدمه في الفترة الماضية منذ توليه المسؤولية والتزامه بثوابت النادي خلال فترة إدارته، فضلًا عن مساهمته مع زملائه أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي في تحقيق انتصارات وبطولات عديدة على الصعيدين المحلي والقاري.

وكلفت لجنة التخطيط خالد بيبو بمهمة المنسق العام لقطاعات الناشئين والأكاديمية والكرة النسائية، كما تم تكليف المدرب العام سامي قمصان بالقيام بمهام مدير الكرة.

إقالة الدكتور خالد الجوادي 

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي رحيل الدكتور خالد الجوادي ووجه له الشكر على الفترة التي قضاها بعد نهاية موسم 2023-2024.

وبسؤال الدكتور خالد الجوادي عبر تصريحات تليفزيونية لماذا لم يتم إعلان أنك مساعد لـ كولر كما هو في عقدك مع الأهلي، قال: لم أكن أحب الظهور، لا أتحدث عن نفسي، أترك الأمور للنادي الأهلي في إعلان ما يراه مناسبا، لم أتوقف عند هذه النقطة أن يُعلن الأهلي أم لا.

رحيل مترجم كولر

أعلن الدكتور ضياء النجار المترجم المؤقت الذي عمل لعدة أيام مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي رحيله عن منصبه الذي تولاه بشكل مؤقت خلال الأيام الماضية لحين استقدام مترجم مُستمر مع المدرب السويسري.

وكتب النجار عبر صفحته على فيس بوك، كانت أيام جميلة بين مدرجات النادي الأهلي الحبيب.. والآن حان وقت العودة إلى مدرجات الجامعة.. شكرا جزيلا لهذا الكيان العملاق النادي الأهلي.. إدارة والجهاز الفني وعلى رأسه مارسيل كولر ومدير الكرة سامي قمصان وجميع اللاعبين والإداريين والعاملين على أسبوع كان حلم الصبا بالنسبة لي وقد تحقق بأفضل ما يكون.. شكرا جزيلا النادي الأهلي وأهلا بالجامعة وبطلابي مرة أخرى".

أمير توفيق يغادر لجنة التعاقدات

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، سوف يترك مقعده في لجنة التعاقدات والتفرغ لشركة الكرة.

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي عرض الجزائري أحمد قندوسي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم المعار لسيراميكا كليوباترا للبيع.

وقال الأهلي: "انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي إلى عدم وجود مخالفة".

وأضاف : "في ضوء ذلك، قرر محمد رمضان المدير الرياضي اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه".

وأوضح: "تقرر إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة"، أمير توفيق : سأرحل عن لجنة التعاقدات في الأهلي خلال الفترة القادمة.. أنا مستمر داخل النادي كمدير تنفيذي لشركة الكرة.