صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

خطة إزعاج وغياب صلاح.. تصريحات نارية لـ نجوم موريتانيا قبل مواجهة الفراعنة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 10:39 صباحاً
يسرى غازى
مباراة مصر وموريتانيا
مباراة مصر وموريتانيا

يواجه منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن، نظيره منتخب موريتانيا مساء غد الثلاثاء في رابع جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتنطلق مباراة منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن، مع نظيره منتخب موريتانيا فى تمام الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء، في اطار تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وتغلب منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن، على نظيره منتخب موريتانيا بهدفين نظيفين في المباراة، التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي في إطار ثالث جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وواصل منتخب مصر الوطني صدارة مجموعته بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 ، برصيد 9 نقاط.

وتنقل شبكة قنوات بي ان سبورت ، مباراة منتخب مصر الوطني ونظيره منتخب موريتانيا في رابع جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

مران موريتانيا

خاض منتخب موريتانيا بقيادة أميرو عبدو ، أول مران على ملعب شيخا بيديا بحضور عدد من الجماهير استعدادا لـ مواجهة نظيره منتخب مصر الوطني غدا الثلاثاء.

وأدلى ثلاثي منتخب موريتانيا محسن بده وأبوبكر كامرا ، والمدرب أمير عبدو بتصريحات نارية عن مواجهة الفراعنة الكبار لـ وسائل الإعلام على هامش مران المرابطون.

غياب صلاح 

قال أبو بكر كامارا نجم منتخب موريتانيا: تنتظرنا مباراة هامة غدا الثلاثاء ويجب أن نستفيد من الأخطاء من أجل التفوق في اللقاء.

وتابع:  لقد بذلنا أقصى ما نستطيع ومازلنا نحاول وسنواصل بذل المزيد من الجهد في المباراة السابقة حسمت بجزئيات بسيطة الجميع بذل جهدا وقمنا بتوظيف قدراتنا دفاعيا والمسؤولية مشتركة لا يتحملها شخص معين .

وحول عدم حضور محمد صلاح قال كامارا بوجود صلاح أو بدونه نعرف أن منتخب مصر يبحث عن الفوز وضمان التأهل وعلينا التركيز على المباراة وأن نحضر جيدا ونريد النجاح ولإثبات أننا قادرون على الفوز.

خيبة أمل 

تحدث محسن بده نجم منتخب موريتانيا عن حظوظ المرابطون وقال: لدينا حظوظ لأننا على أرضنا وبين جماهيرنا واللاعبين يركزون على لقاء الإياب ونأمل في تحقيق نتيجة إيجابية .

وتابع: كانت هناك خيبة أمل في مباراة الذهاب خاصة أن اللاعبين بذلوا جهداً كبيرا لكن في النهاية أخطاء فردية ونأمل في تصحيح تلك الأخطاء .

وقال أيضا: ما حدث بيني وبين كويتا طبيعي ويحدث بين اللاعبين وكلنا يريد مصلحة الفريق من أجل الفوز وبين الشوطين تحدثنا وتفاهمنا .

وأردف: في المباراة فقدنا التركيز وحدثت أخطاء علينا تفاديها كان علينا الصمود للنهاية كل اللاعبين أعطو سواءا الذين لعبوا بشكل أساسي أو البدلاء .

وأسهب: الجماهير دائما يدعموننا لكن نحتاج دعمهم بشكل أكبر في مباراة مصر نحن متفائلون في تحقيق الفوز الخسارة كانت صعبة لكن بشكل كبير تجاوزنا والفوز في هذه المباراة ضروري لتعزيز آمالنا في التأهل.

خطة إزعاج 

علق أمير عبدو المدير الفني لـ منتخب موريتانيا على مواجهة الفراعنة الكبار وقال: لعبنا 70 دقيقة رائعة ضد منافس قوي شاهدنا خلالها تشكيلا دفاعيا جيدا للمنتخب الوطني مع محاولات و فرص هجومية ولكن المباراة عبارة عن تسعين دقيقة.

واصل: كانت المباراة تتجه لصالحنا ولكن للأسف من خطأ صغير في التغطية من اللاعب المسؤول عن متابعة تريزيجيه تفوق عليه واستطاع التسجيل.

وأكمل: وضعنا خطة لإزعاج الخصم ونجحنا في تطبيقها بدقة عالية طوال فترات اللقاء ما جعل الخصم يعجز عن إيجاد حلول ونجح بأخطاء فردية.

وأتم: لامين خضع لفحص الموجات فوق الصوتية ويخضع حاليا لمتابعة الفريق الطبي ولكن الإصابات جزء من اللعب ولهذا يوجد لاعبو احتياط .

وقال أيضا: عن التغييرات كان بإمكاني إجراء 4 أو 5 لاعبين بين الشوطين والتغييرات تتحدد بوضعية اللعب بالتالي فإن الأسباب التي دعتني للقيام بالتغييرات.

وأضاف: كامارا لعب سبعين دقيقة بجهد عالي مع بلوغها كان مرهقا جدا، كنا محتاجين للسرعة في الهجوم فقمنا بإدخال بونا عمر، قمنا أيضا بتجربة مامادو ديالو لإنعاش الهجوم و نجح في خلق فرصتين أو ثلاثة.

واختتم حديثه قائلا: كمدربين نحن مجبرون على إيجاد الحلول والتغييرات تدخل في هذا الإطار ولكنها تخضع لمعطيات حسب المباراة.