صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ذكريات مُرة.. المعلم عَلٍم علي الأهلي والزمالك في الكأس والسوبر المصري

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 09:35 صباحاً
يسرى غازى
مباراة الاهلي والزمالك
مباراة الاهلي والزمالك

ساهم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني في إحداث طفرة كبيرة مع المقاولون العرب عام 2004 حينما نجح في كتابة تاريخ جديد لذئاب الجبل وتحقيق مفاجأة مدوية بالتتويج بلقبي كأس مصر والسوبر.

ونجح المعلم حسن شحاتة إبان توليه مهمة تدريب فريق الكرة الأول بنادي المقاولون العرب في تحقيق الانتصار على قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك في بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري.

بوابة البلد سبورت تستعرض تفاصيل انتصار المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة علي الأهلي والزمالك بكأس مصر والسوبر المصري.

مشوار الذئاب فى كأس مصر 

حقق ذئاب الجبل بقيادة حسن شحاتة لقب كأس مصر بعد مشوار صعب في البطولة بدأ من بوابة حرس الحدود في دور الـ32 بنتيجة 3 – 1.

ثم الفوز على المنصورة بثنائية نظيفة في دور الـ16 والترسانة في ربع النهائي 3 – 1، ثم تجاوز عقبة النادي الإسماعيلي في نصف النهائي بركلات الترجيح 5 – 4 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2 – 2 ثم التتويج باللقب.

المقاولون يتوج بلقب الكأس 

حقق فريق المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة انتصارا في المباراة الشهيرة أمام النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف على استاد الكلية الحربية.

تقدم محمد جودة بالهدف الأول للنادي الأهلي من ركلة جزاء ثم تعادل روبرت أكروي للمقاولون العرب في الدقيقة 38 من ركلة حرة مباشرة.

ووقع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في مأزق كبير حينما استنفذ جميع تبديلاته في مطلع الشوط الثاني.

إلا أن إصابة حارس المرمى للنادي الأهلي أمير عبدالحميد وعدم قدرته على استكمال المباراة جعلت البرتغالي ماويل جوزيه في ورطة حقيقية ما دفعه إلى إشراك مدافع الفريق شادي محمد في مركز حراسة المرمى منذ الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 89 عاد الأمل إلى الأهلي من جديد بعد أن احتسب الحكم عصام عبدالفتاح ركلة جزاء للقلعة الحمراء إلا أن محمد العقباوي حارس مرمى المقاولون تصدى ببراعة لتسديدة محمد جودة.

ثم ارتدت الكرة بهجمة مرتدة لذئاب الجبل أسفرت عن هدف قاتل في الوقت بدل الضائع للمقاولون العرب برأسية محمد فهيم حيث خرج شادي محمد من مرماه بشكل غريب ليتوج الذئاب بالبطولة وهو أحد أندية القسم الثاني.

المعلم يتوج بـ السوبر

شهدت مباراة كأس السوبر المصري بين الزمالك بطل الدوري الممتاز ونظيره فريق المقاولون العرب بطل كأس مصر على استاد الكلية الحربية بصافرة الحكم رضا البلتاجي منافسة قوية انتهت بانتصار أصحاب الرداء الاصفر.

افتتح تامر عادل التسجيل للمقاولون العرب في الدقيقة 9 وتعادل مدحت عبدالهادي للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 17.

وأضاف طلعت محرم الهدف الثاني لذئاب الجبل في الدقيقة 22 وعاد مدحت عبدالهادي وتعادل من ركلة جزاء أخرى لفريق الزمالك في آخر دقيقة من شوط المباراة الأول.

وأحرز أيمن زين الهدف الثالث للمقاولون العرب في الدقيقة 63 قبل أن يختتم تامر عادل رباعية الذئاب في الدقيقة 70.

لتُتوج كتيبة المعلم حسن شحاتة بثنائية الكأس والسوبر من أنياب الأهلي والزمال