صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تطورات أزمة ثلاثى الزمالك قبل محاكمتهم اليوم بالإمارات

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 10:30 صباحاً
البلد سبورت
جوزيه جوميز مدرب الزمالك
جوزيه جوميز مدرب الزمالك

شهدت الساعات الأخيرة تطورات مهمة فى أزمة ثلاثى نادي الزمالك، فى الإمارات قبل نهائى السوبر المصري أمام الأهلي المقرر إقامتها غدا الخميس .

وتم اختجاز الثلاثى عبد الواحد السيد مدير الكرة ولاعبى الفريق مصطفي شلبي ونبيل عماد دونجا، بعد واقعة الاعتداء على أفراد أمن ملعب مباراة بيراميدز الأخيرة التى فاز بها الزمالك بركلات الترجيح ليتأهل الى المباراة النهائية لمواجهة الأهلي .

البداية كانت مع بيان نادي الزمالك الذى شدد على العلاقة الطيبة مع دولة الامارات العربية الشقيقة والتقدير الكامل للقوانين بالامارات .

وجاء فى البيان : "يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب على تقديره التام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكافة الجهات القائمة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصري".

"ويُثمن مجلس الإدارة كل الجهود الكريمة المبذولة من كافة الكوادر التي تعمل من أجل نجاح البطولة".

"ويؤكد النادي أن سياسته تقوم على الالتزام غير المشروط بالقانون وقيم الروح الرياضية ورفض أي تجاوز أو خروج على القانون".

"وفي هذا السياق فقد تقرر تكليف الجهات المختصة بالنادي فتح تحقيق موسع وعاجل حول الأحداث التي واكبت مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر المصري، لاتخاذ قرارات تتفق مع مبادئ النادي".

"ونؤكد على ثقتنا الكاملة في عدالة ونزاهة وحيادية جهات التحقيق.

نص القانون الإماراتي

من جانبه، أكد المحامي نصر بشير المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنه بسبب المحاكمة العاجلة لكل من عبد الواحد السيد ودونجا وشلبي ثلاثي الزمالك، لم يتم الاطلاع على القضية ومعرفة التهم الموجهة إليهم.

وتابع بشير : "القانون الإماراتي واضح وصريح في التعدي على موظف أثناء تأدية عمله، حسب المادة 298، أن يعاقب بالحبس لا تقل عن 6 أشهر والغرامة بقيمة لا تقل عن 50 ألف درهم، حسب قوانين الدولة".

وأضاف بشير: "أولى الجلسات غدًا ومن الصعب معرفة وجود حكم من عدمه، ولكن هناك مواد أخرى قد تكون في صالح الثلاثي، وهي المادتين 152 و 184 والتي تتحدث عن إيقاف تنفيذ العقوبة أو العفو، إذا انتهت بواقعة الضرب متبادلة، خاصةً في وجود تنازل شخصي من المجني عليه".

وأضاف نصر بشير: "الواقعة واضحة ومثبتة عبر الشاشات، وحال تنازل الثنائي الآخر بعد تنازل الشخص الأول وأنا علمت بأن هناك تنازلاً بالفعل عن حقهم الشخصي وهذا في صالح الثلاثي، وهذا سيمنح المحكمة الحق في النظر للمادة 184 بالعفو، وسيتم إجراء تصالح، والثلاثي يتواجد في قسم الشرطة ومحبسهم، والمحاكمة ستكون عاجلة".

كشف الإعلامي الرياضي خالد الغندور، عن تطورات جديد لأزمة ثلاثي الزمالك دونجا، ومصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد، في الإمارات قبل نهائي السوبر المصري.

قرار عاجل

وقال “الغندور” : “ثلاثي الزمالك قد يتم منعهم من دخول دول الخليج بشكل عام بعد تلك الأزمة”.

وأكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، على تقديره التام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكافة الجهات القائمة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصري.

وثمّن مجلس الإدارة كل الجهود الكريمة المبذولة من كافة الكوادر التي تعمل من أجل نجاح البطولة.

وشدّد النادي، على أن سياسته تقوم على الالتزام غير المشروط بالقانون وقيم الروح الرياضية ورفض أي تجاوز أو خروج على القانون.

موقف اتحاد الكرة

أكد إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة، ضرورة الحفاظ على صورة مصر في الخارج، تعليقًا على ما حدث من اعتداءات من بعض لاعبي الزمالك على أحد أفراد الأمن، عقب مباراة بيراميدز، في نصف نهائي السوبر المصري بالإمارات.

ووجّه الكومي، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» من أبو ظبي على قناة «صدى البلد»، رسالة لجميع اللاعبين، قائلًا: «منحكم الله موهبة كبيرة يمكن أن تستمر معكم بعد الاعتزال بفضل الاحترام والأخلاق».

وأشار إلى أن هناك البعض من المواهب المصرية ذهبت إلى طي النسيان بسبب انحدار أخلاقهم، بينما مواهب أخرى مستمرة وعالقة في أذهان وقلوب الجماهير بفضل أخلاقهم الكبيرة، مضيفًا «ربنا منحكم الشهرة والمال، استغلوهم في الأمور الإيجابية».

واختتم إيهاب الكومي، تصريحاته «نادي الزمالك قلعة كبيرة واعتذاره في بيان رسمي للجانب الإماراتي يؤكد ذلك، لكن لحد امتى هنفضل مش بنحافظ على صورة مصر، ولاعب الكرة لا بد أن يتمتع بالثقافة مثلما فعل محمد صلاح والتي كانت سببًا في نقلة أخرى له».