صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

صدى المونديال.. حلم المربع الذهبي يداعب سياتل ساوندرز في مشاركته الأولى

السبت 28 يناير 2023 | 11:16 مساءً
محمد عاطف
Seattle Sounders
Seattle Sounders

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي ستستضيفها دولة المغرب خلال الفترة بين 1 حتى 11 فبراير القادم، بمشاركة 7 فرق من مختلف قارات العالم.

ويستعد فريق سياتل ساوندرز بقيادة مدربه برايان شميتزر، لخوض مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يحلم الفريق الأمريكي بالتواجد في المربع الذهبي في مونديال المغرب.

ولكن سيكون الفريق الأمريكي على موعد مع مواجهة صعبة في الدور ربع النهائي من مونديال الأندية، عندما يلتقي مع الفريق الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وستزداد صعوبة المباراة على سياتل ساوندرز بسبب أن الفريقين متمارسان في المشاركة بكأس العالم.

وفي الحلقة الثالثة من سلسلة «صدى المونديال» نستعرض معكم أبرز المعلومات عن فريق سياتل ساوندرز قبل مشاركته في كأس العالم للأندية 2022:

سياتل ساوندرز يشارك في مونديال الأندية ممثلا عن أمريكا الشمالية

ويشارك فريق سياتل ساوندرز في نهائيات كأس العالم للأندية 2022، بصفته ممثلا عن قارة أمريكا الشمالية، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف في نسخته الأخيرة، حيث فاز الفريق الأمريكي على نظيره بوماس أونام المكسيكي في المباراة النهائية بنتيجة 5- 2.

ويخوض فريق سياتل ساوندرز منافسات بطولة مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه أصبح أول فريق أمريكي يشارك في كأس العالم للأندية منذ انطلاق البطولة عام 2000.

ويُعد نادي سياتل ساوندرز من الأندية حديثة العهد في كرة القدم الأمريكية، حيث تأسس في عام 2007، ونجح الفريق في التتويج ببطولتي الدوري وكأس أمريكا مرتين في عامي 2016 و 2019، إلى جانب إحرازه لقب كأس الرابطة الأمريكية 3 مرات أعوام 2009 و 2010 و 2011، كما أنه توج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف مرة واحدة في 2022.

طريق سياتل ساوندرز إلى نهائي مونديال الأندية

يفتتح فريق سياتل ساوندرز مشاركته في مونديال الأندية 2022، بمواجهة الفريق الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، وستقام المباراة على ملعب طنجة يوم الرابع من شهر فبراير القادم، فيما سيلتقي الفائز من تلك المباراة مع فريق ريال مدريد، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

فيما ستلعب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2022، على ملعب مولاي عبدالله يوم 11 فبراير القادم، والتي ستجمع أحد الفرق المتأهلة من الوداد والهلال وفلامنجو، مع الفريق المتأهل من أندية ريال مدريد و الأهلي وأوكلاند سيتي وسياتل الأمريكي.

ماذا قدم شميتزر مع فريق سياتل ساوندرز

تولى المدرب الأمريكي برايان شميتزر القيادة الفنية لنادي سياتل ساوندرز في شهر نوفمبر 2016، حيث خاض مع الفريق 311 مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن، حقق خلالهم 145 انتصارًا وتعادل في 70 مباراة، وفي المقابل خسر 96 مباراة.

طريقة اللعب المفضلة لمدرب سياتل ساوندرز

ويُفضل برايان شميتزر الاعتماد على طريقة لعب «3- 4 -3»، والتي قام بتطبيقها مع فريق سياتل ساوندرز في مسابقة دوري أبطال الكونكاكاف والبطولات المحلية في الموسم الماضي، للاستفادة من سرعات ثلاثي خط الهجومي، كريستيان رولدان، الكولومبي فريدي مونتيرو، والأوروجوياني نيكولاس لوديرو، إلى جانب تواجد أليكس رولدان في منتصف الملعب، حيث يمتلك قدرات هجومية عالية.

القيمة التسويقية لـ سياتل ساوندرز قبل مونديال الأندية

واحتل فريق سياتل المركز الحادي عشر في بطولة الدوري الأمريكي بالموسم المنصرم، فيما بلغت القيمة التسويقية للفريق 49.03 مليون يورو قبل المشاركة في مونديال الأندية 2022، كما أنه فريق صاحب متوسط أعمار صغيرة نسيبًا بـ 25.79 سنة.