صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

كهربا فى خانة اليك.. الزمالك يرفض التصالح ومحامي اللاعب يستفز الأبيض وجلسة بين الخطيب ولبيب

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 11:04 صباحاً
يسري غازي
قمة الأهلي والزمالك
قمة الأهلي والزمالك

يسود الغموض مصير غرامة محمود عبدالمنعم كهربا جناح ومهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نادي الزمالك، وهل سيتم تجديد إيقاف اللاعب أم سيكون هناك حل للأزمة في الفترة المقبلة.

وشهدت الساعات الماضية تطورات جديدة في ملف غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لصالح نادي الزمالك.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان قد أصدر قرارًا في وقت سابق بتغريم محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي، مليوني و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك؛ بسبب فسخ تعاقده من جانب واحد عام 2019.

ومنحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كهربا، نجم النادي الأهلي، مهلة جديدة لمدة شهرين، لسداد الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك، وقدرها 2 مليون دولار، إضافة إلى فوائد التأخير.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على أبرز المستجدات حول أزمة غرامة كهربا لصالح الزمالك. 

تطور جديد فى غرامة كهربا

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن ملف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، بشأن غرامة الزمالك، سيتم فتحه مجددًا في الاتحاد الدولي خلال شهر أبريل 2024، ومن ثم طلب الحيثيات مجددًا، والطعن على القرار.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: “علي العباسي محامي كهربا تحدث مع المحامي الإيطالي لنادي الزمالك، من أجل دفع مبلغ الغرامة بدون فوائد، وبعد الحصول على نصف الغرامة من ديبورتيفو أفيش البرتغالي سيتم تسديد الفوائد لاحقًا على أن يتم كتابة تعهد بذلك”.

وأضاف: “محامي نادي الزمالك وافق على طلب محامي كهربا بالحصول على مليوني دولار وتأجيل دفع الفوائد، لكن المجلس الحالي برئاسة حسين لبيب رفض تقسيط الغرامة أو الحصول عليها بدون الفوائد”.

وواصل: “القصة لازال لها فصول آخرى في شهر أبريل 2024، ووفقًا لمعلوماتي فأن اللاعب سيكمل مسيرته ويلعب مع الفريق حتى الموعد المذكور”.

حل جديد لأزمة كهربا

طرح فرج عامر رئيس نادي سموحة حلا لأزمة غرامة محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي الصادر بحقها قرارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لصالح نادي الزمالك.

وكتب فرج عامر عبر حسابه علي فيسبوك "اتمني ان اري حلا وديا لمشكلة كهرباء مع الزمالك حتي لو تدخل الحكماء وازالوا الجليد بدلا من الانتظار.

وتابع" لو حصل الزمالك علي الغرامة المقررة وهي ٢ مليون و 400 الف دولار فورا افضل من انتظار توقيت القرار المجهول من المحكمة الرياضية"

محامي كهربا يستفز الزمالك

قال أشرف عبدالعزيز محامي كهربا عبر تصريحات له :

كهربا هيدفع الغرامة لـ الزمالك لما يجي الوقت المناسب، لسه في استئناف، لكن عموما نتقابل في أغسطس 2024..

أضاف: ومفيش حد ضامن الظروف، يمكن الغرامة تتدفع بعد سنة او اثنين او 3 سنين، لسه في إجراءات كتيرة قوي.. وكله باللوائح.

جلسة بين الخطيب ورئيس الزمالك

كشف الإعلامي سيف زاهر، عن جلسة ستجمع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالكابتن حسين لبيب، رئيس الزمالك، في المستقبل القريب.

وقال سيف زاهر عبر برنامجه فى إحدى القنوات الفضائية : “هناك جلسة ستجمع بين الكابتن حسين لبيب والكابتن محمود الخطيب ”قريبا" وهذا الأمر يستغربه البعض، لكن هذا الأمر عاديا مثلما أرسل الأهلي برقية تهنئة لمجلس الزمالك الجديد، وكلهم أصدقاء في النهاية".

وأضاف: “الجلسة لن تشمل الحديث عن ملف غرامة كهربا، خلاف الزمالك مع كهربا وليس مع النادي الأهلي، من سيطلب تقسيط الغرامة هو كهربا لكن الزمالك سيرفض مهما حدث والأمر منتهي”.

وختم:" علاقة الأهلي هتعمل أشياء جيدة مرتبطة بأسعار اللاعبين والتسويق وبث المباريات وعلاقة جمهور الناديين وأمور كثيرة جدا".