صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

عبدالله السعيد ينتصر.. الأهلي في ورطة وكاس تحسم الجدل| القصة بأبعادها

الاحد 21 يوليو 2024 | 01:15 مساءً
يسري غازي
عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

تصاعدت وتيرة الأزمة بين عبدالله السعيد نجم نادي الزمالك والنادي الأهلي عقب حصول اللاعب على قرار نهائي من المحكمة الرياضية الدولية كاس بتغريم القلعة الحمراء مبلغ مالي يتخطي حاجز ال 3 ملايين جنيه. 

جاء ذلك عقب تأكيدات هاني زهران محامي اللاعب عبدالله السعيد في تصريحات له بأنه سيتقدم بشكوى ضد النادي الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمجرد الحصول على حكم نهائى من المحكمة الرياضية الدولية.

وشدد هاني زهران محامي عبدالله السعيد نجم نادي الزمالك علي أنه سوف تتضمن شكوي اللاعب في الفيفا إثبات مخالفات النادي الأهلي الصارخة اتجاه اللاعب.

بوابة البلد سبورت تسلط الضوء على حكاية عبدالله السعيد نجم فريق الزمالك مع النادي الأهلي في المحافل الدولية. 

بداية الأزمة 

في شهر مايو من عام 2021 ، قرر مركز التسوية والتحكيم المصري قرر تغريم عبد الله السعيد 2 مليون دولار لصالح الاهلي و تم استصدار حكم بالحجز على أرصدته في البنوك في شهر أبريل من عام 2023 .

شكوى عبدالله السعيد 

من جانبه عبد الله السعيد نجم نادي الزمالك قدم شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد قرار مركز التسوية والتحكيم بالزامه بسداد مبلغ 2 مليون دولار إلى الأهلي والحجز على أرصدته. 

صدمة للأهلي 

في شهر اكتوبر من عام 2023 أعلن هاني زهران محامي عبد الله السعيد نجم نادي الزمالك ان المحكمة الرياضية الدولية قررت الغاء الحجز على ارصدة عبد الله السعيد والغاء تسديده مبلغ 2 مليون دولار. 

طعن الأهلي 

من جانبه النادي الأهلي قدم دفوعه أمام المحكمة الرياضية الدولية بأنها غير مختصة في النظر بالقضية. 

عقب اصدار المحكمة الرياضية الدولية كاس حكما بأنها صاحبة الاختصاص ام يستسلم النادي الأهلي وقام بالطعن على القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، إلا أن المحكمة الفيدرالية أكدت اختصاص المحكمة الرياضية الدولية بالقضية.

كاس تنصف عبدالله السعيد 

قررت المحكمة الرياضية الدولية كاس إلزام النادي الأهلي بسداد مجموعة تعويضات مالية لعبد الله السعيد عبارة عن :

24 ألف و 90 فرانك سويسري حصة الاهلي في مصاريف التحكيم التي تبلغ 70% لأن الأهلي لم يدفعها من بداية النزاع وتحملها عبد الله السعيد

10 آلاف فرانك سويسري تعويض لصالح عبد الله من المحكمة الرياضية الدولية

9 الاف فرانك سويسري قيمة مصاريف التحكيم تمثل نسبة 30٪ من إجمالي المصاريف التي يجب أن يتحملها عبد الله

19 الف ونص فرانك سويسري تعويض حکمت به المحكمة السويسرية الفيدرالية المحكمة الرياضية الدولية أخطرت الأهلي رسميا بسداد المبالغ المذكورة إلى عبدالله السعيد.